مهرجان الجونة في دورته الثالثة يكرم محمد هنيدي ويستضيف مينا مسعود ويعرض 80 فيلما

محمود الرفاعي (القاهرة) 28 أغسطس 2019

عقدت إدارة مهرجان الجونة مؤتمرا صحافيا للإعلان عن تفاصيل دورته الثالثة والتي ستقام ما بين 19 و27 أغسطس، بحضور مؤسسه المهندس نجيب ساويرس، ومؤسس مدينة الجونة المهندس سميح ساويرس، ومدير المهرجان انتشال التميمي، والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان عمرو منسي، ورئيس العمليات والمؤسس المشارك للمهرجان، الفنانة بشرى رزة، وعدد من المخرجين، والممثلين، والمنتجين، التابعين للأفلام المشاركة في هذه الدورة أبرزهم التونسية درة والمخرج مروان وحيد حامد والمخرج يسري نصرالله.

حرصت إدارة المهرجان على إبراز قيمة الجوائز المالية التي تقدمها، وتصل إلى 224 ألف دولار أمريكي، يضاف إليها 175 ألف دولار أمريكي، لمشاريع الأفلام التي تتنافس في منصة الجونة السينمائية.

وتهدف الدورة الثالثة إلى جمع صناع السينما في المنطقة بنظرائهم من كل دول العالم؛ بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية، وهو الأمر الذي يعززه التزام المهرجان باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة السينما العربية نحو الأمام إذ يتنافس ما يزيد عن 80 فيلمًا.

وكشفت إدارة المهرجان عن تكريم كلا من الفنان محمد هنيدي والمخرجة الفلسطينية مي المصري، فحين انها اكدت على حضور الفنان العالمي مينا مسعود بطل فيلم "علاء الدين" كما اكدت على اعتذار الفنان رامي مالك عن حضور الفعاليات.

قال انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي في كلمته أن النجاح ليس صدفة ولكن نتيجة تعب ومجهود كبير مشيرا إلي إن برنامج أفلام المهرجان مميز وقوي وأكثر من نصفها لم يعرض بعد، مشيرا إلي إن الجونة المهرجان العربي الوحيد الذي يقدم عروض أفلامه مترجمة.

وأشار التميمي إلي إن المنصات السينمائية عادة تبدأها المهرجانات بعد دورتين وأكثر لكن مهرجان الجونة بدأ منصته منذ الدروة الأولي.

تحدث رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة خلال المؤتمر الصحفي، مؤكدا على أن المهرجان ولد ناجحا منذ دورته الأولى، مشيرا إلى أنه يحضر مهرجانات كثيرة، ويسمع الكثير يتحدث عنه حول العالم وكأنه يقدم منذ سنوات.

وأضاف "ساويرس": "أرى أن ما يقدمه مهرجان الجونة أفضل بكثير من مهرجان كبير مثل "كان"، وتابع ضاحكا: "الحقيقة احنا اتبهدلنا في مهرجان كان. مفيش اهتمام بأي حد، مفيش كرم مع الضيوف".

وختم نجيب ساويرس" تصريحاته بتوجيه رسالة لوسائل الإعلام، قائلا: "متلخصش مهرجان الجونة في الفساتين والشكليات، ولكن اهتم بالمضمون الذي يقدمه المهرجان".

ما رأيك (0)

0

0

0

0

0