الطب الشرعي يكشف السبب الرئيس في وفاة هيثم أحمد زكي

القاهرة (لها) 08 نوفمبر 2019

مثّّل موت الفنان الشاب هيثم أحمد زكي صدمة للعديد من الفنانين والجمهور وكثرت التساؤلات حول هل الوفة طبيعية أم لا؟، لكن جاءت المفاجأة الصادمة مع تقرير الطب الشرعي الذي أصدرته نيابة الشيخ زايد، عن وفاة الفنان الراحل.

وكشفت مصادر قضائية أن التقرير المبدئي للطب الشرعي الصادر بعد تشريح جثمان هيثم زكي جاء به أن الوفاة طبيعية، وأن المتوفي عانى من متاعب صحية مساء الثلاثاء الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر)، تتمثل في مغص وتقلصات أصابته نتيجة تناوله لعقاقير ومقويات العضلات، خاصة أن في هذا اليوم كان عائدًا من النادي الرياضي، ومرهقاً بسبب التمارين، وتعاطيه جرعة زائدة من العقاقير التي تسببت في إعيائه، ونقله أفراد أمن المجمع السكني الى أقرب صيدلية، وحقنه الصيدلي بحقنتين لتسكين الآلام.

وبعد فحص كاميرات المراقبة في المجمع السكني تبين أن هيثم نزل من منزله برفقة أفراد الأمن ونقلوه إلى الصيدلية، ثم أعادوه مرة أخرى.

وكشف أفراد الأمن أن الراحل طلب منهم تركه ليرتاح، وفي اليوم التالي حاولوا الاطمئنان عليه لكنه لم يجب، وزاد قلقهم مع حضور خطيبته وخالته، وأكدتا عدم الإجابة على الاتصالات، ليبلغوا الشرطة التي أخطرت النيابة لكسر باب الشقة، ليتم العثور على الجثمان بأرضية الحمام.

ومن المقرر أن يقام العزاء غداً (السبت) في مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

وكانت خطيبة هيثم أحمد زكي قد تقدمت ببلاغ إلى مباحث قطاع أكتوبر التي أخطرت مديرية أمن الجيزة بأن الفقيد انقطع عن الإجابة عن الاتصالات المستمرة لخطيبته، من ثَم انتقلت قوة أمنية وبفتح باب الشقة بعد استئذان النيابة، تبين وفاة الفنان الشاب، وبنقل الجثمان للمستشفى أفاد التقرير المبدئي بأن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية.