اكتشفوا كيف خسرت 120 كيلوغراماً بعد رفضها الجراحة

03 سبتمبر 2019

تمكنت البريطانية إيما سيلاي من خسارة ما يقرب من 120 كيلوغراماً بعد اتباعها حمية سهلة التطبيق.

وفي التفاصيل أنها كانت تعاني من السمنة الزائدة بعدما وصل وزنها إلى أكثر من 181 كيلوغراماً. ويعود السبب الى اتباعها عادات غذائية سيئة وهو ما جعلها غير قادرة على المشي ودفعها الى الاعتقاد أنها ستموت بعد أن تبلغ الـ40 عاماً.

وكانت الفتاة، 35 عاماً، تمتنع عن تناول وجبة الفطور وتتناول الأجبان واللحوم الدسمة خلال وجبة الغداء. كما كانت تأكل رقاقات البطاطا المقلية والدجاج بالكاري والأرز والخبز خلال وجبة العشاء فيما شكل الشوكولا وجبتها الخفيفة المفضلة.

ولهذا قررت تغيير نمط حياتها واتباع عادات صحية مع ممارسة التمارين الرياضية بانتطام. وعندما استشارت طبيباً أبلغها أنه لا يمكنها خسارة الوزن من دون الخضوع لعملية جراحية إلا أنها رفضت ذلك.

وعلى إثر ذلك بدأت باتباع نظام حياتي جديد يقوم على تناول الحبوب الكاملة مع الحليب النباتي خلال وجبة الفطور وسنتدويتش تونا من دون زيت مع الخبز الأسمر للغداء. أما وجبة العشاء فاحتوت على طبق سمك مطهو على البخار مع القليل من الخضار الطازجة.

كذلك استبدلت الشوكولا بالتفاح والاجاص والفراولة والبرتقال. وبذلك بدأت تخسر 6 كيلوغرامات شهرياً. وفي المقابل مارست بعض أنواع الرياضة وخصوصاً ركوب الدراجة الهوائية والركض.

وتمكنت من فقدان ما يزيد على 120 كيلوغراماً خلال عامين واستعادت ثقتها بشكلها وبنفسها ونشرت تجربتها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.