CHANEL COMETE فضاء من الماسات الراقية

19 أكتوبر 2019

تمكنت مادوموازيل شانيل من أن تميز قدرات جمالية هائلة وغامضة في بعض الأشكال. ولطالما كانت النجمة والمذنب مصدريها المفضلين للإلهام، حيث يعززان جمال المرأة بغبارهما السماوي.


قالت مادوموازيل شانيل: "لماذا نبحث أبعد من ذلك"؟ ومجموعات النجوم التي استخدمتها لتزيين الشعر، على الأكتاف لتحليها بالنجوم، والأقمار الهلالية، وحتى الشمس التي أبدعتها مع مجموعة من أفضل الحرفيين في باريس (...) نجومي تتميز بكل هذه الرومانسية. فهل يمكن العثور على أي شيء أكثر عصرية وحداثة؟".

من أجل بريقها الذي لا يضاهى، اختارت غابريال شانيل المذنب والنجوم كموضوعين أساسيين للتعبير عن مجموعتها الأولى للمجوهرات الماسيةBijoux de Diamants ، التي طرحت في باريس في عام 1932. أوضحت شانيل :"أردت أن تتزين النساء بمجموعات النجوم. إنها النجوم، النجوم بكل الأحجام".

ربما لم تدرك ذلك، ولكن منذ طفولتها كان حبها للنجوم والقمر متأصلاً بداخلها. لم تتحدث أبداً إلا لإعادة اختراعه حسب رغبتها ولزيادة جماله فقط .في كل صباح كانت غابريال شانيل تذهب إلى الصلاة وتأخذ ممراً طويلاً مرصوفاً بالحصى المصقولة المرتبة في أنماط هندسية بنجوم خماسية وهو ما أوحى لها شكل النجمة.

أصبح المذنب Comet علامة من علامات شانيل CHANEL للمجوهرات الراقية ورمزاً للجمال والحركة والحرية، وهو لا يزال يلهم إبداعات الجديدة. في عالم تملؤه النجوم، تقوم شانيل CHANEL باستمرار بإعادة التعبير عن هذه الفكرة بلمسات مواكبة لكل العصور. مثل سماء مرصعة بالنجوم، يمثل هذا الموضوع مصدر إلهام دائم لإبداعات المجوهرات وصناعة الساعات، ويبرز التنوع المبتكر الذي لا ينتهي في الدار.