اختاري تسريحة شعرك... وعطّريه!

بيروت ـ "لها" 13 يوليو 2019

يحتاج الشعر تماماً كالبشرة إلى العناية والاهتمام، خاصة أنه يشكل نصف جمال المرأة... كما يُقال! ولأن الشعر يحتلّ حيزاً كبيراً من نجاح إطلالاتك، لا بد من أن تختاري له التسريحة المناسبة والمواكِبة لصيحات الموضة الرائجة، وأن تضيفي إليه لمسة جمالية تجعله يبدو أكثر إشراقاً. وإلى جانب مستحضرات العناية بالشعر والأكسسوارات المزيّنة له التي أبدعت العلامات التجارية بتقديمها، لفتتنا معطّرات الشعر التي أُرفقت بأهم العطور، والتي جاءت غنيّة بتركيباتها تماماً كالعطر الأساسي.


أبرز صيحات الشعر لصيف 2019

خلال جولتنا على أسابيع الموضة العالمية لموسم ربيع وصيف 2019، لفتتنا تسريحات الشعر التي تألقت بها العارضات على خشبات العروض، والتي عكست الكثير من الفخامة والابتكار.

الشعر الضخم: برزت تسريحة الشعر الضخمة في عروض كثيرة، وتحديداً في عروض الملابس المسائية، وقد كانت لافتة ومميّزة حيث اعتقدنا بأن هذا النوع من التسريحات فقد مكانه في عصرنا الحالي. جاءت تسريحات الشعر الضخمة مع غرّة مجعّدة أو منسدلة كالتي قدّمها عرض "مارك جايكوبس" Marc Jacobs حيث ظهرت العارضات بشعر ملوّن بألوان الباستيل وغرّة ضخمة.

الشعر المبلّل: إذا كنت تنشدين إطلالة شابة، جريئة ومنعشة... فكل ما عليك فعله هو مواكبة صيحة تسريحة الشعر المبلّل. هي ليست بالسهولة التي تعتقدينها، فأنت بحاجة إلى تقسيم شعرك بطريقة ذكيّة ومتناسقة، وستحصلين بالتأكيد على التسريحة التي تحلمين بها. رأينا العارضات بشعر مبلّل في عرض "ألتوزارا" Altuzarra، وقد جاء متناسقاً مع ماكياج الوجه البسيط والناعم.

عقدة الشعر العلويّة: لم ولن تغيب عقدة الشعر عن خياراتك، ولكن لهذا الصيف سترتفع العقدة قليلاً لتتمركز أعلى الرأس. وعلى الرغم من المفهوم السائد بأن عقدة الرأس هي خيار عمليّ وسهل، فقد اكتسبت هذا الموسم أنوثة فريدة حيث أُرفقت ببعض اللمسات المميّزة، منها طريقة لفّها بواسطة ضفائر ناعمة، ومنها اتجاهها الملتوي الذي يزيد من رومانسية الإطلالات. وقد لفتتنا تسريحة العقدة العلوية في عرض "فندي" Fendi.

تسريحة ذيل الحصان: لا يمكن أحداً الادّعاء بأن تسريحة ذيل الحصان هي تسريحة جديدة، ولكن ما جعلها مبتكرة هذا الصيف هو الأسلوب الذي زيّنت به رؤوس العارضات حيث بدت فوضوية ورخوة تعكس إثارة وتزيد من جاذبية الملامح. سواء كانت عقدة ذيل الحصان كثيفة أو خفيفة، استطاعت الطريقة العشوائية والفوضوية التي قُدّمت بها أن تترك أثراً مميزاً على الإطلالات كما رأينا في عرض إيلي صعب.

الضفائر المجدولة: حتى وإن كان شعرك قصيراً أو أملس، في إمكانك الحصول على هذه التسريحة الجريئة والمميّزة. ضفائر ملوّنة أو بلون الشعر نفسه، طويلة أو متوسّطة الطول، عريضة أو رفيعة، متعدّدة الجدائل أو أحادية... كلها خيارات متاحة أمامك هذا الموسم لمواكبة هذه الصيحة المميزة. لفتتنا صيحة الضفائر المجدولة في عروض كثيرة لموسم الصيف، ولكن الأبرز كان في عرض "ألتوزارا" Altuzarra.

