حلمي بكر: طليقتي تهدّدني وابني لم يطالب بالحجر على ثروتي

القاهرة – "لها" 01 سبتمبر 2019
فجأة انتقل اسمه من صفحات الفن إلى صفحات الحوادث، بعد أن حرّر محضراً اتّهم فيه طليقته باستئجار بعض البلطجية للاعتداء عليه. الملحن الكبير حلمي بكر يكشف لـ"لها" عن أسباب خلافاته مع طليقته، وعلاقتها بابنتهما، وتفاصيل الاعتداء عليه، وحقيقة رفع ابنه دعوى قضائية للحجر على ثروته!


- في البداية نودّ الاطمئنان على صحتك بعد الاعتداء الذي تعرضت له؟

الحمد لله، أنا بخير، ولكنني أُصبت ببعض الكدمات في يدي وقدمي وحرق بسيط في وجهي، نتيجة تعرّضي للضرب من بعض البلطجية الذين استأجرتهم طليقتي بهدف الاستيلاء على شقتي، وخطف ابنتنا منى التي تعيش معي، لكن محاولتهم باءت بالفشل، وقد تسلّمت النيابة العامة التقارير الطبية التي تكشف عن حجم الإصابات التي تعرّضت لها.

- كيف بدأت الحادثة؟

خلال وجودي في منزلي، فوجئت بمجموعة من البلطجية يحاولون الاستيلاء على شقتي، فاتصلت بالشرطة لإبلاغهم بما يحصل معي، لكنهم طلبوا مني المجيء الى مركز الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، وعند خروجي من المنزل اعتدوا عليّ بالضرب المبرح... لقد كان يوماً سيئاً للغاية.

- ألم تحاول الدفاع عن نفسك؟

للأسف، طفلتي الصغيرة كانت معي، فعمرها لم يكن يتجاوز الثلاثة أعوام، وقد حاولت حمايتها بكل الطرق، ومنع والدتها من خطفها مني وتعرّض هؤلاء البلطجية لها بالسوء، لكنها خافت كثيراً ودخلت في نوبة بكاء... لقد أثّرت الحادثة سلباً في نفسيتها، وكلما تذكّرَتها تبكي من شدة الخوف.

- لكن البعض يرى أن من الأفضل أن تعيش ابنتك مع والدتها، فما ردك؟

فور وقوع الطلاق، وافقت طليقتي على أن تعيش ابنتي معي. وقد حصلت على مبلغ مالي ضخم لقاء التنازل عن حضانتها لي، فالخلاف مع طليقتي ليس على ابنتنا، فهي التي قررت من البداية أن تبقى الطفلة معي، لكن لأنها تعلم جيداً أن ابنتي هي نقطة ضعفي الوحيدة في الحياة، قررت تهديدي وابتزازي بهذه الطرق للحصول على مزيد من الأموال، كما حاولت الاستيلاء على شقتي من خلال الاستعانة بالبلطجية.

- ماذا عن الإجراءات القانونية التي اتّخذتها؟

تقدّمت ببلاغين، الأول اتّهمتها فيه بمحاولة الاستيلاء على شقتي، أما في البلاغ الثاني فقد اتّهمتها باستئجار بلطجية وتهديد حياتي، فما فعلته جرائم بشعة يحاسب عليها القانون، وأنا لن أضيّع حقّي وحق ابنتي المسكينة.

- أما من محاولات للصلح بينكما؟

طليقتي امرأة متعنّتة وعنيفة جداً، ولا تقدّر أن هناك طفلة في حياتنا، بل على العكس تستغل كونها نقطة ضعفي لابتزازي، وهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها العنف معي.

- هل تشعر بالندم على هذه الزيجة؟

نعم، لكن ما يعزّيني هو وجود طفلة جميلة في حياتي، كانت ثمرة هذا الزواج.

- ما حقيقة أن ابنك البكر قرر الحجر على ثروتك؟

للأسف الشديد، طليقتي هي التي تروّج لهذه الشائعات من أجل تشويه سمعتي وسمعة عائلتي، وابني يقيم في الولايات المتحدة الأميركية، وقد اتصلت به للتأكّد من صحة الخبر، فأكد لي أن من المستحيل أن يفعل هذا معي.

- هل تفكر في الزواج ثانيةً؟

وما المانع؟! فإذا وجدت المرأة التي أحبّها وتتفهّمني فسوف أتزوجها. طليقتي نغّصت عليّ حياتي، لكن هذا لا يعني أن أكره الزواج. كانت تجربة فاشلة وانتهت لكنني تعلمت منها الكثير.

- ما رأيك في تصرفات محمود العسيلي مع جمهوره ورفضه التقاط الصور معهم؟

محمود العسيلي ليس مطرباً، ولا يمكن أن نصفه بالفنان، سواء على المستوى الإنساني لأنه لا يحترم جمهوره، أو المستوى المهني لأنه لا يمتلك صوتاً جيداً في الأساس.

- هل تعارض دخول النجم محمد رمضان مجال الغناء؟

هذه كارثة بكل المقاييس، فهو ممثل جيد، ولكن يستحيل أن يكون مطرباً.