بينهم شيرين رضا وسماح أنور.. تأجيل دعوى نشطاء في حقوق الحيوان لمنع قتل الكلاب والقطط

القاهرة (لها) 02 سبتمبر 2019

بعد الضجة التي أثارتها مجموعة من الفنانين على رأسهم شيرين رضا وسماح أنور وأحمد فهمي ضد قتل الكلاب والقطط في الشوارع وتعاطف العديد من الجهات المهتمة بالحيوان، قام مصطفى شعبان، المحامي، بالوكالة عن مجموعة من النشطاء المهتمين بالحيوان، بإقامة دعوى ضد الحكومة بإلزامها بإيقاف قتل القطط والكلاب في الشارع.

وقررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يسري الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى لجلسة ٤ كانون الثاني (يناير) المقبل.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 17788 لسنة 73 ق، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء "الداخلية، الخارجية، التنمية المحلية، الاستثمار، ووزير الزراعة"، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بصفتيهما.

وذكرت الدعوى أنّ المدعين فوجئوا بحملات ممنهجة وشرسة في مصر، تستهدف إبادة قطط وكلاب الشوارع بالمخالفة للقانون، وممارسة كل أنواع الإبادة لهذا النوع من الحيوانات بالقتل عن طريق الطعم المخلوط بالسموم، أو قتلها بالرصاص والخرطوش أو حتى اصطيادها والسماح بتصديرها خارج البلاد لبعض الدول، التي يباح فيها أكل مثل هذه الأنواع من الحيوانات.

وكانت الفنانتان شيرين رضا وسماح أنور ومجموعة من الفنانين، نشروا على حساباتهم الخاصة بمواقع التواصل، عدة صور لبعض الكلاب المقتولة في الشوارع وهاجموا من يقتلها، وذلك على خلفية انتشار بعض الزواحف السامة التي كانت القطط والكلاب تقضي عليها، حيث أدى قتل القطط والكلاب بصورة عشوائية إلى انتشار تلك الحيوانات مما دعا العديد من سكان تلك المناطق يشكون من هذا الأمر، وهو ما دفع الكثيرين لأن يهاجموا قتل تلك الحيوانات بهذه الصورة العشوائية.