Summer Trends Guide صيحات لا غنى عنها هذا الصيف!

ميشال زريق 06 يوليو 2019
مع انتهاء إجازة العيد، تقع الكثير من الفتيات في حيرةٍ من أمرهنّ حول اختيار الأزياء والإطلالات الأفضل لهنّ خلال فصل الصيف، حيث اعتدن في شهر رمضان المبارك على ارتداء العباءة في معظم الأوقات، وهي معروفةٌ بكونها قطعة مريحة تُناسب يومياتك، ويُمكن إضافة بعض الأكسسوارات إليها فتُصبح ملائمة للإطلالات المسائية. مدوّنة الموضة وخبيرة الأزياء مايا ويليامز، تُطلعنا في هذا اللقاء على أبرز وآخر صيحات الموضة الخاصة بفصل الصيف، كما تكشف عن طريقة اعتماد العباءة والكيمونو في الإطلالات اليومية.


- بعد إطلالات العباءة في شهر رمضان وموسم الأعياد، ما هي الإطلالة الأنسب للإجازة الصيفية؟

خلال فترة التحضير للعيد، تحار غالبية السيدات في اختيار الملابس الخاصة بالمناسبة، وعندما ينتهي العيد يبدأن التفكير بما سيخترنه لإطلالات أخرى. بالنسبة إليّ، يُمكن المزج بين الإطلالات التي تحمل طابعاً شرقياً مع العباءة والقفطان الطويل والفساتين الفضفاضة، مع ارتداء الكيمونو وسروال الدينيم ووضع حزام الخصر عليه حتى يعطيه لمسة عصرية وأنيقة مع الحفاظ على الطابع الشرقي الرائج جدّاً في موضة هذا الموسم.

- هل من ألوان معيّنة يجب اعتمادها؟

ما من ألوان معينة ومحدّدة لهذا الموسم. فكما نعلم، يتم في كل موسم تحديد الألوان الخاصة به من جانب أهم خبراء الألوان والموضة والأزياء، وكما رأينا في فصل الشتاء، انتشر لون "النيون"، وكان مناسباً لهذا الفصل، أما الآن، فيمكننا اعتماد الألوان الفاتحة والزاهية، كما أنّ للباستيل حضوراً قويّاً.

- سأعود مجدّداً إلى العباءة؛ كيف يتم إدخال Twist إلى الإطلالة؟

هناك العديد من الخيارات لاعتماد العباءة في الإطلالات، خصوصاً كما رأينا في السنوات الأخيرة حيث تم التركيز عليها الى حد كبير، ومن المؤكد أن خزائن النساء لم تخلُ من هذا النوع من الملابس حيث يمكنهن تغيير طريقة اللبس فتصبح مختلفة عنها في الإطلالات الرمضانية. مثلاً يمكنهنّ إضافة حزام الخصر إليها، وإدخال بعض الألوان الى الأكسسوارات والمجوهرات والحقائب، وفتح الأزرار، وتنسيق الحذاء الخاص بهذه الإطلالة.

- هل أنتِ مع اعتماد الأكسسوار بالحجم الكبير أم المجوهرات مع العباءة؟

أؤيد بشدة اعتماد الأكسسوارات الضخمة مع العباءة، فهي تضفي الكثير من الجمال والأناقة على القطع التي نختارها، ويمكن أن تغير من شكلها تماماً، لا سيّما إذا كانت الملابس خالية من النقوش والطبعات، كما يمكن النساء أيضاً ارتداء المجوهرات، فلكل منها طابع مميز، وتضيف الفخامة والأناقة على الإطلالة، وكذلك الأكسسوارات لكن بصورة غير تقليدية ومختلفة، وهذا يعود طبعاً إلى المناسبة التي نحضرها.

- ماذا عن الماكياج في هذه الإطلالات، وهل يختلف بين دعوات الصباح والمساء؟

عالم الماكياج واسع ومتنوع، ويختلف في تطبيقه واختيار الألوان بين فتاة وأخرى، فمثلاً إذا كانت ترتدي عباءة بألوان هادئة أو ألوان ترابية، يمكنها تطبيق ظلال العيون الزرقاء مع أحمر شفاه بألوان طبيعية والتنسيق بينها لإطلالة جذابة. أما عن الاختلاف بين الصباح والمساء، فنحن نعلم أن ماكياج المساء والسهرات يكون أقوى من خلال تطبيق أحمر الشفاه بألوان جريئة تجذب الأنظار.

- نحن على أبواب الصيف؛ ما القطع التي يجب توافرها في خزانة كل امرأة؟

الفساتين الصيفية والملونة القصيرة والطويلة ذات الرسومات والطبعات، بالإضافة إلى الفستان الأبيض الذي يعد من ضروريات وأساسيات خزانة الصيف، وبالتأكيد الجينز الذي لا غنى عنه والقمصان الملونة والمتنوعة التي تساعد في تغيير اللوك في كل مرة.

- ما هي نصيحة مايا ويليامز للتسوّق في فصل الصيف؟

تنتشر الآن وبكثرة الحقائب الدائرية بألوان وأحجام مختلفة، والتي تمنح الأنوثة والرقة، وكذلك الأحذية المسطّحة، بالإضافة إلى الفساتين الصيفية الخفيفة المناسبة لفصل الصيف الحار.