My Look Diaries ريما فقيه، طبيعيّة وعفويّة: الجمال ليس في حقيبة من Prada...

ريما فقيه, راغب علامة, جمال, برادا, Prada, miss usa, سليم كسرواني, الشعر, ماكياج, بريجيت

26 نوفمبر 2013

ريما فقيه، Miss USA 2010، أوّل فتاة عربيّة مسلمة من عائلة مهاجرة تفوز باللقب، وتعدّ من القليلات جدّاً من بين الفائزات اللواتي لم يخضعن لعمليّة تجميل، بل انها لم تغيّر لون شعرها... ريما انتقلت أخيراً للعيش في لبنان، وهي في بيروت تعمل على عدد من المشاريع الفنيّة...


الجمال... الجمال دائماً ينبع من الداخل، وهو يعني أن تشعر المرأة براحة مع نفسها عندما تكون على طبيعتها... هو عندما لا تشعر الفتاة بحاجتها إلى حقيبة من Prada لتشعرها بأنوثتها... وهكذا أنا، إنسانة عفويّة وأعيش على طبيعتي. لا أستطيع أن أدّعي أنّني شخص آخر بشخصيّة مختلفة، وأفضّل أن يكرهني الناس لشخصيّتي الحقيقيّة على أن يحبّوني لشخص ليس أنا.

روتين الجمال...أغسل وجهي وأنظّفه جيّداً كل ليلة قبل النوم. أستخدم Neutrogena Sensitive Skin أو DermaPro. ولا أضع كريمات على وجهي أبداً، ولكّني في النهار أستخدم كريم أساس من MakeUp Forever HD، وهو كريم هائل، يحتوي أيضاً على عنصر الوقاية من الشمس. كما أمرّر فرشاة الأسنان على شفتيّ. إن بكيت، وأحياناً أبكي، أستخدم كريماً للعيون من Clinique.  وبعد الحمّام، أستخدم دائماً زيت Baby Oil، أفضّله بتركيبة الهلام، ولكنّه غير متوافر في لبنان.

روتين التحضير للمناسبات الخاصّة... إن كان لديّ بعض الوقت، أحبّ أن أمارس اليوغا للاسترخاء، كما أزاول الجري، ممّا يحفزّ دماغي فتأتيني كلّ الأفكار لمقابلاتي أو خطاباتي. كما أنّني أحبّ الاسمرار، فإما أن أتعرض لأشعّة الشمس قليلاً أو استخدم الكريم المسمّر للبشرة من Victoria's Secret.

ريما والرشاقة... أقوم بتمارين «كارديو» 3 مرات في الأسبوع، لمدّة ساعة و45 دقيقة. أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، أتمّرن لمدّة ساعة مع مدرّب خاص، هو جاك رستم. كما أمارس رياضة ال Pilates، لأنّني أشعر بأنّها تمدّد الجسم.

نظام غذائي... الأهمّ، وهو أمر ضروريّ، أشرب 8 أكواب من الماء كلّ يوم. ليتران يومياً. كما أشرب فنجاناً واحداً من القهوة الأميركيّة دون حليب. اخترت أن أكون نباتيّة، لأنّني أيضاً ضدّ قتل الحيوانات، ولكن لا أخفي أنّني أحياناً، وإن نادراً، أتناول قطعة «ستيك» مثلاً. عادة أكثر من أكل السلمون، وهو ما يمنحني الضوء في بشرتي وشعري. كما آكل البطاطا الحلوة، وهي ضروريّة جدّاً لكل إمرأة، وكذلك الهليون، لأنّه يساعد على إزالة الماء من الجسم.

ولكن كل يوم أحد، أدلّل نفسي، وأتناول كل ما أشتهيه من أطعمة. أحبّ المناقيش كثيراً، بالصعتر والجبن، وكذلك عصير مع شوكولا.

التسّوق... لا أحبّ التسوّق... أمّي هي التي تعشق التسوّق، وربّما كرهته من فرط ما كنت أرافقها. فأمّي مثل الأميرة، وأنا «حسن صبيّ»... كان عليّ أن أقوم بالتسوق لأشتري لها الكريمات مثلاً كلّما زرت بلداناً جديدة، وهي تعشق الكريمات الفرنسيّة. وعلى فكرة أمّي هي التي شجّعتني على خوض تجربة ملكة الجمال. 

