بين الخُلع والضرر والضرب نجمات في المحاكم!

القاهرة – نورهان طلعت 17 أغسطس 2019
بعد قصص حب أسطورية، أثارت ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتهى شهر العسل بين عدد من نجمات الوسط الفني وأزواجهن، فوصلت المشاكل والأزمات بينهم، إلى حد الإهانة والضرب والاعتداء، والرغبة في حرمانهن من حقوقهن الشرعية، بعد الانفصال. لها تكشف كواليس وأسرار معاناة نجمات الوسط الفني في الفترة الأخيرة مع أزواجهن في المحاكم بسبب سوء المعاملة والضرر والضرب وغيرها من الأسباب.


● طلاق للضرر

في أكثر من تصريح لها، أعلنت سمية الخشاب أنها رفعت دعوى طلاق للضرر ضد زوجها أحمد سعد، وذلك عقب إعلانه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الانفصال عنها رسمياً، من دون الإفصاح عن أي أسباب واضحة.

لكن سمية فوجئت مطلع الشهر الجاري، بتسريب صورة عن وثيقة طلاقها الرسمية عبر السوشيال ميديا، والتي أثبتت وقوع هذا الطلاق بشكل رسمي في اليوم التالي لإعلان أحمد عنه، وهو ما أحرجها أمام جمهورها، واضطرها للتبرير الدائم لهم أنها هي من طلبت الطلاق، وبادرت الى رفع دعوى قضائية ضده. وتمّ الطلاق الرسمي في هدوء، ليقطع الطريق على أي دعوى قضائية قد تتحضّر سمية لرفعها ضد سعد، سواء كانت طلاقاً أو خلعاً.

● تعرُّض للضرب

حرّرت المطربة شاهيناز ضياء الدين، نجمة برنامج "ستار أكاديمي"، محضراً في قسم الشرطة ضد زوجها رجل الأعمال إيهاب محمود، تتّهمه فيه بضربها هي ووالدتها، لرفضه إعطاءها ابنها الوحيد، نظراً لخلافاتهما التي تعود الى أشهر عدة مضت.

وأثارت شاهيناز جدلاً كبيراً بنشرها صوراً توثّق تعرضها للضرب، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأدت هذه الصور الى تعاطف عدد كبير من جمهورها ومتابعيها معها، واستقطبت كذلك وسائل الإعلام فتداولت هذه القضية، وساهمت بالتالي في استرداد المطربة ابنها بعد مشاكل كثيرة، تفاقمت بعد علم زوج شاهيناز بسفرها خارج مصر، من دون الحصول على إذن مُسبق منه.

● أنغام تتسبب في أزمة

رفعت ياسمين عيسى، الزوجة الأولى للموزع أحمد إبراهيم، والذي تزوج أخيراً بالفنانة المصرية أنغام، دعوى طلاق ضده، وتستند في دعواها إلى الضرر الذي ألحقه بها وبأطفالها، زواج زوجها عليها بدون علمها.

وفور انتشار خبر زواج أنغام والموزع أحمد إبراهيم، وتأكيدهما صحته، بتبادلهما العبارات الرومانسية عبر السوشيال ميديا، تعاطف رواد هذه المواقع مع الزوجة الأولى، بالإضافة الى النجمة السورية أصالة نصري، والتي أعلنت عن رفضها القاطع لهذا الزواج، خاصة أن صلة قربى تجمعها بياسمين عيسى، فهي ابنة شقيقة زوج أصالة المخرج طارق العريان.

● اعتداء وضرب وخيانة

تقدّمت الفنانة السورية سارة نخلة بأكثر من دعوى قضائية ضد زوجها الفنان أحمد عبدالله محمود، ومن بين هذه الدعاوى قضية طلاق تتّهمه فيها بضربها وتعنيفها، إلى جانب خيانته لها ثلاث مرات، وفي كل مرة كان يختلق لها الأعذار، إلى أن فقدت القدرة على التحمّل.

وتنتظر سارة أن يُصدر القضاء حكمه النهائي في هذه القضية، خاصة أنها ترغب في التركيز في التمثيل، بعد معاناة مع زوجها دامت أربع سنوات كاملة.

● قضايا زينة ما زالت في المحاكم

بعد خمس سنوات على رفع زينة دعوى قضائية ضد الفنان أحمد عز، وحصولها على حكم قضائي بنَسب ابنيها التوأم "زين الدين" و"عز الدين" إليه، ما زالت القضايا مستمرة بينهما في المحاكم المصرية. فبعد حصول زينة على حكم قضائي يُلزم عز بالتكفّل بمصاريف دراسة طفليها، والتي تبلغ 29 ألف جنيه استرليني، رفع المحامي الخاص بأحمد عز أخيراً دعوى قضائية لخفض قيمة هذه المصروفات المُبالغ فيها من وجهة نظره، مستنداً في دعواه الى أن زينة سافرت مع طفليها مراراً خارج مصر، مما يؤكد أنها تستطيع سداد جزء من هذه المصروفات.

كما أصدرت المحكمة حكماً جديداً يُلزم عز بدفع نفقة شهرية لزينة قيمتها 30 ألف جنيه، وهو ما رفضه عز بشدّة، وقرر الاستئناف على هذا الحكم، مطالباً بخفض المبلغ ما أمكن، ليستمر بذلك مسلسل القضايا بينهما في المحاكم.