نجوم عرب في مهرجان جرش

مهرجان جرش

07 يونيو 2012

تشارك نخبة من الفنانين العرب في مهرجان جرش للفنون والثقافة في الأردن، الذي ينطلق في الرابع من تموز/يوليو المقبل، وأبرز هؤلاء شيرين عبد الوهاب وتامر حسني ووائل جسار وديانا كرازون ورولا سعد وفارس كرم وملحم زين وحاتم العراقي، ومن الأردن عمر العبد اللات ويوسف عرفات وغيرهم، إضافة إلى مشاركة فرق منها الناصرة من فلسطين، والإسكندرية والتنورة من مصر، ومحمد خيرية من سورية، والفرقة الصينية، وفرقتان من أرمينيا وأذربيجان، وأخرى من دول أوروبية.

وأكد رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي في مؤتمر صحافي أن المهرجان سيشهد نقلة نوعية على أكثر من صعيد، خاصة البرنامج الفني الذي سيتم تقديمه بكل أبعاده المحلية والعربية والعالمية، وأيضاً البرامج الثقافية، سواء ما يتعلق بالشعر والحضور المميز للشعراء أو الندوات أو الجلسات الحوارية.

وألقى المدير التنفيذي للمهرجان محمد أبو سماقة كلمة قال فيها إن المهرجان يقام بين 4 تموز/يزليزز و14 منه في موقعه المعتاد، وستقام حفلات في المركز الثقافي الملكي بين 23 و29 من الشهر نفسه تتميز بطابع تراثي وفولكلوري.

وتنظم إدارة المهرجان برنامجاً ثقافياً بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين، يشتمل على ندوات حول النقد الإبداعي والتنوير وقضية الشعر. وأشار أبو سماقة إلى أن جديد المهرجان لهذا العام هو برنامج "بشاير" الذي يضم مجموعة من الوجوه الواعدة والمبدعين الشباب، وإقامة سوق حرفي لأبناء مدينة جرش، وبرنامج "خيرات جرش"، موضحاً أن النشاطات الأردنية ستشكل 70 في المئة من مجموع أحداث المهرجان.