التسوّق مع من...إن كان عليّ أن أتسوّق، أذهب مع المسؤولة عن أزيائي، الستايلست. فهي تختار لي كلّ أحتاجه وما تراه مناسباً.

أجمل مكان للتسوّق... في نيويورك طبعاً! وخاصّة في منطقة Meatpacking District الشهيرة. أمّا في لبنان، فأحبّ التسوّق من محلات Aishti كثيراً، وكذلك من محالّ في Saifi Village.

 «الستايل»... للنهار أحب ملابس الرياضة، سروال اليوغا، وقبّعة، وحذاء Nike... هذه هي ريما!

من المصمّمين العرب والعالمييّن... أحبّ نيكولا جبران في لبنان. كما أحبّ كثيراً المصمّمة ريم عكرا، كمصمّمة وكإمرأة. أمّا علامتي المفضّلة فهي Chanel، للنظارات الشمسيّة والحقائب والأحذية والأزياء... حتّى العطور.

كم حذاء يا ترى؟... في كل منزل أخصّص غرفة لأزيائي. نصف الغرفة للملابس، والنصف الآخر للأحذية. ونصف أحذيتي هي أحذية رياضيّة، من Nike وJordan.

أحذية مفضّلة؟... أحب أحذية Chanel و Chinese Laundry. فقدماي كبيرتان، وهذه الأحذية تريحني. وأنا أحب الكعب العالي كثيراً.

أكسسوارات أو مجوهرات لا تستغنين عنها...أحبّ الساعات، واحدة من Michael Kors، وأخرى من Cartier، أهداني إيّاها دونالد ترامب، وهي إصدار محدود من الذهب الزهريّ اللون، تركتها في الخزنة في نيويورك مع تاجي. كما أننّي دائماً أحتفظ بعقد من الذهب من والدتي فيه أرزة لبنان وخرزة زرقاء. وسوار من الخرز من أخي رامي، مع أحرف اسمه. أخي رامي «حياتي»!

تاجك؟ هل يبقى معك؟... نعم، التاج هو الشيء الوحيد الذي تفوزين به في مسابقة Miss USA، ليس كما هي الحال في Miss Lebanon.

نقطة الضعف في مجال الموضة... القبّعات، قبّعات snapback الشهيرة أو القبّعات الضخمة، مثل قبّعات Chanel. وأينما أكون، حتّى ولو في الفندق، تجدين عدداً كبيراً من القبّعات في غرفتي.

تتابع أخبار الموضة... أشاهد  Style Network وأتابع أخبار الموضة والمشاهير على Yahoo، وأتّكل كثيراً على الستايلست Missy Tohme التي تساعدني في اختيار أزيائي.

ريما والعطر... Mademoiselle  من Chanel، أستخدمه منذ أن كنت في السادسة عشرة من عمري. وأحياناً أمزجه مع  رذاذ للجسم من Victoria’s Secret. وأضع عطري دائماً وراء أذنيّ، وعلى المرفقين، وأضيف دائماً Baby Oil.

حقيبة كلّ يوم... حقيبتي المفضّلة هي من Chanel، كما أحبّ حقائب February 30، وهم الآن يصنعون لي حقيبة من المخمل باللون الأحمر والزيتيّ بالنقوش العسكريّة.

في الحقيبة... معي كتاب، دائماً... نظاراتي الشمسيّة المفضّلة، وهي من Gucci، كسرتها هذه الدقيقة! نظّارات للقراءة من Chanel، ماكياج Pretty Powerful  من Bobbi Brown، وChi Helmet Head لشعري، رذاذ Be Enchanted من Victoria's Secret، كحل عربيّ تستخدمه اليوم جميع الفتيات اللواتي شاركن معي في انتخابات ملكات الجمال، حتّى انّهنّ يتّصلن بي على الدوم لأرسل لهن المزيد!

أحمر الشفاه المفضّل غلوس من Nars بلون Turkish Delight، خافي العيوب من M.A.C.، وأحمر شفاه من Rain Cosmetics، عاقص للرموش من M.A.C.، وأيضاً مسبحة من أخي رامي.

