تعود للسينما بعد غياب ثلاث سنوات - إلهام شاهين: "حظر تجول" ليس عملاً سياسياً

القاهرة – نورا حكيم 14 سبتمبر 2019

تستعد النجمة إلهام شاهين للعودة إلى السينما، بعد غياب استمر لأكثر من ثلاث سنوات، من خلال فيلم "حظر تجول"، وتتعاون من خلاله مع الفنانة أمينة خليل. إلهام تكشف لـ"لها"، سر ابتعادها عن السينما طوال الفترة الماضية، وحقيقة اعتزالها الإنتاج السينمائي، وموقفها من الشائعات التي تطاردها، كما تتكلم عن علاقتها بالموضة، والألبوم الذي أعجبها مؤخراً.


- تعودين إلى السينما من خلال فيلم "حظر تجول".. ما سبب غيابك طوال الفترة الماضية؟

الفيلم يمثل عودة إلى السينما بعد غياب لأكثر من ثلاث سنوات، ففي عام 2016 قدمت فيلم "يوم للستات"، ولا أنكر أنني خلال السنوات الماضية تلقيت عروضاً كثيرة، ولكن بعضها توقف لأسباب غير معروفة، والبعض الآخر منها لم يعجبني؛ وقررت الاعتذار عنها، حتى تلقيت عرضاً للمشاركة في بطولة هذا الفيلم، وأشعر بحماس شديد له .

- من يشاركك البطولة؟

الفنانة الوحيدة التي تعاقدت على بطولة الفيلم حتى الآن هي أمينة خليل، وتجسد دور ابنتي، وجاري ترشيح باقي أبطال العمل، وبمجرد تعاقدهم سوف يتم الإعلان عن أسمائهم؛ ليبدأ التصوير شهر تشرين الأول (أكتوبر) القادم.

- وما رأيك بموهبة أمينة خليل؟

من الفنانات اللاتي توقعت نجاحهن واستمرارهن منذ أول ظهور لهن، فهي موهوبة وجميلة ويعجبني الكثير من أدوارها، خصوصًا بمسلسل "جراند أوتيل" ومؤخرًا مسلسل "قابيل".

- هل فيلم "حظر تجول" عمل سياسي؟

لا، فهو عمل درامي اجتماعي، أحداثه تدور خلال فترة حظر التجول التي شهدتها مصر منذ فترة، ونكشف مدى تسبب هذه الفترة في اقتراب الأم من ابنتها، واكتشاف كل منهما للآخر من جديد.

- ما الأفلام التي نالت إعجابك مؤخرًا؟

شاهدت فيلمي "الممر" و"كازابلانكا"، وهما من الأفلام الجيدة للغاية، ولكني لا أميل إلى الأكشن؛ وأشعر أن الأعمال التي تبني على حبكة درامية اجتماعية هي التي تجذبني، سواء كممثلة للمشاركة بها أو كمشاهدة ومن محبي السينما.

- هل صحيح أنك اعتزلت الإنتاج السينمائي؟

كل ما تردد حول هذا الأمر غير صحيح، وكل ما في الأمر أنني لم أجد الفيلم الذي أتحمس لإنتاجه كما حدث بفيلم "يوم للستات"، والذي مازال يحصل على جوائز ويعرض في مهرجانات عالمية، رغم مرور ثلاث سنوات على عرضه.

- ما سبب توقف التحضيرات لمسلسلك "اضطراب عاطفي"؟

لا أعلم، ولكن هذا المشروع كنت متحمسة بشكل كبير له، وأعتقد أنه توقف لمشاكل إنتاجية وتوزيعية .

- يزعم البعض أن ابتعاد النجوم الكبار عن الدراما يرجع إلى أجورهم الكبيرة فما تعليقك؟

هذا الكلام غير صحيح، وأزمة الدراما ليست في الأجور؛ وإنما في التوزيع، هي مشكلة تتعلق بالقنوات الفضائية والإعلانات، ومشاكل تتعلق بتفاصيل عملية التوزيع لا أفهم بها، ولكن هذا ما أعلمه، وأجور النجوم ليس لها أي علاقة بتقلص عدد المسلسلات، سواء بموسم الدراما الرمضاني أو خارجه .

- كيف تتعاملين مع الشائعات خصوصًا المزعجة التي تتعلق بمرضك أو تزعم وفاتك؟

لا أهتم بها وأحياناً لا تصلني، لأنني لا أستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، ولا أركز سوى بعملي فقط، والمقربون مني لا يكشفون لي عن هذه الشائعات حتى لا أشغل نفسي بها، فإذا أعطيت اهتماماً أو تركيزاً لكل ما يقال عني لن أرتاح .

- ما الألبومات التي نالت إعجابك بالفترة الأخيرة؟

هناك أكثر من ألبوم أعجبني، ولكن ألبوم أنغام الأخير الذي حمل عنوان "حالة خاصة جداً"، كان مميزاً للغاية، وأعجبتني جميع الأغاني التي ضمها .

- كيف تسير علاقتك بالموضة؟

لا أتبع أسلوباً معيناً في ملابسي، فإذا أعجبني فستان؛ سواء لمصمم معروف أو غير معروف؛ أرتديه، فأنا لا أختار سوى ما يليق عليَّ فقط، وأميل إلى اللون الأسود بملابسي .