فنانة شهيرة ترقد في المستشفى ومطالبات بعلاجها على نفقة الدولة

القاهرة (لها) 10 يونيو 2019

ترقد المخرجة الكبيرة سميحة الغنيمي في أحد المستشفيات بعد أن تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير وتعرضت لكسور أثرت عليها، خاصةً أن عمرها تخطى الـ75 عاماً، وتحتاج إلى الدعم والمساندة، وهو ما دفع بعض المقربين منها الدعوة لعلاجها على نفقة الدولة.

وقدمت سميحة الغنيمي مجموعة من الأعمال المهمة على مدار مشوارها الفني، من أبرزها فيلم "رحلة العائلة المقدسة" الحائز على الجائزة الكبرى والسيرة الذاتية للكاتب الكبير نجيب محفوظ الحائز على جائزة الخلق والإبداع بمهرجان مونت كارلو والجائزة الذهبية في مهرجان التليفزيون، وأيضًا السيرة الذاتية للموسيقار محمد عبد الوهاب وحائز على الجائزة الذهبية بالمهرجان الدولى، والسيرة الذاتية لقداسة البابا شنودة الحائز على الجائزة الكبرى.

وصنعت المخرجة الكبيرة أفلام تسجيلية عن رموز مصر الفنية والأدبية، وهم فكرى أباظة، أحمد رامي، مديحة يسرى، نادية لطفي، سعاد حسني، يوسف وهبي، فريد الأطرش، عبد الحليم حافظ.

وأخرجت أيضًا عدداً من الأغاني الوطنية، منها "أنا الشعب" لأم كلثوم و"صوت الجماهير" لعبد الوهاب و"يا حبيبتي يا مصر" لشادية، وقضت المخرجة سميحة الغنيمي عمرها في العمل فقط وليس لديها زوج أو أبناء.