بوسي عضو لجنة تحكيم وحنان مطاوع تنافس على الجوائز

جوائز, السينما السورية, توتو لاموبوسينا, مهرجان الرباط, حنان مطاوع, منافسة, أعضاء لجنة التحكيم

09 يوليو 2012

نظمت جمعية مهرجان الرباط الدولي للثقافة والفنون الدورة الثامنة عشرة من مهرجان سينما المؤلف تحت رعاية ملك المغرب محمد السادس. وافتتحت أحداث المهرجان في مسرح محمد الخامس وتم اختيار السينما التركية كضيف شرف لمساهماتها في مجال سينما المؤلف، كما كرم المخرج والمنتج المغربي محمد العبازي أحد رواد السينما المغربية وسط حفاوة من جمهور الحفلة.

وتنافس على جوائز المهرجان، ومن بينها جائزة الحسن الثاني لأفضل فيلم وجائزة يوسف شاهين لأفضل فيلم عربي، 16 فيلماً، من بينها الفيلم المصري «بعد الطوفان» بطولة حنان مطاوع وإخراج حازم متولي اللذين كانا ضيفين على المهرجان، والفيلم اللبناني «تاكسي البلد» لطلال الجردي وميشال أبو سليمان وهيام أبو شديد، إخراج دانيال جوزيف، والفيلم التونسي «حكايات تونسية» إخراج ندى المازني، و«ظل البحر» للمخرج نواف الجناحي والكاتب محمد حسن أحمد، والفيلم الأردني «الجمعة الأخيرة» إخراج يحيى العبدالله، والفيلم المغربي «شي غادي وشي جاي» للمخرج حكيم بلعباس، بالإضافه إلى أفلام من البرازيل والصين وإيران وفرنسا وبلجيكا وهولندا وتركيا وألمانيا وبورتوريكو وإسبانيا.

وترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية الكاتبة غيثة الخياط، وتضم في عضويتها النجمة بوسي من مصر والممثلة المغربية أسماء الحضرمي والمخرجة والممثلة السورية واحة الراهب. وعرض في الافتتاح الفيلم الفرنسي «حياة أفضل» للمخرج سيدريك كان.