أيهما أفضل لإزالة الشعر: الطرق التقليدية أو الأجهزة المتطورة؟

جولي صليبا 24 أغسطس 2019

هل تحبين الأجهزة التكنولوجية المتطورة أم تفضلين الوسائل التقليدية؟ قد يطرح عليك هذا السؤال في جوانب عدة من الحياة، ويمكن أن ينطبق أيضاً على فكرة إزالة الشعر الزائد من الجسم...


تحبين الشمع الساخن أو عجينة السكر للتخلص من الشعر الزائد في الجسم لأنك تجدين هذه الطريقة التقليدية الأفضل والأكثر أماناً... أو على العكس، تحبين تجربة كل ما هو جديد في الأسواق وتسارعين إلى شراء أحدث الأجهزة التي تم ابتكارها لإزالة الشعر الزائد... لكن ما هي الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية؟ إليك التفاصيل...

الشمع الساخن

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة خالية من الشعيرات الزائدة لأطول وقت ممكن، وتبحثين عن وسيلة مناسبة لكل أنحاء الجسم، لا شك في أن الشمع الساخن هو الطريقة الأفضل والأكثر أماناً.

يتوافر الشمع الساخن في أشكال عدة هذه الأيام (عجينة أو أشرطة أو أنبوب قابل للبسط)، لكن طريقة الاستعمال هي نفسها. ما عليك إلا تسخين المادة الشمعية وبسطها على البشرة في اتجاه نمو الشعيرات. عليك من ثم وضع شريط فوق المادة الشمعية وشدّه في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.

تتوافر أيضاً في الأسواق أنواع من الشمع البارد، أي الممكن استعماله من دون أي تسخين. هذه الطريقة سريعة نوعاً ما، لكن بسط المادة الشمعية على البشرة قد يكون أكثر صعوبة بسبب قوامها الجامد.

وسواء استعملتِ الشمع البارد أو الساخن، قد تبقى بعض الرواسب الملتصقة بالبشرة ويمكنك إزالتها بواسطة زيت الجسم أو الماء الفاتر.

نصيحة: للحصول على نتيجة أفضل، ننصحك برش القليل من بودرة الأطفال على البشرة قبل بسط المادة الشمعية لضمان التصاق الشمع جيداً بالبشرة.

شفرة الحلاقة

إنها الطريقة الأسرع لإزالة الشعر الزائد من الجسم (5 دقائق على الأكثر)، لكن النتائج لا تدوم لوقت طويل وتبرز الحاجة إلى معاودة استعمال الشفرة بعد يوم واحد أو يومين على الأكثر.

واللافت أن الموديلات الجديدة من شفرات الحلاقة النسائية باتت مصممة بطريقة تنساب على منحنيات البشرة من دون إحداث الخدوش والجروح مثلما كان يحصل قبلاً. لكن لا بد طبعاً من ترطيب البشرة جيداً قبل تمرير شفرة الحلاقة فوقها، بحيث يتم تغليفها برغوة الصابون أو رغوة الحلاقة قبل الشروع في الحلاقة. ولا بدّ من تغيير الشفرة الحديدية كل فترة تفادياً لظهور البثور الصغيرة على البشرة وحصول الالتهابات.

نصيحة: للحصول على نتيجة أفضل، قشري بشرتك قبل ليلة واحدة للحدّ من ظهور الشعيرات تحت البشرة.

الكريم المزيل للشعر

إذا كانت بشرتك حساسة وتعاني دوماً من الحكاك والاحمرار، قد يكون الكريم المزيل للشعر أفضل طريقة للتخلص من الوبر الزائد في الجسم.

فمع هذه الكريمات، لا يتم نزع الشعيرات من جذورها، وإنما يجري فقط "تذويب" الشعيرات الموجودة على سطح البشرة. وكما هي الحال مع شفرة الحلاقة، يتم "قطع" الشعيرات عن سطح البشرة، لكن تلك الشعيرات تحتاج إلى بعض الوقت الإضافي حتى تنمو لأن تركيبة الكريم تحتوي على مواد كيميائية تضعف بصلات الشعر.

يمكنك اختيار أنواع الكريمات الحاصة بالبشرة الحساسة لتفادي أي تحسس أو احمرار. ما عليك إلا بسط الكريم على شكل طبقة سميكة فوق البشرة وتركه لمدة 6 إلى 8 دقائق قبل إزالته بواسطة الملوق الخاص وشطف البشرة جيداً بالماء.

نصيحة: في حال استعمال الكريم للمرة الأولى، يمكنك تجربته على مساحة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم حصول أية ردة فعل عكسية أو أي احمرار.

الأجهزة المتطورة

تحبين تجربة كل ما هو جديد في الأسواق، وتسارعين دوماً إلى شراء الأجهزة التكنولوجية المتطورة المخصصة لإزالة الشعر الزائد من الجسم. لا شك في أن خيارك صائب جداً لأن هذه الأجهزة الكهربائية تعطيك نتائج مثالية في وقت قصير، وتدوم تلك النتائج لوقت طويل...

الموديلات الجديدة مزودة بملاقط صغيرة تنتزع الشعيرات مع بصلاتها، مما يمنحك بشرة نظيفة لمدة 15 يوماً تقريباً. واللافت في الموديلات الجديدة أنها لا تسبب الألم بل تنظف البشرة بنعومة. ثمة موديلات أيضاً يمكن استعمالها تحت الماء أثناء الاستحمام، وهناك موديلات أخرى تعمل وفق مبدأ الضوء النبضي (IPL) بحيث تؤخر نمو الشعر.

نصيحة: رطبي بشرتك جيداً  بعد الانتهاء من إزالة الشعر الزائد لإبقاء البشرة ناعمة وغير متحسسة.