Editor’s Trendy Pick: أوديمار بيغه ترفع سقف الأناقة مع "رويال أوك أوتوماتيك"

ميشال زريق 21 يوليو 2019
تُعتَبَر ساعة "رويال أوك أوتوماتيك بالتقويم الدائم فائقة الرّقة" الساعة ذات التقويم الدائم الأنحف في العالم، وتُمثل نقطة تحوّل بالنسبة لأوديمار بيغه، كما تُمهّد الطريق لجيلٍ جديد من الساعات التي تضم تعقيداتٍ ساعاتية تُحقق التوازن بين الجماليات الراقية وأقصى حدود الراحة والمواءمة مع المعصم البشري بالإضافة إلى احتوائها على التعقيدات التقنية، وتجسيد لبراعة وخبرة الأجداد مع أسلوب الحياة المعاصرة.

بفضل حركتها التي لا تتجاوز سماكتها 2.89 مم، وهيكلها الذي تبلغ سماكته 6.3 مم، تصبح ساعة "رويال أوك أوتوماتيك بالتقويم الدائم فائقة الرّقة" الجديدة (رقمها المرجعي: 26586IP.OO.1240IP.01) أرقّ ساعةٍ أوتوماتيكية ذات تقويم دائم في العالم، وتضع علامة فارقةً ومأثرة تقنيةً هي الأحدث في أوديمار بيغه.

لقد قام فريق البحث والتطوير في المصنع بنجاح، بدمج تطوير الحركة والتصميم واعتبارات الراحة والمواءمة مع المعصم البشري في تصوّرهم لهذه الساعة الجديدة، وذلك لتعزيز كفاءتها ومتانتها فضلاً عن الموثوقية. فكانت النتيجة ساعة أوتوماتيكية بالتقويم الدائم وفائقة الرّقة مُجهّزة بحركة تمتاز بتعقيدها، أُعيدت صياغة هندستها لتكون داخل هيكلٍ أنيق فائق الرّقة، ويمكن لها أن تكون تحت كم القميص بانسيابية وسلاسة، ومع ميناء راقٍ صُمِّمَ ليكفل مقروئية بالغة الوضوح.

تجمع ساعة "رويال أوك أوتوماتيك بالتقويم الدائم فائقة الرقة" التي عُرِضَت في معرض الصالون الدولي للساعات الفاخرة SIHH عام 2018 – والتي تم تطويرها من النموذج الأولي RD#2 بلاتين 950 – بين التيتانيوم والبلاتين عيار 950 من أجل مظهرٍ أنيق وشعورٍ رائع على المعصم بالخفة والرشاقة. لطالما كان هذا التوازن بين صناعة الساعات التقليدية والتقنيات الناشئة الحديثة حاضراً في صميم تاريخ أوديمار بيغه وجذور خبرتها ودرايتها. وعلى سبيل المثال، فقد حفزّت تقنيات CAD (التصميم بمساعدة الكومبيوتر) و CNC (التحكم الرقمي بواسطة الكومبيوتر) إبداعات أوديمار بيغه في ثمانينيات القرن الماضي، وأدت إلى صياغة مسارٍ جديد للشركة والصناعة بأكملها.