في مهرجان الفضائيات العربية - سر غياب ريهام عبد الغفور وما الذي افتخر به محمد رمضان

القاهرة (لها) 14 سبتمبر 2019

أقيم أمس (الجمعة) حفل افتتاح مهرجان الفضائيات العربية الدورة العاشرة، في أحد فنادق القاهرة الكبرى بحضور عدد كبير من النجوم وأهل الفن والإعلام، حيث شهد الاحتفال تكريم عدد كبير من النجوم ممثلين ومطربين عن أعمالهم في عام 2019.

وكان من ضمن المكرمين المطربة أنغام التي سلمتها إدارة حفل توزيع جوائز مهرجان الفضائيات العربية درع التفوق عن أغنيتها "جابوا سيرته"، وهي نفس الأغنية التي حصل زوجها الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم التكريم من اجلها.

وأعربت أنغام عن سعادتها بالتكريم، قائلة: "أشكر إدارة المهرجان على تكريمي، كما أقدم الشكر لجميع من تم تكريمهم خلال الحفل".

وكرمت إدارة المهرجان الفنانة ريهام عبد الغفور، التي غابت عن الحفل، وتسلم جائزة تكريمها والدها الفنان الكبير أشرف عبد الغفور الذي اعتذر عن عدم حضور ابنته التي واجهتها ظروف خاصة اضطرتها للغياب.

كما كرمت إدارة المهرجان الفنانة حنان مطاوع، عن دورها في مسلسل "لمس أكتاف"، ويعد ظهورها في المهرجان هو ظهورها الإعلامي الأول بعد إنجابها ابنتها الأولى أماليا.

أيضاً كرمت، إدارة مهرجان حفل توزيع جوائز مهرجان الفضائيات العربية الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم كأفضل ممثلة عربية، عن دورها في مسلسل "خمسة ونص".

كما كرمت، الفنان محمد رمضان، كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل "زلزال". وأعرب محمد رمضان عن سعادته بالتكريم، قائلاً: «فخور بأول مهرجان بعد فترة التجنيد وفخور إني كنت فرد في القوات المسلحة المصرية وبالتحديد في سلاح الصاعقة".

وتابع: "سعيد بالجمهور الذي دائماً يمنحني الجوائز والتكريمات»، ومازح مقدمة الحفل بوسي شلبي قائلاً: «كانت بتتلخبط في اسمي زمان".

وكرمت إدارة المهرجان كلاً من دنيا سمير غانم عن دورها في مسلسل "3 حكايات في حدوتة"، والإعلامية إنجي علي والإعلامية إسعاد يونس.

يذكر أن جوائز مهرجان الفضائيات العربية تنقسم إلى ثلاث جوائز هي جوائز الجمهور، جوائز النقاد، وجوائز المهرجان الخاصة.

وتقام فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان هذا العام تحت رعاية وزارة الثقافة، بعد اعتماد المهرجان رسمياً من إدارة اللجنة العليا لتنظيم المهرجانات المتابعة للوزارة.