بالفيديو – إعلامي خليجي يعلن: محكمة إماراتية تقرر حبس هذه الفنانة العربية وطردها

26 يوليو 2019

كشف الإعلامي صالح الجسمي أنه كسب دعوة مقامة ضده من الفنانة مريم حسين. وجاء ذلك في فيديو نشره على حسابه على "إنستغرام" وتناقله عدد من الحسابات الناشطة على التطبيق.

وقال إن قانون الإمارات أنصفه وحكم على المتهمة بالحبس والإبعاد، لافتاً إلى أنه لم يرد أن تصل القضية إلى هذا الحد. وأوضح أنه طلب من الفنانة الاعتذار منه في وقت سابق إلا أنها واصلت الهجوم والشتم.

ولفت إلى أنه ليس سيفاً مسلطاً على رقاب الفاشينيستات والفنانات وأن على هؤلاء احترام قوانين البلد الذي يقمن ويعملن فيه.

كما نشر على حسابه على التطبيق هذا التعليق: "يوم ليس ككل الأيام، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان. إننا في دولة عدالة والقانون الإماراتيواضح ويحافظ على القيم والمبادئ والأخلاق ويعاقب كل من يخل بالآداب العامة".

وأضاف: "واليوم قضت محكمة دبي الابتدائية ببراءتي من التهم المنسوبة الي ومعاقبة المتهمة الأخرى بالحبس والأبعاد. أشكر كل من وقف معي وساندني. فما قمت به ما هو إلا حفاظ على مجتمعنا وعاداته والتزامبقوانيننا التي سنتها الدولة. ربما يقول قائل إن هناك العديد من هذه الممارسات وأنا أقول إنكم عين المجتمع والإبلاغ عن هكذا ممارسات مسؤوليتكم وصدقوني وكما قلت قبل ذلك مراراً وتكراراً إننا في دولة قانون وقضاء بلادي نزيه والحمدلله رب العالمين".

وكذلك أعلنت محاميته الدكتورة حوراء موسى الحكم عبر حسابها على "تويتر" وغردت: "محكمة جنح دبي تقضي ببراءة موكلي صالح الجسمي من كافة التهم المنسوبة إليه وبمعاقبة م.ح بالحبس 3 أشهر والابعاد عن الدولة عن تهمة هتك العرض بالرضا مع مغني راب أثناء احتفالات رأس السنة الميلادية".