فنانة شهيرة تكشف إصابتها بسرطان غير شائع... لهذا تشعر بالخجل

10 يونيو 2019

أعلنت الممثلة الأميركية مارسيا كروس مؤخراً إصابتها بنوع غير شائع من السرطان. وذكرت بحسب ما نقله عنها موقع Au feminin الفرنسي انها تعاني من سرطان الشرج.

وأشارت بعد مرور عام ونصف على اكتشاف مرضها إلى أنها بدأت تتعافى. وأضافت: "أعرف أن بعض الأشخاص يشعرون بالخجل بسبب ذلك... أن يكون لديك سرطان في الأسفل وتشعر بالخجل؟ وكأنك ارتكبت فعلاً سيئاً فقط لأن هذا حدث في منطقة الشرج لديك".

وأضافت: "لنكن جديين لديك الكثير لتتحمله" معربة عن رغبتها في تخليص الأشخاص الذين يواجهون التجربة نفسها من الشعور بالذنب".

كذلك كشفت سبب مرضها مشيرة إلى أن الفحوص أظهرت ارتباط ذلك بمرض زوجها طوم ماهوني الذي أصيب بفايروس معد وبسرطان الحنجرة، مع الإشارة إلى أن ذلك الفيروس يسبب في 90% من الحالات سرطان الحنجرة أو الشرج أو الرحم وبعض أجزاء الجهاز التناسلي.

وأوضحت نجمة السلسلة الشهيرة Desperate Housewives أن بناتها الثلاثة سيتلقين اللقاح اللازم. وتوجهت إلى متابعيها عبر حسابها على "إنستغرام".

وكتبت: "إذا لاحظتم أن حالتكم الصحية لا تسير على ما يرام استمعوا إلى أجسامكم وتحدثوا إلى الطبيب. لا تدعوا الأمور تمر مرور الكرام. إنه سرطان يمكن علاجه في حال تم تشخيصه في وقت مبكر كما حدث معي".