حضور جماهيري كبير غصّت به المدرجات

ديانا حداد, حسين الجسمي, أحلام, ميريام فارس, كاظم الساهر, حفلات غنائية, خالد عبد الرحمن, مهرجان ليالي دبي

24 أغسطس 2012

اختتمت حفلات "ليالي دبي في العيد" التي ينظمها كل من مركز دبي التجاري العالمي وقناة "سما دبي" التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، تحت شعار "عيدكم أحلى في دبي"، بمشاركة قيصر الغناء العربي كاظم الساهر والنجمة اللبنانية ديانا حداد. وأحيا أولى الحفلات النجم الإماراتي حسين الجسمي والنجمة اللبنانية ميريام فارس، والثانية النجمة الإماراتية أحلام والنجم السعودي خالد عبد الرحمن، وشهدت المناسبتان حضوراً جماهيرياً لافتاً من جانب الجمهور الخليجي الذي غنى وهتف من مدرجات قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي، رغم ما حدث في الكواليس وتمظهر في المؤتمر الصحافي الذي عقدته أحلام، فيما فضل النجم السعودي مغادرة الحفلة إلى المطار دون لقاء الصحافيين والإعلاميين الذين انتظروا حتى اللحظات الأخيرة من الحفلة. وقد قدّمت الحفلات الثلاث الإعلاميّة رؤى الصبّان.


ديانا حدّاد عن عدم دعوتها إلى المهرجانات الخليجيّة: "عتبي على قدر المحبّة"

وكاظم الساهر يبدي استعداده لتقديم ألحانه للأصوات الجديدة في the Voice

قدّمت ديانا حداد في بداية الحفلة الثالثة مجموعة من أغنيات ألبومها الأخير، فضلاً عن العديد من الأغنيات القديمة التي تفاعل معها الجمهور، في أجواء غلب عليها الفرح بعودة النجمة اللبنانية بعد غياب عن مهرجانات "ليالي دبي"، لتنتقل بعد ذلك إلى المؤتمر الصحافي، معلنة عن إطلاقها الأسبوع المقبل أغنية جديدة ستصوَّر في لبنان قريباً. وأكدت أن ألبومها الجديد جاهز بعدما سجلت منذ الألبوم الأخير 24 أغنية، واعدة الجمهور بالتنويع في خياراتها الفنية.

وعن عتبها الدائم لعدم دعوتها إلى الحفلات والمهرجانات التي تقام في دبي وبقية إمارات الدولة قالت ديانا حداد: "أنا لبنانية أحمل الجنسية الإماراتية وأعتبر نفسي فنانة عربية، وعتبي في السابق على بعض الحفلات والمهرجانات كان على قدر المحبة".

بعدها أطلّ قيصر الغناء كاظم الساهر على الجمهور وسط عاصفة من التصفيق والهتاف امتدت لدقائق، قبل أن يغني مجموعة من أغنياته الجديدة والقديمة مثل " زيديني عشقاً" و"مدرسة الحب" و"عيد وحب". كما قدّم أغنية "مرت على بالي" للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ومقطعاً من أغنيته الجديدة "لو لم تكوني أنت في حياتي" للشاعر نزار قباني، والعديد من الأغنيات الأخرى.

وتحدّث في المؤتمر الصحافي عن ذكرياته في مهرجانات "ليالي دبي"، مشيراً إلى إن عزلته في الفترة الأخيرة قد طالت وتحوّلت إلى وحدة وخوف بعدما ابتعد عن المؤتمرات، إلى أن وجد القوة لفتح أبوابه والمشاركة في برنامج the Voice، مبدياً في الوقت نفسه استعداده لتقديم ألحانه للأصوات والمواهب الجديدة.

وفي ختام المؤتمر قال الساهر: "أنا بيتوتي أدخل غرفتي في الأيام العادية الساعة الحادية عشرة لأنني أحب الاستيقاظ باكراً وأعشق الصباح وأتمنى أن يعم الخير والحرية والسلام على كل الناس".


