تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

نادين لبكي تحصد جائزة السينما الألمانية الدولية للسلام عن "كفرناحوم"

نادين لبكي وطلال ديركي نادين لبكي والمحامي زياد بارود نادين لبكي

تكريمٌ جديد يُضاف إلى مسيرة المخرجة اللبنانية العالمية نادين لبكي، بعد فوزها بجائزة German Film Award for Peace عن فيلمها الأخير "كفرناحوم"، إذ يتم منح هذه الجائزة للأفلام الهادفة التي تعالج مواضيع المساواة والسلام قبل بدء مهرجان ميونخ للأفلام في ألمانيا بفترة وجيزة.

كما تُكَرِم هذه الجائزة الأفلام ذات القيمة الفنية التي تحمل البعد الإنساني والاجتماعي والسياسي، وقد أجمعت لجنة التحكيم هذا العام على منحها للمخرج الألماني مايكل هيربيغ والمخرجة اللبناني نادين لبكي عن فيلمها "كفرناحوم". كما نال المخرج السوري طلال ديركي جائزة خاصة عن فيلمه الوثائقي "عن الآباء والأبناء".

أقيم حفل تسليم جائزة السينما الألمانية الدولية للسلام German Film Award for Peace على خشبة مسرح كوفيليس في ميونيخ، وألقت نادين لبكي كلمة عن الدواعي التي دفعتها لإنتاج وإخراج هذا الفيلم وأهمية قضيته الإنسانية لها ولبلدها والمنطقة، فيما حرص المحامي والوزير اللبناني السابق زياد بارود على الحضور شخصياً إلى ألمانيا لتسليم نادين الجائزة، ملقياً كلمة ترحيبية أشاد فيها بعمل نادين واصفاً إياها بالمناضلة الحقيقية في حقوق الإنسان وكونها سينمائية حكيمة. وأضاف بارود في سياق كلمته: "كفرناحوم أخرجنا من الظلام على الصعيد الوطني وأعطانا الأمل والفخر، ولكن الأهم أنّكِ قمتِ بعمل قلائل من القادة البارزين على الصعيد العالمي قاموا به، أنتِ قمتِ بتكريم المجتمعات المهمشة وهذا عمل جبّار بالفعل".

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075