استمتعي بعطلة العيد على رمال الشواطئ الذهبية

جولي صليبا 04 يونيو 2019
يحلّ عيد الفطر هذا العام في فصل الصيف، ولذلك يحلو قضاء الإجازة على الشاطئ، سواء أراد أفراد العائلة الاسترخاء أو ممارسة الرياضات المائية أو الاستلقاء تحت أشعة الشمس... نستعرض في ما يأتي مجموعة من أشهر الشواطئ السياحية الأوروبية التي تتنافس مع بعضها من حيث الجمال والرقي. فلكلٍ من هذه الشواطئ طابعه الجمالي الخاص ومناظره الخلاّبة وما عليك إلا اختيار الوجهة التي تناسبك. هيّا بنا نتعرف على أروع الشواطئ الأوروبية الساحرة.


الريفييرا الفرنسية French Riviera

إنها منطقة على ساحل البحر المتوسط من الزاوية الجنوبية الشرقية لفرنسا. لا حدود رسمية لها، إذ تمتدّ مع الريفييرا الإيطالية. إنها المركز السياحي الذي يتوافد إليه العديد من الزوّار للاستمتاع بأشعة الشمس الرائعة طوال أيام السنة، على امتداد 115 كيلومتراً من الشواطئ، مع العديد من ملاعب الغولف والمطاعم العالمية. تشتهر الريفييرا الفرنسية بمياهها الزرقاء النقية، وطقسها الحار، مع مدن الشواطئ المزدحمة. وهي مكلفة وشديدة الازدحام خلال فصل الصيف، لكنها تستحق حتماً الزيارة نظراً لجمالها وأناقتها وطقسها الجذاب.

شاطئ Es Pujols Formentera في إسبانيا

تعجز الكلمات عن وصف روعة الجلوس على هذا الشاطئ الإسباني والاستمتاع بمنظره الخلاّب ومياهه الصافية ورماله الناعمة. يقع هذا الشاطئ في منطقة فورمنترا المواجهة لجزيرة جنوب إيبيزا. وفي الواقع أن المناظر الطبيعية البديعة تجعل هذا الشاطئ من أهم الوجهات السياحية في إسبانيا، وخاصة للعائلات. كما يوفر هذا الشاطئ مجموعة منوعة من الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج، بحيث يستطيع كل فرد من أفراد العائلة ممارسة الهواية التي يحبّها أو الاكتفاء بالسباحة والاسترخاء تحت أشعة الشمس.

شاطئ كالا توناريللا في صقلية، إيطاليا

على الرغم من جاذبية جزيرة كابري الإيطالية للـسيّاح، فإن صقلية تتفوق على كابري لناحية الشواطئ الراقية والمنعزلة، ولا سيما شاطئ كالا توناريللا الواقع في محميّة "زينغارو" الطبيعية. الشاطئ عبارة عن رمال بيضاء ومنحدرات منخفضة من الحجر الجيري. يصعب الوصول إلى الشاطئ المذكور بالسيارة، ولذا يترتب على السائح المشي لمدة ساعة تقريباً، انطلاقاً من موقف للسيارات.

شاطئ Zakynthos في اليونان

يقع هذا الشاطئ في جزيرة زاكينثوس في اليونان، وهو يحتضن جزءاً متبقيّاً من هيكل سفينة قديمة وكبيرة، تعود الى فترة الثمانينيات. كما يتميز هذا الشاطئ بالرمال البيضاء والمناظر الخلاّبة حيث تصطدم الرمال البيضاء بالبحر الأيوني ذي المياه الزرقاء الصافية. ولا ننسى طبعاً المنحدرات والجبال الصخرية التي تحيط بالشاطئ، مما يجعل المنظر أشبه بلوحة فنية رائعة.

إنه شاطئ منعزل وجميل، مناسب تماماً للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة، ولذلك يتوافد إليه كل من يبحث عن إجازة بعيداً من صخب المدينة وضوضائها.

عند زيارة شاطئ Zakynthos في اليونان، لا تفوّتوا فرصة ركوب القوارب البحرية، لأنها تجربة فريدة وممتعة في الوقت نفسه.

شاطئ ميلوبوتاس Mylopotas Beachفي جزيرة إيوس اليونانية

إنه أحد الشواطئ الأكثر شعبيةً في اليونان، ولذلك يكون مزدحماً على الدوام. يقع هذا الشاطئ في جزيرة إيوس المعروفة بجمالها الخلاب. وهو شاطئ طويل وفريد لناحية الرمال الناعمة والمياه الشفافة والطبيعة الرائعة. عند زيارة هذا الشاطئ، يمكن الجلوس والاستجمام تحت إحدى المظلات المنصوبة على رماله، أو اللعب والمرح مع الأطفال والأصدقاء، أو ممارسة النشاطات المائية المتوافرة هناك.

شاطئ تينيريفي Tenerife في إسبانيا

يطلق على شاطئ تينيريفي الإسباني اسم "جنّة البحر الأبيض المتوسط" حيث إنه يحمل اسم الجزيرة التي تحيط به. ومن فرط جمال هذا الشاطئ، يزوره حوالى 5 ملايين سائح سنوياً. يذكر أن الجزيرة التي تضمّ الشاطئ تشتمل أيضاً على جبل تيد الذي يعدّ أعلى جبل في إسبانيا، إضافة إلى أكبر بركان في العالم حيث إن قاعدته تعلو 3718 متراً فوق مستوى سطح البحر.