أولى الحفلات مع حسين الجسمي وميريام فارس

في الليلة الأولى أطلّت النجمة ميريام فارس مقدمة مجموعة من أجمل أغنياتها، وشهدت المدرجات أجواء من الحماسة والتفاعل الكبير بين الجمهور والنجمة. توجّهت بعدها إلى المؤتمر الصحافي الذي أجابت فيه عن أسئلة وسائل الإعلام المحلية والعربية، وتحدثت عن التحضير لألبومها المنوّع الذي تعمل على إنجازه، كما تحدثت عن الأصداء الإيجابية التي ما زالت تتلقاها حول ألبومها الخليجي الأخير "من عيوني"، وإصرارها على مصارحة جمهورها الذي توّجها بالكثير من الألقاب وشهادات التقدير والجوائز التي نالتها منذ بداية مشوارها والتي كان آخرها لقب سفيرة Google في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و"ملكة المسرح" لحضورها المحبب ومتابعتها الاستثنائية على صفحات الإنترنت.

وبعد استراحة قصيرة، أطل النجم الإماراتي حسين الجسمي، ليبدأ الغناء مع الجمهور الذي ردّد أكثر من مرة أغنياته، كما قدم بأسلوبه الخاص أغنية للسيدة فيروز والعديد من الأغاني باللهجات الخليجية والمصرية والمغربية قبل أن يختتم بأغنيته الجديدة "أبشرك" التي نالت إعجاب الجمهور.

وفي المؤتمر الصحافي الذي كان مقرراً لفترة قصيرة نظراً إلى ارتباط النجم الإماراتي بموعد السفر لكنه امتدّ أكثر من ساعة، كشف الجسمي قرب الإعلان عن حضور جديد، يضاف إلى مهماته كسفير فوق العادة للنوايا الحسنة، متمنياً في الوقت نفسه أن تقوم مؤسسة دبي للإعلام بإنتاج أوبريت غنائي كبير يتناول الهموم الإنسانية وما يمر به الإنسان العربي في هذه المرحلة.


خالد عبد الرحمن يغادر دون لقاء الإعلاميين

وأحلام تؤكد: "أين يجلس القيصر فهو رأس الطاولة"

وفي ثانية الحفلات وعلى غير ما هو مقرر، أطلّت أحلام في بداية الحفلة وسط حماسة الجمهور الذي بادرت إلى معايدته والغناء له قبل أن يقوم الفنان محمد بو دلة بمشاركتها إحدى أغنياتها، وتعود إلى تقديم أغنيات ألبومها الجديد الذي ردّده الجمهور طوال الوقت، كما غنت أغنية "تذكار" للفنان خالد عبد الرحمن.

توجّهت أحلام بعدها إلى المؤتمر الصحافي الذي تحدّثت فيه عن سعادتها بالعودة إلى تقديم الحفلات الجماهيرية بعد ثلاث سنوات من الغياب، مشيرة إلى تأخر صدور ألبومها الجديد بسبب الأحداث الجارية في سورية والعالم العربي.

من جهة أخرى، نفت أحلام حصول أي خلاف بينها وبين الفنان خالد عبد الرحمن، مشدّدة على أن ما حدث هو بين النجم السعودي وقناة "سما دبي"، موضحة أن إدارة القناة التابعة لمؤسسة دبي للإعلام وافقت على كل شروط العقد التي كان من ضمنها أن تغني بعد الفنان خالد عبد الرحمن، كذلك تم الاتفاق على كل الشروط والبنود الفنية الأخرى، لافتة إلى "أن الفنان الذكي لا ينتظر حتى يحضر الحفلة ويرى صورته، وإنما يقرّر ذلك في البنود الفنية. لكن ما حدث أثناء البروفات كان غريباً وغير متوقع، فقد رفض خالد عبد الرحمن أن يأتي ويسلم عليّ في حين صدف حضور الفنان كاظم الساهر للبروفات الذي سلّم عليّ كما في كل اللقاءات والحفلات الفنية".

وتابعت أحلام: "أنا متعوّدة على أن أختم جميع الحفلات التي أشارك فيها، ولديّ ثقة كبيرة بنفسي لأنني أعرف جمهوري جيداً ودائما أقول: أين يجلس القيصر فهو رأس الطاولة".