أحمد حلمي يستعيد الذكريات

جوائز, هند صبري, جمال سليمان, جومانا مراد, باسم سمرة, أحمد حلمي, غادة عبد الرازق, تكريم, توتو لاموبوسينا, فاروق الفيشاوي, إحتفالات, آمال ماهر, دنيا سمير غانم, فيفي عبده, دانيال إدواردز, فريال يوسف, حورية فرغلي, بوسي شلبي

12 مارس 2012

أقيم الاحتفال السنوي لتوزيع جوائز مهرجان «دير جيست -DG» للأفضل عام 2011 في مختلف المجالات الفنية، وسط حضور حشد كبير من النجوم.

بدأت التكريمات بالجوائز التقديرية التي تمنحها إدارة المهرجان برئاسة ماجد حسني للنجوم، وكان على رأسهم بوسي وفاروق الفيشاوي، بينما فاز باسم سمرة بجائزة عن دوره بـمسلسل «الريان»، وفيفي عبده عن دورها في مسلسل «كيد النسا»، و«جمال سليمان عن دوره في مسلسل «الشوارع الخلفية»، ورشوان توفيق عن مسلسل «خاتم سليمان»، وجومانا مراد عن دورها في فيلم «كف القمر»، وأحمد زاهر عن دوره في مسلسل «آدم»، و«ريهام عبد الغفور عن «الريان»، وفريال يوسف عن «خاتم سليمان»، وإدوارد عن دوره في فيلم «سامي أوكسيد الكربون»، بينما حصل على جائزة أفضل بطولة جماعية مسلسل «الجامعة» وتسلّمها المنتج عمرو قورة.

كما حصلت غادة عبد الرازق على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل «سمارة»، وصاحب تكريمها عزف موسيقى زفة العروس، لأن التكريم جاء في اليوم التالي لعقد قرانها على الإعلامي محمد فودة. وحصل أحمد صفوت على جائزة أفضل ممثل شاب، وأمل رزق أفضل ممثلة شابة، وحصل عثمان أبو لبن على جائزة أفضل مخرج تلفزيوني، ومسلسل «المواطن إكس» على جائزة أفضل مسلسل، وتسلّم الجائزة يوسف الشريف وشيري عادل.

وجاءت جائزة أفضل إعلامي من نصيب عمرو أديب الذي لم يستطع تسلّمها لانشغاله ببرنامجه الذي يذاع على الهواء مباشرة في توقيت الاحتفال. بينما حصلت الإعلامية لبنى عسل على جائزة أفضل مقدمة برامج، وأسامة منير أفضل إذاعي، وسالي عبد السلام أفضل إذاعية، وأفضل برنامج حواري كان من نصيب «الحياة اليوم»، وأفضل قناة دراما «النهار»، وحصلت إذاعة «ميجا إف.أم» على جائزة أفضل محطة إذاعية.

أما في مجال الموسيقى، فحصل الفنان محمد كيلاني على جائزة أفضل مطرب شاب، وآمال ماهر على جائزة أفضل مطربة شابة، وأحمد عزت أفضل مطرب صاعد، ولارا إسكندر أفضل مطربة صاعدة، وأفضل ألبوم «أعرف مني لآمال ماهر، وأفضل ملحن محمد يحيى، وأفضل موزع أحمد إبراهيم، وأفضل شاعر أيمن بهجت قمر، وأفضل أغنية كانت «اللي جاي أحلى» وتسلمها المنتج محسن جابر.

واختتم الاحتفال بجوائز السينما، بحصول النجم الكوميدي أحمد حلمي على جائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثل كوميدي عن فيلمه الأخير «إكس لارج». وتحدث عند تسلّمه الجائزة قائلاً إنه كان يفكر في فيلمه «عسل أسود» وروى موقفاً بينه وبين الشاعرة نورا عبد الله مؤلفة أغنية «بالورقة والقلم»، التي غنتها ريهام عبد الحكيم للفيلم، فقد حدث بينه وبينها خلاف حول أحد مقاطع الأغنية، وطلب أن يكون المقطع «إزاي أنا صبري انتهى ولسه بشوف فيكي أمل» وكانت هذه وجهة نظره قبل الثورة والآن يشعر بأن وجهة نظره كانت صحيحة.

وحصلت الفنانة دنيا سمير غانم على جائزة أفضل فنانة كوميدية، وهند صبري على جائزة أفضل ممثلة، وحورية فرغلي على جائزة أفضل ممثلة شابة، وأيمن بهجت قمر أفضل سيناريو عن فيلم «إكس لارج». وحصل الدكتور عمرو خالد على جائزة خاصة ببرنامج «مع التابعين»، وتحدث عن استغراب عدد من الناس لحضوره احتفالاً فنياً، لكنه أصر على الحضور من أجل توجيه رسالة بأهمية لم شمل جميع الفنانين والمبدعين، لأن الدول التي تريد أن تنهض وتبني من جديد لا تنهض إلا بالفنانين، وهي الرسالة التي يتمنى أن يراها في مصر والعالم العربي بأكمله.

وقال رئيس المهرجان ماجد حسني إن إقامة الاحتفال كانت صعبة في ظل الاضطربات الأمنية التي يشهدها الشارع المصري، «لكننا رفضنا فكرة إقامته خارج مصر، وأصررنا على إقامته رغم الأزمة المالية، ووجد ترحاباً من جميع العمال الذين ساعدونا بخفض أجورهم». وشكر المصممة ماجدة داغر وتمنى عدم إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي.