LOVE FOR THE OF COUTURE FW19/20 عشق الخياطة الراقية

تقرير: ليلى حمداوي Laila Hamdaoui - باريس 03 أغسطس 2019

انتظر الجميع بلهفة ابتكارات المصممين للأزياء الراقية ضمن مجموعات خريف وشتاء 2020. ولم تخيب العاصمة الفرنسية باريس آمال المنتظرين إذ جاءت المجموعات على حجم التوقعات، وكانت التصاميم استثنائية بمعظمها، خاطفة للأنفاس، مبهرة للأنظار، وأسطورية التفاصيل. نواصل في هذه الصفحات استعراض أجمل ما قدمه المصممون العالميون في العاصمة الفرنسية باريس.


Schiaparelli

المجموعة الأولى للمصمم دانيال روسبيري كانت مليئة بالألوان النابضة والجريئة. فمن الأظافر الاصطناعية الحمراء الملصقة على معطف إلى الفساتين المطرزة بحشرات الخنفساء، كانت التصاميم لافتة من دون ريب. وتم تنسيق ماكياج العارضات وتسريحات شعرهن مع الفساتين، بحيث كشفت بعض العارضات عن شعر مربوط على شكل ذيل حصان مزين بالترتر الأخضر المعدني أو اللماع، فيما وضعت عارضة أخرى عصابة رأس من الكريستال مزينة بأظافر حمراء. إنها بلا شك مجموعة مميزة وجريئة جداً.

Ulyana Sergeenko

تم افتتاح المجموعة بفساتين جلدية على شكل معاطف وفساتين فضفاضة على شكل سترات، وبدت التصاميم مستوحاة من سمرقند وأسواقها الفاتنة. ثمة فستان من الأورغنزا مزين بنقوش معدنية، وسروال فضفاض، وشراريب ملونة، وترتر لماع...

Givenchy

مجموعة الأزياء الراقية التي قدمتها دار جيفنشي غنية بالخيال والعناصر الغريبة، وقد تكون المجموعة الأكثر تطرفاً التي ابتكرتها كلير وايت كيلير للدار. ثمة جرأة كبيرة في التصاميم، مع ريش على فساتين السهرة وطبقات من الحرير المثنى، وقماش مخرم وشراريب.

Viktor and Rolf

يمكن القول عن المجموعة إنها "تحويل السلبية التي نشعر بها حيال بيئتنا إلى أفعال إيجابية". اشتملت المجموعة على تصاميم بظلال داكنة مثل الأزرق والأسود، وأخرى بألوان حيوية بحيث كانت مزيجاً رائعاً من كل شيء.

Rami Kadi

تمحورت هذه المجموعة حول الأزهار، فكانت ساطعة وجريئة وغير تقليدية. برزت الألوان الوردية والبنفسجية والصفراء والخضراء، وكانت التصاميم مختلفة عما عهدناه قبلاً.

Giambattista Valli

معرض أكثر مما هو عرض أزياء. المجموعة الجديدة أعادت إحياء بعض التصاميم الناجحة جداً لدى فالي، ولذلك كشفت الفساتين عن طابع مألوف، بدءاً من الفساتين المطبعة بنقوش المونوغرام والتنانير الكبيرة وصولاً إلى فساتين الكريب الصوفي والحرير المطرزة ببراعم برتقالية مع نقوش ورود وكشاكش وأحجام فضفاضة.

Giorgio Armani Prive

إنها مجموعة مناسبة جداً للسجادة الحمراء، جريئة وملكية في آن واحد. ثمة تصاميم سوداء وأخرى بألوان الباستيل الناعمة. ولفتنا فستان مكشوف الكتفين من الحرير الوردي المطرز باللآلئ، وآخر أسود بتنورة ممتلئة مع رداء فوقه.

Jean Paul Gaultier

المجموعة الجديدة ركزت على النقوش الحيوانية والإيحاءات البصرية. برزت الفساتين والمعاطف المخططة، إضافة إلى الكاب المضرّب بلون الأخضر النيون، والياقات الطويلة وقبعات الفرو.

Stephane Rolland

قيل عن المجموعة إنها "روح الامبراطورة الصينية الجديدة"، وهي في الواقع غنية بالألوان المختلفة مثل الأصفر، والأحمر، والأزرق، والأسود وحتى الأبيض. فنتيجة زيارات رولان المتكررة للصين، كانت التصاميم مشبعة بالعناصر الصينية، مثل السراويل الفضفاضة، والقفطانات، والاستعمال المفرط للكريستال.