بسبب "خمسة ونص" شذى حسون تقع في ورطة... تحريض على القتل وإرهاب وكسر أياد

06 يونيو 2019

علقت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية على الجدل الذي أثاره موقف الفنانة شذى حسون من نهاية مسلسل "خمسة ونص" التي شهدت مقتل الدكتورة بيان.

وغردت رداً على النجمة العراقية: "ولا مرة إلا ما أكدتلك إني بحبك بس هيدا تحريض على القتل ويتنافى مع كل القيم والأخلاقيات ويتلاقى مع الفكر الإرهابي منذ القرون الوسطى وحتى اللحظة. أنصحك بالاعتذار شذى وتنكسر إيد الي عمل لايك لتهليلك".

وأضافت: "هذا رد مجنون من لانا لأنه من قلب مجروح.ومن يعتقد أن مثل هذا الرد قليل الأدب فلأنه يدعي التعفف.يلعن أبو الأدب أمام جريمة القتل.ويجب أن نفهم بأن الصحافي من قلب أولاً. وأتمنى على صديقتي شذا حسون أن تعتذر بدل التهديد وتعميم شرعية قتل الزوج لزوجته".

ويأتي هذا بعدما نشرت الفنانة تغريدة على حسابها جاء فيها: "شكراً لكاتب مسلسل "خمسة ونص" على النهاية المعقولة لأن هذا جزاء المرأة الخائنة. رغم كل ما عاشته من ظروف قاسية كان لازم تستخدم عقلها ولا تمشي ورا مشاعرها اللي بغير محلها. شذى حسون".

واستفز ذلك الإعلامية اللبنانية لانا مدور التي علقت: "تفه. ما أقرفك وما أبشعك وما أحقرك يا متخلفة!ما شفتي خيانة زوجها إلها واحتقاره لشخصها؟ صحيح أن العدو الأول لتحرر المرأة هي المرأة نفسها. هذه الفنانة يجب أن تقاطع من كل الصحافة لتتعلم تحكي هيك عن النساء".

ووسط هذا الجدل توجه الفنان السوري قصي خولي بطل المسلسل إلى شذى بالشكر بعدما أشادت بأدائه وغرّد: "النجمة شذى شكراً جزيلا ً على كلامك ومتابعتك وسعيد جداً برأيك تحياتي لك".