مفاجآت حفلة توزيع جوائز الأوسكار ال 84

زهير مراد, ديور, كارولينا هيريرا, جورج شقرا, لانفين, غوتشي, فيرساتشي, فستان / فساتين, لويس فيتون, كاميرون دياز, تيفاني أند كو, إيلي صعب, أنجلينا جولي, غوينيث بالترو, براد بيت, حذاء, ميريل ستريب, ايما ستون, جيورجيو أرماني, بينيلوبي كروز, جينيفر لوبيز,

28 فبراير 2012

استطاعت حفلة توزيع جوائز الأوسكار الـ84 لهذا العام، كعادتها كل عام، أن تخطف انتباه العالم رغم الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة السائدة في أكثر من بلد.
وقد شهد الاحتفال السنوي في أكاديمية الفنون للعلوم في مدينة بيفرلي هيلز بلوس أنجليس هذا العام العديد من المفاجآت كان أبرزها فوز الفيلم الإيراني «انفصال» بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي وهو من تأليف وإخراج وإنتاج أصغر فرهدي الذي أهدى الفيلم إلى الشعب الإيراني وقال: «إنّي فخور لتقديم هذه الجائزة لشعب بلدي، الشعب الذي يحترم كل الثقافات والحضارات ويرفض العدائية والكراهية، شكراً جزيلاً». كما حصد الفيلم الفرنسى «الفنان» للمخرج ميشيل هازانافيسياس خمس جوائز أوسكار وهي: «أفضل فيلم»، و»أفضل ممثل» لنجمه الفرنسي جان دوجاردين، و»أفضل مخرج» لميشيل هازانافيكيوس، و»أفضل تصميم أزياء»، و»أفضل تسجيل أصلي».

وهذه هي المرة الأولى فى تاريخ السينما الفرنسية التي يحصل فيها فيلم فرنسي على هذا العدد من جوائز الأوسكار. كما حصلت النجمة الهوليودية ميريل ستريب على جائزة "أفضل ممثلة" عن تجسيدها شخصية رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر. و حصد فيلم «هيوغو» 5 جوائز تقنية، كما نال فيلم «رانغو» جائزة «أفضل فيلم رسوم متحركة». وحصد الممثل الكندي كريستوفر بلامر أوسكار أفضل ممثل دور ثانوي عن في فيلم «المبتدئون» مع لقب أكبر ممثل ينال الجائزة عن عمر 82 سنة. وفاز فيلم «لا يهزم» بجائزة «أفضل فيلم وثائقي قصير»، فيما فازت أغنية «رجل أو دمية» من فيلم «الدمية المتحركة» بجائزة «أفضل موسيقى»، وفيلم «السلالة» بجائزة «أفضل سيناريو مقتبس»، و»منتصف الليل في باريس» بجائزة « أفضل سيناريو أصلي»، و»الفتاة ذات وشم التنين» بجائزة «أفضل تدقيق في فيلم». كما نال فيلم «حفظ الوجه « جائزة «أفضل وثائقي قصير»، و»الشاطئ» جائزة «أفضل فيلم قصير»، و»كتب كوريس ليسمور الطائرة المذهلة «جائزة « أفضل فيلم رسوم متحركة قصير».
على السجادة الحمراء هويّات متلألئة

فضّلت غالبية النجمات ارتداء الفساتين البيضاء والسوداء، وكانت في صدارة الفنانات النجمة العالميّة أنجلينا جولي التي ارتدت فستاناً أسود جمع بين الأناقة والإثارة من تصميم فيرساتشي، بينما فضّلت كل من كاميرون دياز التي ارتدت فستاناً من تصميم غوتشي، وجينيفر لوبيز وروني مارا ارتداء اللون الأبيض، وارتدت النجمة ساندرا بولوك فستاناً يجمع بين اللونين الأبيض والأسود من تصميم ماركيزا. ومن أهم النجوم الذين لفتوا الأنظار بأناقتهم ميريل ستريب وأنجلينا جولي وبراد بيت وجورج كلوني وصديقته ستاسي كيلبر التي ذكّر فستانها الذهبي بتمثال الأوسكار وهو من تصاميم ماركيزا. وتألّقت ميشيل ويليامز بفستان من تصميم Louis Vuitton في حين اختارت إيما ستون أن تتزيّن بسوار وأقراط من Louis Vuitton مع فستان من تصميم غيامباتيستا فالي وكلاتش.

كما تألقت النجمة غوينيث بالترو في ثوب أبيض أنيق من توم فورد وتزينت بجواهر من تيفاني Tiffany، وكذلك النجمة جنيفر لوبيز في فستان من اللون الذهبي الكريمي من تصميم اللبناني زهير مراد واختارت تسريحة الكعكه العالية وماكياجاً برونزياً يبرز جمالها اللاتيني. وظهرت ميلا يوفوفيتش وكايتي هولمز في فستانين من تصميم اللبناني العالمي إيلي صعب، وكيلي ريبا في فستان من تصميم كارولينا هيريرا ولي بينغبينج في فستان من تصميم اللبناني جورج شقرا. كما تألّقت نتالي بورتمان بفستان أحمر رائع من ديور وحذاء من ديور أيضاً، أمّا بينيلوبي كروز فظهرت بفستان أزرق جذّاب من جورجيو أرماني، وارتدت الفنانة ميريل ستريب فستاناً واكسسوارات من لانفان.