مخرج شهير يهاجم محيي إسماعيل: ادعاء الجنون والسخافة مش هتجيب نتيجة

القاهرة (لها) 27 أكتوبر 2019

هاجم المخرج محمد حمدي، الفنان محيي إسماعيل، عقب تداول عدد من الفيديوهات للأخير وهو يتحدث بطريقة غريبة مع الصحافيين، إذ وصفه بأنه يدعي الجنون حتى يلفت إليه الأنظار ويسلط على نفسه الأضواء بعد أن خبا نجمه ولم يعد مطلوباً في الأعمال سواء السينمائية أو التليفزيونية.

وكتب حمدي عبر حسابه على فيسبوك: "هل ادعاء الجنون وادعاء الغرابة والتعامل مع الصحفيين والإعلام بسخافة واستهزاء هو الطريق لجذب الصحفيين والإعلام؟، وهل الفنانون الأسوياء المثقفون أصحاب الرصيد الضخم من الأعمال لا ينجذب لهم الصحفيون والإعلام؟".

وأكمل: "لماذا يلهث الإعلام الفني وراء شخص ليس لديه رصيد سوى عدد من الأدوار شديدة النمطية لا تتعدى عدد أصابع اليد الواحدة ؟؟".

يذكر أن الفنان محيي إسماعيل نال الكثير من الجوائز، من أبرزها جائزة جمعية كتاب ونقاد السينما في مصر 1975، وجائزة أحسن ممثل سينمائي عن فيلم "الإخوة الأعداء" من وزارة الثقافة في نفس العام، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم "إعدام طالب ثانوي" 1982م، إضافة إلى جائزة الإبداع السينمائي من الجاليات العربية بنيويورك 2003، وأصدرت له رواية "المخبول" التي تم ترجمتها إلى عدد من اللغات الأجنبية، واستطاع أن يحفر اسمه في قائمة أهم ١٠٠ فيلم في تاريخ السينما العربية.

وكان آخر أعمال محيي إسماعيل فيلم "حد سامع حاجة" مع رامز جلال.