بالصور - تذكروا معنا شاكيرا بالشعر الأسود... بعض إطلالاتها سيصدمكم

04 يوليو 2019

تحضر صورة شاكيرا النجمة الكولومبية من أصل لبناني، في أذهان الجمهور كواحدة من أشهر شقراوات الزمن الحالي، إلّا أنها لم تكن كذلك دوماً، إذ ولدت بشعر أسود قبل أن تلجأ إلى صبغه والثبات على اللون الذهبي منذ عام 2001.

وأبوها هو دون وليام مبارك ولد في نيويورك من أصل لبناني، وأمها نيديا ديل كارمن ريبول تورودو ولدت في كولومبيا، وشاكيرا هي ابنتها الوحيدة من زوجها دون ويليام مبارك، والذي لديه ثمانية أطفال من طليقته الأولى. شاكيرا لها خمسة إخوة غير أشقاء هم ألبيرتو، إيدوارد، مويسيز، طونيو وروبين وثلاثة أخوات غير شقيقات هم انا، لوسي، وباتريسيا.

شاكيرا ولدت في بارانكيا (Barranquilla) عام 1977، وفي عمر الثالثة عشرة انتقلت إلى بوغوتا (Bogotá). بعد سنة أصدرت ألبومها الأول Magia (سحر) ثم أصدرت ألبومها الثاني Peligro (خطر). بعد ذلك اتجهت إلى التمثيل وحصلت لها على دور في رواية تلفزيونية كولومبية. في عام 1995 عادت إلى الغناء: ألبومها Pies Descalzos (حافية القدمين) كان له دور كبير في نجاحها. أغنيتها المفردة Estoy Aquí (أنا هنا) حصلت على المرتبة الأولى في كولومبيا وجذبت انتباه عالمي إليها.

تقابلت مع Emilio Estefan الذي كان المنتج لألبومها التالي: Dónde están los ladrones؟ (أين هم اللصوص؟). كلف هذا الألبوم حوالي ثلاثة ملايين دولار. احتوى الألبوم على أغنية Inevitable (لا يمكن تجنبه) وأغنية Ojos Así (كهذه العيون). خلط شاكيرا لغناء الروك واللاتيني، أعطاها شعبية كبيرة في إسبانيا وفي الدول التي تتحدث الإسبانية.

بألبومها Laundry Service عام 2002 كسبت شاكيرا إعجابًا كبيرًا في الدول المتحدثة باللغة الإنجليزية. مع نصوص الأغاني الإنجليزية كيّفت نفسها مع الذوق الجماعي هناك. انتقد النقاد نقائصها اللغوية، مما سبب عدم نجاح بعض أغانيها مثل، whenever whenever، لكن بعكس التوقعات، فقد لاقت نجاحاً باهراً في العالم كله. في عام 2003 ذهبت شاكيرا في رحلة فنية عالمية. شاكيرا تقوم بكتابة نصوص أغانيها بنفسها وبمساعدة Luis Fernando Ochoa وLester Mendez.

وكتب عنها بريال غارسيا ماركيز الحاصل على جائزة نوبل في الأدب: "موسيقى شاكيرا لها نغمة خاصة بها، والتي لا تشابهها أي نغمة أخرى. لا أحد يستطيع الغناء والرقص مثلها، في كل الأعمار، بمثل هذا الإحساس البريء، الذي اخترعته بنفسها".

وزوجها هو لاعب كرة قدم نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه ولديهما ولدان الكبير يدعى ميلان والآخر ساشا.

ومن العلومات الطريفة عن شاكيرا، تمتلك معدّل ذكاء يبلُغ 140، ويُعتبرُ المعدّل للإنسان العاديّ 100. وتتحدّث أربعة لغاتٍ بطلاقة: الإسبانيّة، البرتغاليّة، الإنجليزيّة والإيطاليّة بالإضافة إلى أنّها تأخذ دروسًا باللغة الفرنسيّة.



احصلي على شعر شاكيرا

تعتبر الفنانة العالمية شاكيرا من أشهر صاحبات الشعر المموج، ومن أجل الحصول على إطلالة شبيهه بها كشف أحد خبراء التجميل العالميين عن بعض النصائح التي تسهل عملية الحصول على شعر مموج وجميل بخطوات بسيطة في المنزل:

1- بعد الاستحمام يُنصح بتجفيف الشعر باستخدام منشفة ناعمة وإعطاء كلّ خصلة الوقت الكافي للحصول على شعرٍ مموّج. 2- إن كنت تريدين تجفيف شعرك بالمجفّف الهوائي يُنصح بوضع جيل أو كريم خاص للشعر المموّج وأخذ خصلة صغيرة ولفّها حول إصبعك لخلق تموجاتٍ جميلة.

3- لا تمشطي شعرك إن كان مموجاً لأنّ هذا الأمر يؤدي إلى "تكسّر" التموجات وتجعّد الشعر، عوضاً عن ذلك استخدمي أصابعك لتمشيطه بشكلٍ ناعمٍ أثناء الاستحمام

4- أفضل وقت لوضع مستحضرات الشعر هو بعد الحمام حين يكون رطباً لإبقاء النعومة داخل خصلات الشعر ومنع تجعّدها.

5-غطي شعرك بوشاحٍ حريري قبل الخلود إلى النوم لأنّ الحرير ناعم على الشعر ولن يسبّب خشونة لألياف الشعر.

6- نمو الشعر المموّج يستغرق وقتاً أطول من الشعر الناعم لأنه يلتف حول بعضه لكن هذا لا يعني أنه عليك تجنّب قصّ الأطراف بين الحين والآخر، لذلك ينصح بالذهاب إلى الصالون كلّ شهرين.

7- يحتاج الشعر المموّج إلى الترطيب الدائم، لذا يُنصح باستخدام الشامبو والكريم الخاليان من الكبريت وترطيب الشعر بعد الحمام بكريم مرطب مرة أسبوعياً.

8- اختاري تسريحة الشعر ذو الطبقات المختلفة عوضاً عن القصات ذو الشكل المثلث لإعطاء المزيد من الطول للشعر والكثافة.