فشل وإحباط وخوف من القيود: نجمات يُضربن عن الزواج!

القاهرة – "لها" 08 سبتمبر 2019
اعترفت بعض النجمات بإصابتهن بعقدة من الارتباط والزواج، لأسباب مختلفة، فمنهن من قالت إن والديها لعبا دوراً في تلك العقدة، وكشفت أخرى أن تجارب أصدقائها أصابتها بالإحباط، وأكدت ثالثة أن انتكاساتها العاطفية دفعتها للتأنّي قبل اتخاذ قرار مصيري مثل الزواج.


الفنانة ياسمين عبدالعزيز انضمت إلى هؤلاء النجمات، حيث كشفت أنها مصابة بعقدة من الزواج، وأكدت أن زواجها للمرة الثانية بعد طلاقها من رجل الأعمال محمد حلاوة خطوة في غاية الصعوبة.

لكن الغريب في الأمر هو اعتراف ياسمين بأن عقدتها من الزواج ليست بسبب فشل زواجها الأول، بل هي ناجمة عن طلاق والديها ولم تكن قد تخطّت سنّ العاشرة حينذاك، ومع ذلك لم تتوقع أن ترتبط بمحمد حلاوة وهي صغيرة في السنّ.

وأشارت ياسمين الى أن هذه العقدة أثنتها عن التفكير في الزواج، ودفعتها للتركيز في عملها وتربية أبنائها فقط.

فشل

تعترف الفنانة ميس حمدان بأنها لم تتزوج بعد بسبب إصابتها بعقدة من الزواج، وتقول: "كل فتاة تحلم بالزواج وتكوين أسرة وإنجاب أطفال، لكن فشل زيجات بعض أصدقائي والمقرّبين مني، وانتهاء قصص حبّهم بالطلاق، جعلاني أشعر بالتردّد والخوف من هذه الخطوة، لا بل أصابتني قصص من حولي بعقدة نفسية، لكن في النهاية يبقى الزواج قسمة ونصيباً".

تأجيل...

تنضم الفنانة ميريهان حسين إلى قائمة النجمات اللواتي اعترفن بإصابتهن بعقدة من الزواج، وتقول: "لن أتزوج أبداً، ولا أفكر في الزواج، فهو لا يهمّني لأنني أحب العيش بحرية، والزواج سوف يقيّدني، وأشعر أن الزوجة تضطر أحياناً للتمثيل على زوجها، وأنا لا أحب ذلك، ومن المستحيل أن أجد الرجل الذي يناسبني، لذا قررت تأجيل هذه الخطوة الى أجل غير مسمّى".

هذا مستحيل

"لن أجد رجلاً مثل والدي"... هكذا كشفت الفنانة زينة عن عقدتها من الزواج، ورفضها التام لخوض تجربة الزواج ثانيةً بعد أزمتها مع أحمد عز، ورفضه الاعتراف بطفليه التوأم منها. وأوضحت زينة أنها كانت تبحث عن رجل مثالي ومحترم مثل والدها، لكن بعد أن تأكدت من أن هذا مستحيل، أقلعت عن التفكير في الزواج، وقررت التفرّغ لفنها وتربية ابنيها فقط.

ولفتت زينة الى أنها لن تتراجع عن هذا القرار، وقد نظّمت حياتها بناءً عليه، وهي اليوم تبذل جهداً في عملها من أجل ابنيها وتأمين مستقبلهما.

حلم الأمومة

الفنانة منة فضالي تعاني أيضاً عقدة من الزواج، حيث أكدت أن الصدمات العاطفية التي تعرضت لها في حياتها أصابتها بعقدة نفسية من الصعب معالجتها.

ورغم معاناة منة فضالي من هذه العقدة، إلا أنها لم تُضرب عن الزواج، وتقول: "أرغب في الزواج لهدف واحد، وهو إنجاب الأطفال، فالأمومة هي حلم حياتي".

الحرية والمسؤولية

أما الفنانة شيرين رضا فتعترف بأنها لا تصلح للزواج، لا بل تعاني عقدة منه، وتقول: "بعد طلاقي من عمرو دياب، أدركت أنني فاشلة في الزواج، وأن الارتباط يتعارض مع طبيعة حياتي، فأنا أحب العيش بحرية ولا أقدر على تحمّل مسؤولية الزواج، ولذلك قررت أن أستكمل مشوار حياتي بلا رجل، ولست نادمة أبداً على هذا القرار".