كواليس وأسرار حفل جينيفر لوبيز في مصر

القاهرة – "لها" 01 سبتمبر 2019

أحيت النجمة العالمية جينيفر لوبيز حفلاً غنائياً ضخماً في منطقة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي، حضره الآلاف من عشّاق المطربة العالمية في مصر والوطن العربي، وقدّمت فيه باقة من أغنياتها المشهورة. "لها" كانت هناك لتكشف أسرار وكواليس هذا الحفل الذي أثار جدلاً كبيراً.


ست إطلالات وأزمة...

ظهرت جينيفر لوبيز في الحفل بالزي الذي اعتادت ارتداءه في جولتها الغنائية It's My Party، وهي جولة تحتفل فيها بعيد ميلادها الخمسين، وقد تألّقت بست إطلالات، ظهرت في إحداها بلباس جريء، كما حاولت أن تنال إعجاب المصريين، فرقصت بالعصا، وهي رقصة شعبية تؤدّى في الأفراح المصرية. لكن ملابس جينيفر الجريئة دفعت المحامي المصري سمير صبري للتقدّم ببلاغ الى النائب العام ضد منظّمي الحفل، وضد جينيفر أيضاً، مطالباً فيه بمنعها من الدخول الى مصر ثانيةً، وركّز في دعواه على ثلاث نقاط، أولاها عدم احترام لوبيز للعادات والتقاليد المصرية، والثانية إقامة الحفل في فترة الحِداد على أرواح المصريين الذين قضوا في حادث معهد الأورام الإرهابي، والثالثة إحياء الحفل في شهر "ذي الحجة"، وهو من أهم الأشهر الدينية عند المسلمين.

الحضور

شهد الحفل حضور عدد كبير من النجوم، على رأسهم النجمان أحمد حلمي وزوجته منى زكي، والفنانون محمود العسيلي وبشرى وحسين فهمي ومصطفى فهمي، ورجل الأعمال نجيب ساويرس.

ظهور لي لي حلمي

خطفت لي لي حلمي، نجلة الفنانَين أحمد حلمي ومنى زكي الأضواء في الحفل، إذ ظهرت من خلاله للمرة الأولى، وهي فتاة يزيد عمرها على 12 عاماً، حيث يرفض أحمد ومنى دوماً أن تُطل ابنتهما في وسائل الإعلام، ولكن نظراً لخصوصية الحفل بحيث لم يُسمح لعدد كبير من وسائل الإعلام والمصورين بدخوله، قرر حلمي اصطحاب ابنته معه، إلا أنه لم يتمكن من إبعادها عن عدسات المصورين القلائل الذين حضروا الحفل.

ملابس الوزيرات

حضور حفل جينيفر لوبيز في مصر لم يكن مقتصراً على الفنانين ورجال الأعمال، بل حضره أيضاً عدد من الوزراء، فخطفت الصورة التي نشرتها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري سحر نصر، عبر صفحتها في "إنستغرام" الأنظار، وهي الصورة التي جمعتها بالسيدة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وهالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، ويرتدين فيها جميعاً الملابس البيضاء التي كانت مخصّصة للحفل، وهذه الصورة تسبّبت في هجوم ضارٍ على الحكومة المصرية، لأن الوزيرات ظهرن في الحفل بعد أيام من حادثة معهد الأورام.

نجوى زهران

تحدّثت نجوى زهران، وهي أول مصمّمة أزياء مصرية ترتدي جينيفر لوبيز من تصاميمها، عن الفستان الأحمر الذي تألقت به الأخيرة في الحفل، قائلةً: "تعرفت إلى جينيفر خلال إحدى الحفلات الخاصة بالأزياء في أميركا، وهناك عرضت عليها مجموعة متنوعة من تصاميمي التي تتلاءم مع إطلالاتها، وأحبّت جينيفر الفستان الأحمر المؤلّف من قطعتين، وهو مكشوف البطن وله فتحة جانبية طويلة حتى الخصر، وقد استغرق العمل على الفستان خمسة أشهر متواصلة، لأننا رصّعناه بالكثير من فصوص الألماس الحر".