ماجد الكدواني يفتتح 'في بيتنا شبح'...

غادة إبراهيم, شركة صوت القاهرة, ماجد الكدواني, أحمد ماهر, مسرحية, أشرف عبد الغفور

06 مارس 2012

شهد مسرح «ميامي» في القاهرة افتتاح مسرحية «في بيتنا شبح»، بحضور المخرج ناصر عبد المنعم رئيس البيت الفني للمسرح، والمؤلف السيد محمد علي مدير المركز القومي للمسرح، وعدد من الكتاب والنقاد والصحافيين. تدور أحداث المسرحية حول ستة من الأقارب يتوفى جدهم «آدم»، ويستدعيهم المحامي لتوزيع الإرث عليهم.

ويستعرض العمل حالة الصراع بين شخصيات هؤلاء الأقارب، فمنهم الصحافي المثقف ذو المقالات اللاذعة إلا أنها تتميّز بالتعقيد الشديد، وشقيقه المريض نفسياً، أما الثالث فهو رجل ثري ومتصابٍ ومتعالٍ على أقاربه، والرابع امرأة تأتي مع زوجها المتدين تديناً ظاهرياً، أما الخامس فهو شاب يعمل بالمحاسبة ورزقه قليل، والسادس «منصور» الذي يجسد دوره ماجد الكدواني، الشاب المثقف والفقير والذي يأتي مع حبيبته «أمل» ليحصل كل منهما على نصيبه من الإرث. ولكن يحدث بين هؤلاء الأقارب خلاف حول مغادرة فيللا جدهم بسبب وجود أشباح فيها أو البقاء داخلها من أجل العثور على كنز جدهم.  

المسرحية من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد، ويلعب بطولتها ماجد الكدواني وأشرف عبد الغفور وسامي مغاوري وسلوى عثمان. وعلى المسرح العائم، يجري المخرج حسام عطا البروفات النهائية للعرض المسرحي «إحنا وظروفنا».  المسرحية بطولة أحمد ماهر وغادة إبراهيم ومجدي فكري ومنال عبد اللطيف، وتقدم أغاني العمل الفنانة فاطمة محمد علي، ألحان حاتم عزت، أشعار بيرم التونسي وعبد الله النديم ومظفر النواب ومحمد زناتي وديكور ناصر عبد الحافظ. ويرصد العرض مشهد ما بعد الثورة في مصر، والقوى الساعية لتبديل مشهد الوحدة في ميدان التحرير من أجل المصلحة والسلطة، مما أدى إلى تفتيت طاقة الثورة.