وصلة ردح بين شذى حسون وإعلامية لبنانية تنتهي بالتهديدات... ما علاقة نادين نسيب نجيم؟

05 يونيو 2019

أشعلت الفنانة العراقية شذى حسون موقع "تويتر" بسبب تعليقها على نهاية مسلسل "خمسة ونص".

وكتبت: "شكراً لكاتب مسلسل "خمسة ونص" على النهاية المعقولة لأن هذا جزاء المرأة الخائنة. رغم كل ما عاشته من ظروف قاسية كان لازم تستخدم عقلها ولا تمشي ورا مشاعرها اللي بغير محلها. شذى حسون".

واستفز هذا التعليق عدداً كبيراً من المتابعين وأبرزهم الإعلامية في قناة "الميادين" لانا مدور التي غردت: "تفه. ما أقرفك وما أبشعك وما أحقرك يا متخلفة!ما شفتي خيانة زوجها إلها واحتقاره لشخصها؟ صحيح أن العدو الأول لتحرر المرأة هي المرأة نفسها. هذه الفنانة يجب أن تقاطع من كل الصحافة لتتعلم تحكي هيك عن النساء".

وهو ما استدعى رداً قاسياً من الفنانة العراقية حيث غردت: "ردّك بهالطريقة الهمجية تحملي مسؤوليته يا لانا".

ومجدداً ردت الإعلامية: ""عمتهددني! ماشالله شكلها مش بس بدها تقتل النساء كمان كل الناس اللي بينتقدوها. بالمناسبة تهديدك وصل إلى القوى الأمنية اللبنانية. أي تهديد ستطلقينه أو تقومين به سيقابل بإجراء مناسب" لترد شذى: "الأستاذة بتهدد بالقوى الأمنية اللبنانية لأن قلتلها تحملي مسؤولية ردّك والقذف والسب اللي تلقيته منها (بالقانون) شنو رأيكم يا معشر لبنان؟".

وأعادت شذة نشر توضيح لما حدث أرفقته بصورة لها وللمثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم.

وكتبت: "بعد الضجة العنيفة اللي صارت بعد ما غردت على رأيي الشخصي في نهاية مسلسل "خمسةونص" هذا توضيح أكثر مني في لقاء مع الإعلامية الصديقة نضال الأحمدية. أولاً أنا ضد مواجهة العنف بالعنف.بيان (نادين نجيم) واجهت خيانة زوجها وقسوته بالخيانة والخيانة جريمة وأقوى عنف ناعم.أنا ضد تشريع الخيانة ومواجهة الرجل بشرِهِ، أي بمثل ما يفعل فنفعل (خيانة بخيانة). أنا ضد الحملة على السوشيال ميدياوالتي شجعت خيانة نادين نجيممع معتصم النهارلزوجها تحت مبررات الضعف والظلم والمسكنة".

وأضافت: "أكره كل الحملات التي تنادي بمساواة المرأة بالرجلمن حيث الحقوق والواجباتوبكل هذا الشر والأسلوب العنيف الذي تمارسه المرأة. الرجل ارتكب شرورًا بحق المرأة أعرفولا أحد ينتبه أن المرأة الآن، بإمكاناتها تنتقم، ولا تسترجع حقوقها بنبل، بل تشرّع الجريمة على أن تكون هي المنتقمة هذه المرة!ما يحدث إنما لغو وتشجيع على السماح للمرأة بأن تفعل كما يفعل الرجل، وهنا الخطورة!الخطورة في أن نناضل لنقضي على حق الرجل بالخيانة ثم نؤيد فعل الخيانة نفسهحين تقوم به المرأةكله تحت مُسمى (حقوق المرأة)".

وتابعت: "البطل في القصة (قصي الخولي) أخبر زوجته (نادين نجيم) أنه تزوجها لغرضٍ عائلي ورغم ذلك بقيت معه سنوات وأنجبت منه ودخلت المعترك السياسي لترضي غرورها على حساب كرامتها، فلم تناضل لتطلق منه وهي تعرف أن زواجها قام على مصلحة.البطلة أكملت دورها كزوجة راضية ودخلت السياسة وعشقت صديق عمرهِ ولم تصر على الطلاق بل اكتفت بطلبهِ ولم تناضل لتحصل على حريتها إذا كانت سخيفة ولا تستحق أن تمثل الشعب إن كانت مسلوبة الإرادة.ولأنها ليست حرة، أي عبدة كنساء كثيرات نعرفهناستسلمت لجبروته وردت عليه بالمثل أي بالخيانة الدنيئة.لذا أطالب بحلول أخرى أو سأقف مع الرجل لأنني ضد تبادل الأدوار المتشابهة. إذا كان الرجل شريرًا والحل بمواجهته بالشر فلتسقط كل هذه الحرية الرخيصة، والتي لا تنتج إلا مثلها .واقتضى التوضيح".

ويذكر أن الحلقة موضوع الجدال انتهت بتعرض الدكتورة بيان التي تؤدي دورها الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم لحادث سير دبره زوجها غمار الغانم (الممثل السوري قصي خولي) بعد اكتشاف خيانتها له ورغم خيانته لها.