أسماء المنوّر تخطف قلب كوينسي جونز

مهرجان سينما الذاكرة المشتركة المغربي, برج الحمل, أسماء المنوّر, مهرجان موازين, أوبريت, كوينسي جونز

30 مايو 2011

بعد مشاركتها المميزة في مهرجان "موازين" في المغرب إلى جانب الفنان القدير كاظم الساهر، التقت النجمة المغربية أسماء المنوّر بالمنتج العالمي كوينسي جونز في الاستوديو الخاص في مدينة الرباط حيث جرى تسجيل اوبريت "بكرا" مع عدد من النجوم العرب بينهم كاظم الساهر (ملحن الجزء العربي من الأوبريت) وماجدة الرومي التي كتبت الكلمات باللغة العربية، وحسين الجسمي وعيسى الكبيسي والشاب جيلاني وصابر الرباعي وجنّات وغيرهم.

إلاّ ان مشاركة أسماء التي اشتهرت بصوتها الآسر، لم تكن مشاركة عادية كونها حظيت بإعجاب وتقدير المنتج والفنان العالمي كوينسي جونز الذي لم يخف أمام كل الحاضرين ذهوله من قدرات أسماء الصوتية. وكان لافتاً ان أسماء كانت الوحيدة التي سُمح لها بتعديل بعض الكلمات لتكون قريبة من اللهجة المغربية، وذلك بناء على طلبها.

وقد سجلت أسماء المقطع الغنائي الخاص بها بحضور جونز والموزع الموسيقي رضوان الحائز جائزة غرامي العالمية، وهو مغربي الأصل واشتهر بتعاونه مع نجوم عالميين أمثال ليدي غاغا. وقد شوهد جونز يصرخ ويقفز داخل الاستوديو بعد أن فوجئ بخامة صوته وصوتها الرخيم وإحساسها الرائع، وقد علمنا انه اجتمع بها بعد تسجيل الأوبريت وقدم لها عدداً من النصائح والإرشادات لكيفية الحفاظ على صوتها، كما وعدها بالتعاون معها قريباً في عمل فني، إضافة إلى قيامها معاً بجولة غنائية في عدد من الولايات المتحدة الأميريكة، لم تحدد تفاصيلها بعد.

أسماء الحامل في شهرها الخامس بصبي ستطلق عليه اسم أحمد، ستشارك أيضاً في عدد من المهرجانات الكبيرة في المغرب خلال موسم الصيف المقبل، وهي كانت قد صوّرت 3 كليبات من ألبومها الأخير في بيروت، لكنها لم تعرض أياً منها بسبب الأحداث الأمنية التي استجدّت في المنطقة العربية.