غرّة الأطفال: نعم... شاءت عروض صيف 2019 أن تمنحك إطلالات أنيقة إنما لا تخلو من لمسات الطفولة والبراءة. فمقابل تصاميم الأزياء الجريئة واللافتة، جاءت الغرّة القصيرة لتُحدث نوعاً من التناقض الجذّاب في إطلالات العارضات. قد لا تليق هذه التسريحة بمختلف أشكال الوجه، ولكنها بالتأكيد صيحة تستحق الوقوف عندها، خاصة أنها جمعت بين الفخامة والأنوثة والطفولة كما رأينا في عرض "ميو ميو" miu miu.

الشعر المنفوش: من قال بأن الشعر المنفوش هو دليل على إطلالات غير أنيقة؟ تمكنت العارضات في عروض موسم ربيع وصيف 2019 من إثبات أن نفش الشعر هو أفضل خيار قد تحصلين عليه في هذا الموسم الحار. ولعلّ عارضات "فيرساتشي" Versace كنّ الأكثر جاذبية بهذه التسريحة، خاصة أنها جاءت متناسقة مع ماكياج العيون الجريء والبارز، ومع الأزياء الملوّنة.

بعد اختيار التسريحة... عطّري شعرك!

لن تكتمل أناقة إطلالتك هذا الصيف إلا إذا منحت شعرك آخر لمسة رفاهية يحتاج إليها. بعد اختيار التسريحة التي تناسب شكل وجهك ومناسباتك، حان الوقت لتعطير شعرك بأفخم عطور الشعر التي قدّمتها العلامات التجارية العالمية.

معطّر الشعر CHANEL Coco Mademoiselle: يأتي من عطر شرقي- زهري، مع مقدمة غنيّة برائحة البرتقال واليوسفي والبرغموت، وقلب تفوح منه رائحة الياسمين والورد التركي. فيما تتكون قاعدة العطر من الباتشولي والفانيلا ونجيل الهند والمسك الأبيض.

معطّر الشعر CHANEL Coco Noir: يأتي من عطر تشيبر- زهري، بمقدمة غنية برائحة الغريب فروت. وتفوح من قلبه روائح الورد والفل وزهور إبرة الراعي، فيما تتكون قاعدته من الباتشولي والفانيلا والمسك الأبيض.

معطّر الشعر Miss Dior: يأتي من عطر زهري، مع مقدّمة غنيّة برائحة البرتقال واليوسفي والبرغموت، وقلب تفوح منه رائحة الميموزا والياسمين والورد التركي. أما قاعدة العطر فغنيّة بالباتشولي والفانيلا ونجيل الهند والمسك الأبيض.

معطّر الشعر Gucci Bloom: يأتي من عطر زهري، ويتألف من مقدّمة برائحة البرتقال والروائح العشبية. أما قلب العطر فغنيّ برائحة مسك الروم والياسمين، وتفوح من قاعدته رائحة السوسن وخشب الصندل والفانيلا.

معطّر الشعر Valentino Donna: يأتي من عطر شرقي- زهري، ويتألف من مقدّمة برائحة البرغموت، وقلب بعطر الورد البلغاري وزهور السوسن، فيما تتكوّن قاعدته من رائحة الباتشولي والجلد والفانيلا.

معطّر الشعر YSL Black Opium: يأتي من عطر شرقي-فانيليا، ويتألف من مقدمة برائحة الفلفل الوردي وبراعم البرتقال والكمثرى، أما قلب العطر فمن القهوة والياسمين، وتتكوّن قاعدته من رائحة الفانيلا والباتشولي وأخشاب الأرز والكشمير.



ما رأيك (5)

1

1

1

1

1