أعيدي الحيوية إلى شعرك هذا الصيف!

27 يوليو 2019
في فصل الصيف، يعاني الشعر عموماً من التعب والتقصّف والمظهر الباهت ويفتقر إلى الحيوية. ويُعزى ذلك إلى تعرّضه لشتى أنواع الاعتداءات الخارجية، مثل أشعة الشمس المؤذية، والكلور في حوض السباحة... إليك بعض النصائح للحفاظ على حيوية شعرك والحؤول دون مظهره الأشعث والمتقصّف.


تغذية الشعر الجاف

في فصل الصيف، يصبح الشعر شديد الجفاف نتيجة تعرّضه المباشر لأشعة الشمس المؤذية. ويزداد التأثير السلبي بفعل الهواء والملح والكلور. لا بد إذاً من التخفيف من وطأة هذا الجفاف، من خلال ترطيب الشعر في الأعماق باستعمال الشامبو المغذّي، المشتمل على زبدة الكاريتيه أو جوز الهند، ومن ثم تغليف الأطراف بالبلسم المغذّي الخاص بالشعر الجاف.

ولا بدّ أيضاً من اللجوء إلى الأقنعة المغذّية مرة كل أسبوع، على أن يتم بسط القناع على الشعر طوال الليل حتى تتغلغل مكوناته في ألياف الشعر، فيستعيد لمعانه وامتلاءه وحيويته.

جرّبي المستحضرات التالية:

● L’Oreal Elvive Extraordinary Oils Deep Nourishing Shampoo

● Pantene Daily Moisture Repair Shampoo

● L’Oreal Ever Fresh Balancing Conditioner

● L’Oreal EverCreme Renourishing Butter

ترويض المظهر الأشعث

عندما يكون الهواء مشبعاً بالرطوبة، تميل ألياف الشعر إلى الالتفاف على نفسها ويصبح تصفيف الشعر وتمليسه في غاية الصعوبة.

في هذه الحالة، لا بد من استعمال الشامبو المغذّي المرتكز على زيت جوز الهند، وترويض الأطراف بالمستحضر المشتمل على البوليمرات لتمليس ألياف الشعر وتركها تجف في الهواء الطلق. لكن في حال الضرر الكبير، يوصى باستعمال بديل الزيت وتمشيط الشعر وجدله وتركه على هذه الحال طوال الليل. وفي صباح اليوم التالي، سيكون الشعر أكثر نعومةً وليونةً.

جرّبي

● Pantene Pro V Medium-Thick Hair Solutions Frizzy To Smooth Hair Shampoo

● L’Oreal Elvive Extraordinary Oil Curl Reviving Butter Balm

● Dove Pure Care Dry Oil

● Garnier Fructis Moroccan Sleek Oil Treatment

الحفاظ على كثافة اللون

في فصل الصيف، يتعرّض الشعر بإفراط لأشعة الشمس والملح والكلور، فيبهت لونه وتخبو الصبغة وتصبح الطلة مفتقدةً الحيوية. يمكن معالجة هذه المشكلة عبر شطف الشعر جيداً بالماء بعد غسله بالشامبو، ومن ثم تدليله بمستحضر وقاية مزود بمصفاة للأشعة فوق البنفسجية. يُستحسن أيضاً استعمال الشامبو المنقّي الذي يزيل كل رواسب الملح والكلور ويغذّي الأطراف. ولإعادة الحيوية إلى لون شعرك، استعملي المستحضر المنعش للون والغني بالأصباغ. يكفي بسط هذا المستحضر لدقائق معدودة لتعزيز لون الشعر وإعادة الحيوية إليه.

جرّبي:

● Pantene Radiant Color Shine Shampoo

● L’Oreal Elvive Color Vibrancy Protecting Shampoo

● L’Oreal Elvive Color Vibrancy Repair and Protect Balm

● Garnier Fructis Color Vibrancy Treat


ما رأيك (5)

1

1

1

1

1