بالفيديو - بعد إتهامه بالإساءة للصحافيين.. كيف دافع أحمد رزق عن نفسه؟

القاهرة (لها) 09 أكتوبر 2019

بعد أن قرر صناع فيلم "الممر" عرضه على القنوات الفضائية بعد عرضه سينمائياً بأربعة أشهر فقط، في سابقة هي الأولى من نوعها، قوبل الفيلم بحفاوة كبيرة من الجمهور الذي لم يستطع أن يشاهد الفيلم في دور العرض، إلا أن هناك عدداً كبيراً من الجمهور أخذ بعض الملاحظات على الفيلم وكان أكثر الفئات التي استاءت من بعض المشاهد التي جاءت في الفيلم كانت فئة الصحافيين في مصر، حيث مثل دور إحسان، الصحفي الجبان الذي كان يعمل لصالح راقصتين لنشر أخبارهما ثم ذهب مع جنود الصاعة لتغطية أخبارهم في المهمة الموكولين بها، وكم التريقة والسخرية التي نالها من هؤلاء الجنود طوال الفيلم.

ونال الفنان أحمد رزق الذي جسد شخصية إحسان كماً كبيراً من الانتقاد حول هذا الدور، مما دفعه للدفاع عن الشخصية ووجهة نظر المخرج شريف عرفة في تقديم تلك الشخصية.

وكشف رزق خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "كل يوم" المذاع على قناة ONE، أنه فوجئ بحذف عدد من المشاهد له بعد عرض الفيلم، ولم يدرك ذلك سوى في اليوم التالي للعرض الخاص، قائلا: "حضرت العرض الخاص وانبسطت جدا ومعنديش إحساس إن في حاجات اتشالت تماما".

وتابع أنه في اليوم التالي للعرض تذكر عدداً من المشاهد التي صورها ولم يجدها في الفيلم، مضيفًا: "بس قولت لنفسي بما إنك أنت اتفرجت على الفيلم وما اتضايقتش ومحستش إن الدور متشال منه حاجات، يبقى هو ده الميزان الدهب للمخرج في اختيار الأنسب.. يمكن لو المشاهد دي فضلت كان ممكن نلاقي إحسان ده دمه تقيل ويبقى بيستظرف في أوقات لا يصح فيها الهزار".

وعن دوره الكوميدي خلال الفيلم، أوضح قائلاً: "هذا الشخص هو المدني الوحيد في المجموعة، فإذا كان في احتمال للضحك والهزار هتتوقع يجي من مين؟.. من الظباط والعساكر اللي شايلين الهموم والسلاح؟!.. ما جايز تكون دي تكن مهمة من مهامه إنه يفك عنهم ويهزر معاهم..".

في نفس السياق، لفت رزق إلى أن الصحفي رغم ذلك أثبت بطولته في النهاية، حينما وجد نفسه وجها لوجه في أحد المواقف مع جندي إسرائيلي والصول المصري الذي تحدث مشاحنات بينهما منذ بداية الفيلم، قائلا: "في النهاية لما لقى إسرائيلي هيقتل الصول اللي بيناقر معاه من أول الفيلم، قتل الإسرائيلي.. ودي بطوله تحسب للصحفي
.



ما رأيك (0)

0

0

0

0

0