شاطئ Rabbit في إيطاليا

يقع هذا الشاطئ في جزيرة لامبيدوسا في إيطاليا، ويعدّ من أجمل الشواطئ الأوروبية على الإطلاق، بحيث يقع في مكان بعيد من الساحل الايطالي بحوالى 100 ميل. ويتميز الشاطئ بهدوء المياه وصفائها، مما يجعل السباحة فيه متعة حقيقية.

لذا، يقصده السيّاح من مختلف أنحاء العالم لتمضية الوقت بعيداً من ضوضاء المدينة والانبهار بجمال المنطقة المحيطة بالشاطئ. إلا أن المرهق في الأمر هو طول المسافة والمشقة للوصول إلى هذا المكان الساحر. ولعلّ أكثر ما يميز هذا الشاطئ هو مياهه الضحلة المناسبة جداً للأطفال الصغار، بحيث يستطيع هؤلاء الاستمتاع بوقتهم من دون الخوف عليهم من الغرق. يُذكر أن هذا الشاطئ موطن للسلاحف البحرية النادرة والمهدّدة بالانقراض.

شاطئ ماتالا Matala في كريت، اليونان

يقع شاطئ ماتالا في جزيرة كريت اليونانية الشهيرة، ويعدّ من أروع الشواطئ السياحية اليونانية. يستطيع السائح قضاء أجمل الأوقات على ذلك الشاطئ والاستمتاع بالسباحة في المياه الفيروزية الصافية، والتقاط أجمل الصور التذكارية وسط المناظر الخلابة. اللافت في هذا الشاطئ اليوناني هو تدرّج الصخور على شكل كهوف صغيرة الحجم مع رمال صفراء فاتحة.

شواطئ فارنا الذهبية في بلغاريا

تشتهر مدينة فارنا البلغارية بشواطئها الذهبية والغنية، حيث يمكن الاستلقاء تحت أشعة الشمس، والسباحة في المياه الفيروزية، وممارسة الكثير من الرياضات المائية كالتزلّج على الماء، والغوص، وقيادة الدرّاجات المائية، والقيام برحلات بالزوارق البحرية، وكرة الطائرة الشاطئية. يُذكر أن شواطئ فارنا غنية بالمنتجعات الساحلية التي تقدم أفضل الخدمات السياحية وتلبّي مختلف الأذواق والاحتياجات.

شاطئ Durdle Door في إنكلترا

يقع هذا الشاطئ في بلد دورست في إنكلترا، ويعتبر من أجمل الشواطئ في البلاد. فهو يتميز بالمنحدرات الصخرية التي تكوّن ظلالاً في هذا الشاطئ، حيث يذهب إليه الزوّار للسباحة تحت الظلال الصخرية المرتفعة التي تحمي من أشعة الشمس في فصل الصيف.

واللافت أن السيّاح يرتادون هذا الشاطئ خلال فصل الشتاء أيضاً حيث يتسلّقون تلك المنحدرات الصخرية القريبة من الشاطئ، والمميزة بالتلال الخضراء الجميلة والخلابة المطلّة على ساحل المحيط في مشهد رائع الجمال.

شاطئ بيريسا Perissa في جزيرة سانتوريني اليونانية

يقع شاطئ بيريسا في جزيرة سانتوريني اليونانية الساحرة، وهو شاطئ يتميز بطبيعته الخلابة ومناظره التي لا مثيل لها. مياهه فيروزية اللون تُسرّ العين والروح والقلب. وتنتشر حوله مجموعة من القرى السياحية والفنادق للعمل على خدمة السيّاح، مما يجعل قضاء الوقت على رماله أمراً في غاية المتعة.

شاطئ Palombaggia في كورسيكا الفرنسية

يقع هذا الشاطئ في جزيرة كورسيكا الفرنسية، ويخال المرء عند رؤيته أنه واحد من الشواطئ الخاصة التي لا تجد مثيلاً لها إلا في المنتجعات الفاخرة.

إلا أن هذا الشاطئ مجاني ومتاح للجميع رغم روعة مناظره الخلابة، وبالتالي لا يتكبّد الزائر أية تكاليف مما يجعل المكان مثالياً للعائلات التي ترغب في قضاء أوقات سعيدة ومرحة من دون إنفاق الكثير من المال.

واللافت في هذا الشاطئ أن أجواءه مثالية للعائلات، فضلاً عن روعة مياهه الهادئة والضحلة حيث بإمكان الأطفال أن يسبحوا من دون أي خطر. كما تسبح بالقرب من الشاطئ أسراب من الأسماك مختلفة الألوان والأشكال.

شاطئ Playa de Migjorn في إسبانيا

هو أشهر شواطئ جزيرة فورمينترا الإسبانية، مطلّ على المحيط ويتميز برماله الساحرة ومياهه الزرقاء الصافية وطوله الذي يمتد لأميال عدة.

على هذا الشاطئ يمكن الاستمتاع بالهدوء وتأمل روعة الطبيعة الساحرة والخلابة، مع إمكانية استئجار المقاعد الخشبية للاستلقاء أمام المياه. كما يمكن ممارسة مختلف النشاطات والرياضات المائية، وتناول الأطعمة الخفيفة التي تقدم عند دخولك هذا الشاطئ.

يُذكر أن هذا الشاطئ يشهد دورياً مباريات رياضية مثل الكرة الطائرة وغيرها، إضافة إلى ألعاب الجري والرياضات المائية، ويستطيع أي شخص المشاركة فيها.

الشاطئ الأحمر Red beach في جزيرة سانتوريني اليونانية

يقع هذا الشاطئ في جزيرة الجمال سانتوريني، ويعتبر من أجمل شواطئ العالم. يتميز برماله الحمراء الفريدة من نوعها، مع الشّعب المرجانية التي تجذب السياح من مختلف أصقاع الأرض.


ما رأيك (0)

0

0

0

0

0