بعد أن تعرضت يده للكسر - أحمد جمال سأكرر ما فعله عمرو دياب ومحمد حماقي

القاهرة – نيرمين زكي 23 يونيو 2019
لم يكن يتوقّع أن تؤدي مشاركته في مباراة لكرة القدم إلى إصابته بكسر في يده، لكن هذا ما حدث فعلاً مع النجم أحمد جمال، حيث اضطر طبيبه المعالج إلى أن يطوّق يده في الجبس لمدة أربعة أسابيع. في حواره مع "لها"، يتحدّث أحمد جمال عن مشاريعه الفنية المقبلة، ويؤكد أنه سيستمر في نشاطه الفني رغم الإصابة التي تعرّض لها، متمثّلاً بزميله محمد حماقي الذي غنّى غير مبالٍ بالجبيرة التي تلفّ قدمه المكسورة.


- تعرضت لإصابة أخيراً... كيف هي صحتك الآن؟

الحمد لله على كل شيء، أنا بخير، لكن يدي ستظل في الجبس لمدة أربعة أسابيع. بدأت القصة عندما كنت أشارك في مباراة لكرة القدم، الرياضة التي أعشقها وأمارسها باستمرار، لكن هذه المرة ولسوء الحظ وقعت على يدي بشكل خاطئ، وشعرت بألم خفيف وقتها، ولم أُبالِ به، لكن بعد ساعات قليلة اشتدّ الألم، فذهبت الى المستشفى لتلقّي العلاج، وبعد التصوير بالأشعة ظهر للطبيب المعالج أنني أعاني كسراً في عظمة الكوع.

- وماذا قرر الأطباء؟

طلبوا مني عدم بذل أي مجهود قد يؤثر سلباً في يدي، وأكدوا لي ضرورة إبقائها في الجبس لمدة 4 أسابيع.

- هل هذا يعني أنك ستوقف نشاطك الفني؟

لا، بل على العكس، فأنا مصرّ على إحياء كل الحفلات التي تعاقدت عليها، فالغناء لن يؤذي يدي، وكل ما أوصاني به الطبيب المعالج هو فقط عدم تحريكها، وما لا يعرفه الكثيرون أنني أحييتُ حفلة غنائية في اليوم التالي على تعرضي لهذا الحادث، وكانت حفلة ناجحة ولم أشعر بأدنى انزعاج وقتها.

- وهل سيثنيك هذا الحادث عن لعب كرة القدم؟

نعم، لن أمارس هذه الرياضة بعد اليوم حتى لا تتفاقم الإصابة، ففي النهاية أنا لست لاعب كرة قدم، وأعتقد أن علاقتي بالرياضة سوف تقتصر على الـ"جيم" فقط.

- هل شجّعك غناء النجم محمد حماقي وهو يضع قدمه المكسورة بالجبس على الاستمرار في نشاطك الفني بعد تعرّضك للإصابة؟

هذا صحيح، ولا يمكنني أن أنكر ذلك، فمحمد حماقي شارك في إحياء عدد من الحفلات من دون أن يواجه أي أزمة، رغم أن الجبس كان يطوّق قدمه المكسورة، وقدّم فقرته الغنائية وهو جالس على كرسي... وأتذكر أيضاً أن "الهضبة" عمرو دياب تعرض لكسر في بداية انطلاقته الفنية وغنى وهو يضع الجبيرة من دون أن يعاني أي مشكلة.

- مَن مِن الفنانين حرص على الاتصال بك والاطمئنان عليك؟

تلقيت اتصالات من عدد كبير من أصدقائي من داخل الوسط الفني وخارجه. وبصراحة، هذه الأزمة جعلتني أشعر بصدق المحبة التي يكنّها لي أصدقائي، كما تلقيت مئات التعليقات من جمهوري، يعبّرون من خلالها عن قلقهم الشديد عليَّ، لكن كنت حريصاً على التعامل مع هذه الأزمة الصحية بتبسيط الأمور، إلى حدّ أني كنت أكرّر: "أنا ضد الكسر"، وهي جملة مقتبسة من إعلان شهير عرض خلال شهر رمضان الكريم.

- ماذا عن تحضيرات ألبومك الغنائي الجديد؟

انتهيت من تسجيل عدد كبير من أغاني هذا الألبوم، وسأختار في المقبل من الأيام أغنية أو أغنيتين لتصويرهما على طريقة الفيديو كليب.

- هل صحيح أنك تستعد لخوض تجربة التمثيل؟

لقد تلقيت عروضاً كثيرة، لكن لم أحسم قراري بعدُ بشأن العمل الذي سيكون باكورة بداياتي التمثيليّة.