دنيا بطمة وسعد لمجرد في حزن عميق ويقدمان العزاء: مصرع 7 ضحايا أمام الأعين

31 أغسطس 2019

أعرب النجمان المغربيان سعد لمجرد ودنيا بطمة عن فجيعتهما بسبب المأساة التي حلّت في بلدهما التي اجتاحتها فياضانات عنيفة، أودت بحياة 7 اشخاص على الأقل في ضواحي مدينة "تارودانت" جنوب البلد، بينما يتواصل البحث عن مفقودين محتملين.

وقال ​سعد لمجرد​: "اللهم ارحم موتى فاجعة تارودانت وارزق ذويهم الصبر وانا لله وانا اليه راجعون".

وكتبت ​دنيا بطمة​: "الله يرحمهم والله يصبر أهاليهم تعازينا الحارة، انا لله وأنا اليه راجعون دعواتكم لهم بالرحمة".

وأضافت :"لكن لي مبغاش يدخل ليا لرأسي شكون لي سمح انه يتبنى ملعب وسط الواد ؟من ضمن الضحايا المفقودين مون الحانوت لي فدربنا حدا جداتي بحي لمياء سي اليازيد الله يرحمو ويا ربي يلقاوه".



وقالت السلطات المحلية لإقليم تارودانت، إن الأمطار الغزيرة التي عرفتها المنطقة، مساء الأربعاء ، أدت إلى حدوث فيضانات نجم عنها وفاة 7 أشخاص بـ"دوار تيزرت"، في حين يتواصل البحث عن 25 مفقودا، حسب معطيات أوليّة.

وأظهر مقطع فيديو وثّق، لحظة غرق الضحايا، عندما كانوا يتحصنون بإحدى البنايات الصغيرة، بعدما حاصرتهم المياه وجرفت ملعب كرة القدم بالقرية، حينما كانوا يتابعون مقابلة في إطار دوري محلي للهواة، قبل أن تهدمه المياه وتجرف الجميع أمام أعين عائلاتهم التي بدأت بالصراخ.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ الأمطار المنهمرة بغزارة أعقبت موجة جفاف كبيرة ما جعل الفيضانات أكثر عنفا.

يذكر أن الفيضانات شائعة في المغرب، ففي نهاية تموز/يوليو الفائت، قتل 15 شخصا إثر انهيار في التربة سبّبته فيضانات في طريق جنوب مراكش.