أوليفيا باليرمو: سيدة الأناقة والبساطة

جولي صليبا 05 أكتوبر 2019

تبرع أوليفيا باليرمو دوماً في جذب الأنظار إليها، وتلفت الانتباه خصوصاً إلى شعرها الممتلئ، وماكياجها الفاتن، وطلّتها الأنيقة. إنها أيقونة جمال أميركية، تعتمد البساطة في أسلوب حياتها، لكنها لا تخيّب أبداً آمال محبّيها لأنها سيدة الأناقة بكل بساطة...


لعل أبرز ما يلفتنا في أوليفيا باليرمو قدرتها على دمج الأشياء العادية والبسيطة بأسلوب مذهل لتبدو طلّتها أنيقة وفاتنة. فلطالما أعلنت باليرمو عن رفضها لاستعمال الكثير من مستحضرات العناية والتجميل، لأنها مقتنعة بأن الأقل هو الأفضل للحصول على نتيجة طبيعية جذابة.

روتين جمالي بسيط ومنظّم

تشدّد باليرمو على أهمية الاعتناء بالبشرة وتدليلها بمستحضرات العناية اللازمة، ولكن من دون إفراط أو مبالغة. وتدعو النساء إلى إزالة كل رواسب الماكياج عن وجوههن قبل الخلود إلى النوم للحفاظ على بشرة صحية ونضرة. لكن لا داعي أبداً للإكثار من استعمال المستحضرات، لأن أوليفيا تمسح وجهها بكرة قطنية مبلّلة بالفازلين فقط قبل الخلود إلى النوم. إنها طريقة بسيطة وفعالة جداً للحفاظ على بشرة نظيفة وصحية ونضرة.

تؤكد باليرمو أيضاً أنها تتفادى استعمال الكثير من مستحضرات التجميل والعناية، وتفضّل الاكتفاء بالمستحضرات الأساسية لعدم الدخول في الفوضى. "لا أستطيع العيش في الفوضى. أحب البساطة في كل شيء"، تقول أوليفيا باليرمو مراراً وتكراراً.

واللافت أن أوليفيا لا تبدّل أبداً روتينها الجمالي البسيط، حتى لو كانت تستعد لحدث مهم والوقوف على السجادة الحمراء أمام عدسات الكاميرا. بالفعل، صرّحت باليرمو في العديد من المقابلات أن روتين العناية ببشرتها يبقى هو نفسه على الدوام، بصرف النظر عن المكان أو الزمان، أو الحدث الذي ينتظرها.

وبالنسبة إلى شعرها الكثيف والجذّاب، تقول باليرمو إن الفضل يعود إلى مزيّنها الخاص (واسمه أندريه دايفيس) الذي يعرف كيف يعتني بخصلات شعرها ويقصّها بانتظام للحفاظ على شعر صحي وممتلئ وجذاب.

تعترف أوليفيا بأنها تقصّ أطراف شعرها كل 4 إلى 5 أسابيع، لمساعدة الخصلات على النمو بطريقة صحية. وتشدد على أهمية استعمال أنواع الشامبو المناسبة لفروة الرأس والمعزِّزة للون الشعر.

أناقة لافتة

لا شك في أن أوليفيا باليرمو تملك أموالاً طائلة تتيح لها شراء الملابس الباهظة من أرقى المتاجر العالمية. لكنها تشتري ملابسها اليومية غالباً من متاجر شعبية مثل Topshop و Zaraو River Island، وتعمد إلى تنسيقها مع بعضها بأسلوب بسيط وجذاب يجعلها محط الأنظار.

عند التمعّن ملياً في ملابس باليرمو، نلاحظ أنها قطع بسيطة وعادية، لكن النجمة الأميركية تعرف تماماً كيف تنسّقها مع بعضها بحيث تبدو الطلّة النهائية جذّابة جداً. وهذه من دون شك موهبة لدى باليرمو. "التصميم الجميل يبقى جميلاً بصرف النظر عن سعره أو ماركته"... هذا هو شعار أوليفيا باليرمو التي تقول إنها تعلمت فن دمج التصاميم وتنسيقها مع بعضها من خالتها.

نجمة عصرية مواكِبة للتكنولوجيا

تنشط أوليفيا باليرمو على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابعها نحو 5 ملايين شخص على حسابها في "إنستغرام"، حيث تنشر دوماً صوراً من حياتها اليومية. واللافت أن باليرمو باتت أيقونة موضة بحيث تنتظرها الشابات في كل أنحاء العالم لمحاكاة طلّتها الأنيقة والبسيطة، سواء كانت جالسة في الصفوف الأمامية لعروض الأزياء العالمية أو تتجول في شوارع نيويورك بملابس رياضية مريحة.

أيقونة أميركية

ولدت أوليفيا باليرمو في 28 شباط/فبراير 1986 في الولايات المتحدة الأميركية، وحققت الشهرة العالمية عام 2009 بعد مشاركتها في برنامج تلفزيون الواقعThe City، الذي يوثّق الحياة المهنية والشخصية لويتني بورت وأصدقائها الأغنياء.

تحولت باليرمو بعدها إلى سيدة أعمال بحيث أطلقت موقعها الخاص للتجارة الالكترونية، وتعاونت مع شركة Shutterfly لتصميم مفروشات ولوازم الديكور المنزلي.