'دوران شبرا' و'المواطن إكس' و'رجل لهذا الزمان'

جوائز, محمد صبحي, تكريم, هنا شيحا, منال سلامة , بطرس غالي, حقوق الإنسان, إنعام محمد علي, أحمد شاكر, مسلسل, أحمد شاكر عبد اللطيف

24 يناير 2012

لتنوع القضايا التي تناقشها ما بين علاقة أبناء الوطن الواحد بعضهم ببعض، وإبراز دور العلماء وتسليط الضوء على حقوق الإنسان، وقع اختيار الجمعية المصرية لحقوق الإنسان على ثلاثة مسلسلات لتكريم صناعها وإهدائهم دروع الجمعية، وهي: «المواطن إكس» و«دوران شبرا» و«رجل من هذا الزمان».

وزّع الجوائز رئيس المركز القومي لحقوق الإنسان الدكتور بطرس بطرس غالي، وحضر الفنان محمد صبحي الذي حرص على إلقاء كلمة في بداية التكريم عن «حقوق الإنسان».

نال مسلسل «المواطن إكس» جائزة أفضل سيناريو للكاتب محمد ناير، وأفضل إخراج لعثمان أبو لبن ومحمد بكيرز، كما حصل المسلسل على جائزة أفضل تمثيل جماعي، وهي الجائزة التي تسلمها الفنان إياد نصار، فيما حصلت الفنانة شيري عادل على شهادة تقدير عن دور سارة الذي قدمته في المسلسل.

أما مسلسل «دوران شبرا» فحصل على جائزة أفضل إنتاج لشركة «أفلام مصر العالمية»، كما حصل على جائزة أفضل إخراج للمخرج خالد الحجر وأفضل سيناريو للكاتب عمرو الدالي، وحصلت بطلته الفنانة دلال عبد العزيز على جائزة أفضل ممثلة.

كما نال شهادة تقديرية عن دوره كل من محمد رمضان وهاني عادل وأحمد عزمي وحورية فرغلي وهيثم أحمد زكي.

 كما تم تكريم المخرجة إنعام محمد علي لحصولها على جائزة أفضل إخراج عن مسلسلها «رجل من هذا الزمان»، وحصل بطل العمل أحمد شاكر عبد اللطيف على جائزة أفضل تمثيل ومنال سلامة على جائزة أفضل ممثلة.