في ختام مهرجان المسرح العربي

جوائز, يسرا, طلاب, تكريم, محمد هنيدي, نجيب محفوظ, إيمان البحر درويش, مهرجان المسرح العربي

10 يناير 2012

شهدت قاعة زكي طليمات ختام مهرجان المسرح العربي الذي تقيمه أكاديمية الفنون، وسط حالة من الترحيب الشديد من طلاب الأكاديمية بالفنانين. كان على رأس الحضور وزير الثقافة المصري الدكتور شاكر عبد الحميد، وعميد الأكاديمية الدكتور سامح مهران، بالإضافة إلى أعضاء لجنة تحكيم المهرجان: المخرجون أحمد عبد الحليم وأحمد صقر وأحمد شفيق، والفنانة سميرة محسن، وحضر كذلك الدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين السابق، والسيناريست أيمن سلامة.

بدأ الاحتفال الذي قدمته المذيعة بوسي شلبي، بتسليم جوائز المهرجان، وبعدها تم تكريم النجوم يسرا ومحمد هنيدي وإيمان البحر درويش. وفور صعوده على خشبة المسرح قام نقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش بتقديم أغنيته الشهيرة «أذن يا بلال»، وقال إنه يهديها لشباب الثورة وشهدائها، مؤكداً أنه مهما طال الليل فلابد من طلوع الفجر. وخلال تسلّمه جائزته، أهدى الفنان محمد هنيدي هذه الجائزة إلى روح والدته التي فارقت الحياة قبل شهرين تقريباً.

وقد بدت على الفنانة يسرا سعادة كبيرة باستقبال الطلاب لها وبهذا التكريم الذي اعتبرته من أهم التكريمات التي حصلت عليها في حياتها، ولبّت دعوات الطلاب الذين أرادوا أن يلتقطوا صوراً معها، مبدية استعدادها مشاركتهم في مشاريع تخرجهم.

وقد رفض الفنان أشرف زكي التسجيل مع معظم القنوات التلفزيونية والصحافيين، مؤكداً أنه ليس لديه ما يقوله، طالباً من الذين ألحوا عليه أن يبتعد الحوار عن قضايا الثورة ونقابة الممثلين التي أجبر على ترك منصب النقيب فيها.

يذكر أن المهرجان شاركت فيه عشر مسرحيات، وكانت هذه الدورة مهداة للأديب العالمي نجيب محفوظ بمناسبة مئويته، ودعيت أسرته المكونة من زوجته وابنتيه لحضور حفلتي الافتتاح والختام.