أكثر ما تفخر به... أنّني لا أستسلم.، وأقع دائماً على رجليّ. أؤمن بقدرتي وثقتي بنفسي كبيرة، وربما لهذا ما زلت عزباء.

ريما والرجل...أفضّل الرجل العربيّ، وأحبّه أن يكون واثقاً من نفسه، وأن يكون متعلّماً ومثقّفاً ومرحاً، يحبّ الحياة... وحين ينظر إلي، ينسى العالم من حوله!


الشعر - سليم كسرواني

تحافظ ريما على لون شعرها الطبيعي، ولا نمسّ باللون أبداً. ولأنّ شعرها يميل إلى الجفاف، نلجأ دائماً إلى الماسكات المرطّبة من Chi والتي تضفي اللمعان على الشعر. التسريحات التي تليق بريما هي التسريحات الطبيعيّة. عادة أجفّف شعرها، وألفّه قليلاً على عاقص الشعر العريض. كما أحبّ شعرها مربوطاً، لأنّه يبرز ملامح وجهها الجميل. هل أراها تغيّر لون شعرها؟ طبعاً لا! ولكن أحبّ أن تجرّب قصّة مع غرّة قصيرة!


الماكياج - بريجيت

ريما؟ كم اشتقت أن أرى وأعمل على وجه طبيعيّ! يكفي أن أضع الريشة على وجهها، فيرتسم ماكياجها وحده. وجهها شديد الجاذبيّة، وليست في حاجة إلى الكثير من الماكياج. أحبّ دائماً أن أحافظ على لون بشرتها الطبيعيّة، وهو لون حنطيّ تتميّز به النساء الشرقيّات. جمال ريما لبنانيّ، ولكنّها تتميّز بنظرات ساحرة ودقّة في ملامحها.

لا يليق بها الماكياج الذي يغيّر وجهها، ولكن يجب فقط استخدام القليل من المستحضرات لإبراز تكاوينها، وكلّما خفّ ماكياجها، كلّما بدت أجمل.

أحبّ أن استخدم الألوان الترابيّة، والألوان المائلة إلى اللون الذهبيّ. فمها مرسوم! فلا أحتاج إلى قلم لتحديد شفتيها.

نصيحة: لا تحاولي أن تغيّري لون بشرتك بالماكياج،  حافظي على لون بشرتك الطبيعيّ.


She Said

تقول ريما عن تجربتها في مسابقات الجمال إنّها كانت صعبة جدّاً، وأنه يجب على المتسابقة أن تتميّز بشخصيّة قويّة جدّاً للتمكن من خوضها. وتضيف: «في الأسبوع الأوّل، الفتيات ينظرن إلى بعضهنّ، وخلال الأسبوع الثاني، يبدأ البكاء والأعذار والمشاجرات وتنسحب بعض الفتيات، وفي الأسبوع الثالث، هناك حوالي 10 فتيات فقط يتمكنّ من المثابرة ويبقين على طبيعتهنّ».

 

Rima &Ragheb

كشفت لنا ريما فقيه أنّها تحضّر برنامجها المبني على فكرة تلفزيون الواقع الذي انضمّ إليه راغب علامة.  يبدأ التصوير في بيروت نهاية نوفمبر، وقد صوّرت بعض اللقطات في الولايات المتحّدة الأميركيّة خلال زيارتهما الأخيرة لها. يتعاون راغب مع ريما في لبنان بينما تساعده هي في الولايات المتحّدة وتعرّفه على شخصيّات في الوسط الفنيّ في أميركا نظراً لرغبته  في تقديم موسيقى «Fusion».

كما صرّحت ريما بعد عودتها من نيويورك أنّها التقت بدونالد ترامب وأنّها أقنعته بالمشاركة في حلقة من البرنامج، وأنّها التقت خلال زيارتها بصديقها Jamie Fox وبالممثّل ليوناردو ديكابريو وأطلعتهما على «ترايلر» من البرنامج وأنّهما اقترحا عليها بعض التعديلات.

البرنامج سيكون من 36 حلقة موزّعة على 3 مواسم، وسيتمّ عرضه على قناة عربيّة ومن المحتمل أيضاً أن يعرض على قناة أجنبيّة.