عزّ وكرارة ورمضان ورامز منافسة شرسة على إيرادات أفلام عيد الفطر

القاهرة – نورهان طلعت 16 يونيو 2019

منافسة شرسة تنطلق خلال موسم أفلام عيد الفطر هذا العام، إذ يشهد هذا الموسم مشاركة 5 نجوم، يسعى كل منهم لتحقيق أكبر قدر من إيرادات الأفلام، ليبقى فيلمه على رأس القائمة، ويتصدر حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وإشادة جمهوره ومتابعيه، بالإضافة إلى آراء النقاد والمتخصصين... "لها" تكشف كواليس وأسرار صراع نجوم أفلام عيد الفطر.


●"حملة فرعون"

ينافس عمرو سعد هذا الموسم بفيلمه الجديد "حملة فرعون"، الذي يراهن عليه في ماراثون أفلام عيد الفطر. فقد خصّصت الشركة المُنتجة للعمل، حملة دعائية كبيرة له، إذ دأبت على الترويج للفيلم خلال الأشهر الماضية، كما استعان صنّاع الفيلم بالملاكم العالمي مايك تايسون، وعدد كبير من النجوم، كي يخرج الفيلم بشكل مميّز.

وتتمحور أحداث الفيلم حول شاب يدير منظمة محترفة في اغتيال الشخصيات المهمّة في مصر وخارجها، فيما يتشارك في بطولته روبي، ومحمود عبدالمغني، وهو من تأليف كريم حسن بشير، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

●"الممر"

ينافس أحمد عز بفيلمه "الممر"، الذي يتناول عدداً من قصص وبطولات القوّات المسلحة، بدءاً بحرب 1967، وصولاً إلى بطولات حرب أكتوبر، ويراهن صنّاع هذا العمل على اختلاف نوعية الفيلم عن باقي الأفلام التي ستُطرح في التوقيت نفسه.

وكان من المفترض أن ينافس أحمد عز بفيلم آخر، وهو الجزء الثاني من "ولاد رزق"، إلّا أن الشركة المُنتجة فضّلت تأجيله، حتى لا يُحدث أزمة، بسبب مشاركة عز في فيلمين بآن واحد. ويشارك في بطولة فيلم "الممر" كل من أحمد رزق، وأحمد فلوكس، وهند صبري، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة.

●"الكنز"

بعد النجاح الكبير الذي حقّقه الجزء الأول من فيلم "الكنز"، يطمح صنّاع العمل إلى تحقيق الجزء الثاني نجاحاً أكبر، خصوصاً أنّه سيضم خطوطاً درامية جديدة، وأحداثاً وقصصاً وشخصيّات مُختلفة عن شخصيات الحكايات الثلاث التي شاهدناها.

وسيخوض صنّاع الفيلم تحدّياً كبيراً مع باقي الأفلام، متسلّحين بوجود ثلاثة نجوم كبار يتشاركون البطولة، وهم محمد رمضان، ومحمد سعد، وهند صبري، بالإضافة إلى روبي، وهاني عادل، والفيلم من سيناريو عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

●"كازابلانكا"

يدخل أمير كرارة السباق بفيلمه الجديد "كازابلانكا"، وقد صوّره في المغرب، حيث يراهن به على رغبة الجمهور في رؤية مشاهد أكشن ومطاردات تقدّم للمرة الأولى للجمهور المصري والعربي، كما يعزّز وجوده بالإنتاج الضخم، إذ بلغت تكلفته عشرات الملايين من الدولارات.

واستعان مخرج الفيلم بالنجم التركي خالد أرغنش، الذي أضاف بوجوده قيمة كبيرة إلى العمل. كما يضم الفيلم عدداً كبيراً من النجوم، أبرزهم غادة عادل، وإياد نصار، وهو من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي.

●"سبع البرومبة"

يخوض رامز جلال الماراثون بفيلمه الجديد "سبع البرومبة"، الذي كان من المُفترض أن يُعرض في موسم "شم النسيم"، لكن القائمين على العمل ارتأوا أخيراً عرضه في عيد الفطر، وهو العمل الكوميدي الوحيد من بين كل الأعمال التي سنراها في الموسم.

أمّا فكرة العمل، فتقوم على تقليد أبرز النجوم والأعمال الشهيرة التي تركت علامةً لدى الجمهور. ويشارك في بطولة الفيلم، جميلة عوض، ومحمد عبدالرحمن، وبيومي فؤاد، وهو من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.