فنادق من الجليد المبيت فيها ذكرى لا تذوّبها حرارة السنين

فندق / فنادق,قرية إيغلو,فندق الجليد,Sorrisniva Igloo Hotel,فندق سوريسنيفا إيغلو,النروج,ألتا,السويد,لابلاند,سياحة,سويسرا,إينغلبرغ,كندا,كيبيك,نظام التدفئة,جليد,تزلج على الجليد,Hotel de Glace

17 نوفمبر 2013

هل فكرت يومًا في أن تمضي إجازة فريدة من نوعها؟! هل تتوقّع أن تنام على سرير جليدي و تجلس على كرسي جليدي، وترتشف الشوكولاتة المفترض أن تكون ساخنة من كوب جليدي، أو هل فكّرت أن تقرأ في ضوء شمعدان منحوت من مزيج الثلج والجليد! بعض مدن العالم حوّلت الثلوج إلى فنادق من الجليد ونحت مبدعوها كل ما يخطر في المخيلة ليجعلوا المبيت فيها ذكرى لا تذوب بحرارة السنين.

«فندق الجليد» Hotel de Glace في كيبيك كندا 
«فندق الجليد» هو الفندق الوحيد من نوعه في أميركا الشمالية. شُيد بخمسة عشر ألف طن من الثلوج و500 طن من الجليد. فيه 19 قدمًا من الأسقف والأثاث المنحوت في قوالب الجليد.
يجذب الفندق هذا العام 140 ألف نزيل بفضل الـ 36 غرفة المنحوتة يدويًا لكل واحدة موضوع. عند بهو الإستقبال شمعدانات من الجليد مضاءة بواسطة الألياف البصرية. وفي المقهى، يجلس الضيوف على كراس من الجليد مدثرة بالفرو يرتشفون الشوكولاته الساخنة.

قرية إيغلو في إينغلبرغ في سويسرا
استمتع بنظرة خاطفة لمشاهد الألب السويسرية حين تزركش النجوم ديجور الليل الدامس، ما يجعل قرية إيغلو فريدة من نوعها. بنت القرية شركة إيغلو دورف التي تبني قرى مشابهة في أرجاء سويسرا.
في القرية الجليدية وعلى شرفة من الثلج استمتع بطعم الخبز وأنت تغمسه في جبن الفوندو على الطريقة السويسرية. تستريح القرية بسلام في إندلبرغ، وهو منتجع جبلي معروف في وسط سويسرا يقصده الناس من كل أنحاء العالم.

فندق الجليد في لابلاند في السويد
بني هذا الفندق قبل عشرين عامًا، وهو أكبر فندق جليدي في العالم، شُيد بثلاثين ألف طن من مزيج الثلج والجليد، في جوكاسيارفي، في السويد، وهي قرية صغيرة خارج كيرونا عدد سكانها 900 نسمة.
يزور القرية سنويًا 50 ألف زائر يمضون إجازتهم في فندق الجليد Icehotel الذي يضم 60 غرفة منحوتة بشكل متقن من جليد نهر تورن.
وتوفر جولة ليلية على عربات جليد تجرّها كلاب الأسكيمو مشاهد خلابة للأنوار الشمالية. كلفة الليلة الواحدة 375 دولاراً أميركياً وتشمل الفطور وتنظيف الملابس وسونا صباحية. 

فندق سوريسنيفا إيغلو Sorrisniva Igloo Hotel في ألتا النروج
يبنى كل سنة على طول ضفاف نهر ألتا، يوفر هذا الفندق الجليدي، نكهة النروج الباردة والهشّة. يتباهى هذا الفندق الجليدي الساكن في القسم الشمالي من العالم بمعبده الجليدي الذي يضم مقاعد تغطيها جلود الحيوانات، ومشرب جليدي يقدم الشراب بكؤوس من الجليد، وعربات تجرها كلاب الأسكيمو.
يضم الفندق 32 غرفة مغلّفة بجلد أيائل الرنّة. متّع ناظريك بجمال زقاق الماء المتجمّدة على متن مركبة الثلج. 

CREDITS

إعداد: ديانا حدّارة