محمود عبد العزيز وإلهام شاهين الأفضل في 2012

تكريم, محمود عبد العزيز , إلهام شاهين, منة فضالي , سامو زين, مروة نصر, مهرجان الفضائيات

03 ديسمبر 2012

استضافت مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة الدورة الثالثة لـمهرجان الفضائيات العربية في حضور عدد كبير من النجوم الذين كُرّموا عن أعمالهم خلال شهر رمضان الماضي، بالإضافة إلى تكريم عدد من المنتجين والقنوات الفضائية.

أحيا المناسبة المطربة مروة نصر والمطرب سامو زين، بينما غاب عن الحضور ضيف شرف المهرجان المخرج خالد يوسف.

بدأ الاحتفال بتكريم مجموعة من الفنانين، فحصل الفنان القدير محمود عبدالعزيز على جائزة أفضل فنان عن دوره في مسلسل «باب الخلق»، بينما ذهبت دروع التميز والإبداع لكل من الفنانة عايدة رياض وشيري عادل ومنة فضالي وإيهاب فهمي عن أدوارهم في العمل نفسه، وتسلمت جائزة المخرج عادل أديب زوجته الفنانة منال سلامة.

كما حصل على درع التميز والإبداع مسلسل «خطوط حمراء» بطولة النجم أحمد السقا، لكنه تغيب عن الحفل وتسلم جائزته المنتج محمود شميس الذي حصل هو الآخر على لقب أفضل منتج لعام 2012. وحصل على جائزتي الإبداع عن العمل نفسه أحمد رزق ورانيا يوسف التي تسلمها عنها المخرج أحمد شفيق. أما محمد إمام فقد أهدى جائزته للمخرج الراحل إسماعيل عبدالحافظ. وحصلت دينا فؤاد ومي القاضي وأحمد عصام على جوائز أفضل وجوه شابة، وأحمد شفيق أفضل مخرج، وأفضل سيناريو للكاتب أحمد محمود أبو زيد عن مسلسل «خطوط حمراء».

بينما حصلت النجمة إلهام شاهين على جائزة أفضل فنانة عربية لعام 2012 عن دورها في مسلسل «قضية معالي الوزيرة»، وعن مسلسل «سر علني» حصل على درع التميز والإبداع كل من النجم الأردني إياد نصار والوجه الشاب أحمد مجدي، بينما حصل على الجائزة عينها الفنان شريف سلامة عن دوره في السيت كوم «الباب في الباب»، وحصل على درع التميز والإبداع أبطال مسلسل «طرف ثالث» أمير كرارة ومحمود عبدالمغني وعمرو يوسف ونجلاء بدر وهنا شيحة.

أغرب ما حدث أن دروع التكريم لم تكف كل المكرمين، فقد كان مقرراً تكريم ميس حمدان عن دورها في «طرف ثالث»، بالإضافة إلى تكريمها مع شقيقتيها مي سليم ودانا حمدان عن برنامجهن «sister soup» لكن لم يتبق لهن دروع للتكريم، وبرر المنظمون ذلك بأن مدير المهرجان تعرض لحادث في الطريق أدى إلى تحطّم الدروع التي كانت معه.