نجوم 'موازين' فرضوا إيقاعاتهم...

صابر الرباعي, حسين الجسمي, صوفيا المريخ, مهرجان سينما الذاكرة المشتركة المغربي, كارول سماحة, حفلات غنائية, مؤتمر صحافي, مهرجان موازين

30 مايو 2011

بعد ان غنى كلّ من الفنانين كاظم الساهر وميادة الحناوي وأسماء المنوّر وجنّات في مهرجان "موازين" الذي يقام سنوياً في مدينة الرباط المغربية، توالت الحفلات الناجحة والمميزة مع عدد من النجوم أبرزهم نوال الزغبي التي غنّت منفردة في حفلتها، بينما غنى فارس كرم في حفلة واحدة مع كارول سماحة حضرها حوالي 45 ألف شخص، كما غنى الجسمي في حفلة مع صوفيا المرّيخ، بينما غنى صابر الرباعي في حفلة اشتركت فيها أيضاً الفنانة المغربية حسناء زلاغ.

وكان لافتاً أن معظم الفنانين التزموا عقد مؤتمرات صحافية على هامش مشاركتهم في هذا المهرجان الضخم الذي تخطّى كل التحديات التي واجهته هذا العام. الفنان صابر الرباعي تحدث في مؤتمره الصحافي عن اوبريت "بكرا" الذي يشارك فيه إلى جانب مجموعة من النجوم بينهم كاظم الساهر وماجدة الرومي وأسماء المنوّر وينتجه الفنان العالمي كوينسي جونز، كما تحدث عن تأجيل ألبومه الجديد بسبب الأحداث الأمنية الجارية في عدد من الدول العربية.

اما النجم حسين الجسمي، فقد ألف خصيصاً أغنية "ما تقيسش بلادي" (كلماته وألحانه) وقدمها هدية لجمهوره المغربي، وأثنى في مؤتمره الصحافي على مختلف التظاهرات الفنية التي تنظم بالمغرب، وقال:"هناك مجهود كبير في المغرب لنجاح التظاهرات الفنية فيه، وبالمقابل ألتمس إدارة واعية وحريصة على التميز في جميع المحافل وفي جميع المدن، لهذا هم مستمرون في تطوير الجانب الفني فيه والجانب الإعلامي، الذي يعد مكملاً لهذه المجهودات الكبيرة".

وقد سرت شائعات قبل حفلة الجسمي عن إمكانية إلغاء مشاركته في "موازين" بعد أن ألغى الفنان راشد الماجد حفلته، ليتضح أنها مجرد شائعات لا أساس لها لأن الجسمي وصل إلى المغرب قبل أيام عديدة من حفلته، وغادر بعدها إلى مراكش للمشاركة في الحفل العالمي الذي يقام هناك ويعود ريعه الى ضحايا التفجيرات الأخيرة التي شهدتها مدينة مراكش، إلى جانب مجموعة من النجوم العالميين أمثال المغني العالمي يوسف إسلام وليونيل ريتشي وغيرهم. أما الفنان فارس كرم، فقد تحدث عن تحضيرات أغنيات جديدة لألبومه المقبل وعن سعادته بالمشاركة في هذا المهرجان.