أسماء لمنور وصلاح الزدجالي

حفل غنائي, أسماء المنوّر, مهرجان الربيع في سوق واقف, صلاح الزدجالي

11 فبراير 2013

شكلت الحفلة الغنائية التي جمعت الفنانين صلاح الزدجالي من سلطنة عمان وأسماء لمنور من المغرب، انعطافة مهمة في ليالي مهرجان ربيع سوق واقف 2013 بجمعها لفنانين كبيرين أحدهما من الخليج العربي والآخر من المغرب الأقصى.

وكانت أول إطلالة على الجمهور خلال الحفل الذي قدمه الإعلامي القدير بإذاعة صوت الريان فواز مزهر، للفنان صلاح الزدجالي الذي صدح بأعذب الألحان وغنى أفضل ما لديه معرباً عن ملاقاته للجمهور القطري الكبير والجاليات العربية التي كان تفاعلها رائعا وجميلا، متمنيا منهم الرضى عما قدمه.

وما إن صعدت النجمة المغربية أسماء لمنور منصة الحفل، حتى استقبلها الجمهور الذي امتلأت به المنصة عن آخره بـ"الصلاة والسلام على رسول الله"، وهي تحية شهيرة في المغرب تقال في المناسبات ويستقبل بها الأحبة.

وقدم فواز مزهر الفنانة أسماء لمنور بقوله: "صوت أخاذ وساحر قادم من المحيط إلى الخليج.. الصوت الأصيل.. أسماء لمنور".

ورددت أسماء مع الجمهور الصلاة والسلام على رسول الله، ثم أتبعتها بـ"روح"، فأغنية وطنية تمجد العلم المغربي بلونه الأحمر ونجمته الخماسية، حيث ألهبت حماس الجمهور الذي ظل يلّوح بالعلم المغربي طوال الحفل. ولم تكتفِ أسماء بأداء الأغاني المغربية، بل أدت اللون الخليجي والأغنية الشهيرة للشاب خالد والموسومة بـ"سيدي الهواري"، ورسمت فرقة اعبيدات الرمى لوحات جميلة وهي تؤدي رقصات شعبية تراثية من أرض الشاوية بالمغرب الأقصى، وتعانق خلالها العلمان القطري والقطري ليشكلا لوحة جميلة ستبقى خالدة في ذهن الجمهور الذي شهد الحفل.

وأعربت أسماء لمنور قبل صعودها لمنصة الحفل بلحظات عن سعادتها لملاقاة جمهورها بقطر، الذي لاقته في مرات عدة، وقالت: "أنا فرحانة بزّاف"(كثيراً)، لرؤية العلم المغربي"، والحفلة مناسبة لنهون على أشقائنا شيئا من الغربة"، متقدمة لدولة قطر بإتاحتها لهذه الفرصة، وللقائمين على مهرجان ربيع سوق واقف".

من جهة أخرى، كان الجمهور مع مفاجأة كبرى حيث غنى الزدجالي ولمنور معاً "دويتو".