سينتيا صموئيل: انتظروني ومعتصم النهار في رمضان المقبل

حوار: هنادي عيسى 18 نوفمبر 2019
فازت سينتيا صموئيل بلقب الوصيفة الأولى لملكة جمال لبنان عام 2015، ولكن حلمها في دخول مجال التمثيل كان كبيراً فشاركت في عدد من الأعمال الفنية، أبرزها "خمسة ونص" الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، وحققت من خلاله نجاحاً لافتاً، ما دفع شركة "صبّاح للإعلام" للتعاقد معها فتشارك في الجزء الثاني من مسلسل "ما فيي"، إلى جانب معتصم النهار وفاليري أبو شقرا. كما تستعد سينتيا حالياً للمشاركة في مسلسل خاص بموسم رمضان 2020، فما هي تفاصيل هذا العمل؟ وما الذي تنوي القيام به في الفترة المقبلة؟ وما هي طموحاتها المستقبلية؟ أسئلة تجيب عنها سينتيا في الحوار الآتي.


- وقّعت عقداً مع شركة "صبّاح للإعلام"، حدّثينا عن تفاصيل تعاونك الجديد مع هذه الشركة الرائدة في عالم الإنتاج في الوطن العربي؟

بعد نجاحي في مسلسل "خمسة ونص"، أخبرني القيّمون على الشركة أنهم يرغبون بالتعاون معي في مسلسل آخر، فسعدت بهذا الكلام، لكن مرّت فترة من الزمن والأمور لا تزال على حالها، إلى أن اتّصلت بي لمى صادق الصبّاح ورشّحتني للعمل في مسلسل "ما فيي"، غير أنني في تلك الفترة كنت مشغولة بالمشاركة في الموسم الجديد من برنامج "الرقص مع النجوم" الذي يُعرض على شاشة MTV.

- ما الذي جعلك توافقين بعدها على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل "ما فيي"؟

بعدما قرأت نص العمل، أعجبني دوري فيه، فأخبرت لمى الصبّاح بموافقتي على الدور، وبعد ذلك اجتمعنا وعرضت عليّ التوقيع مع شركة "صبّاح للإعلام"، فوقّعت معهم عقداً بكل محبّة ومودة.

- هل ستشاركين في مسلسل "الهيبة" بجزئه الرابع؟

لا، لن أشارك في الجزء الرابع من "الهيبة"، لأنني في موسم رمضان المقبل سأكون إلى جانب معتصم النهار وستيفاني صليبا.

- ماذا عن تفاصيل دورك في الجزء الثاني من مسلسل "ما فيي"؟

أُجسّد في المسلسل دور فتاة تُدعى "كارين"، تعيش في الولايات المتحدة الأميركية وتحب الحياة، لكنها تفضّل العودة الى بلدها لبنان، وتحديداً قريتها كي تفتتح فيها Coffee Shop... وفي سياق الأحداث، تتعرّف كارين إلى "فارس"، يؤدي دوره معتصم النهار، وتُعجب به، لكن مشاكل تحدث في قصة حب "فارس" و"يسمة"، تجسّد شخصيتها فاليري أبو شقرا... وتتوالى الأحداث طوال 60 حلقة.

- كيف يمكنك التوفيق بين تصوير "ما فيي" ومسلسل رمضان 2020؟

سؤالكِ مهم، بصراحة هناك صعوبة في ذلك، لكنني سأبذل قصارى جهدي لتنظيم وقتي بما يمكّنني من تصوير العملين، وأكثر من ذلك المشاركة في Dancing With the Stars.

- هل أنت مُجبرة على المشاركة في برنامج "الرقص مع النجوم"؟

لا، لست مُجبرة على ذلك، لكنني أرغب في خوض هذه التجربة، التي تتيح لجمهور المشاهدين أن يتعرّفوا على شخصيتي الحقيقية عبر الشاشة، والمغايرة بالطبع للشخصيات التمثيلية المتعددة التي أقدّمها من خلال الأعمال الدرامية التي أشارك فيها.

- شاركت سابقاً في "بيروت سيتي"، لكن هذا المسلسل لم يحقق أي نجاح، فكيف تقيمين هذه الخطوة؟

هذا العمل كان يضم أربع فتيات جديدات في عالم التمثيل، وأعتقد أنه لم يحصد نجاحاً ملحوظاً، لأننا كنا أربع صبايا لا يعرفهن أحد. كما كان هذا المسلسل مؤلّفاً من 15 حلقة، وبات معروفاً أن الناس لا يحبّون الأعمال القصيرة التي تُعرض على شاشة التلفزيون، وكان المُستحسن عرضه على شبكة Net Flix.

- كيف شاركتِ في مسلسل "خمسة ونص"؟

تربطني علاقة صداقة بالمخرج فيليب أسمر، وعندما شاهدني في Beirut City، اقترح على المنتج صادق الصبّاح أن يجرّبني في عمل من إنتاجه، فوافق وبالفعل أجريت اختباراً أمام الكاميرا، نجحت فيه وتم اختياري للمشاركة في "خمسة ونص" الذي يضم مجموعة من النجوم المميزين، وقد سُررتُ كثيراً بمحبة الناس لي في هذا المسلسل. وبما أنني أحب التمثيل منذ الصغر، وجدت في "خمسة ونص" فرصة لأحقق أحلامي في الوطن العربي، لأنني عشت كل حياتي في كندا.

- كيف كانت أجواء أول يوم تصوير في "خمسة ونص"؟

كنوع من التحدّي الكبير لموهبتي، اختار المخرج فيليب أسمر أصعب مشهد في المسلسل لكي أصوّره في اليوم الأول من التصوير، وهو المشهد الذي يضربني فيه خطيبي في السيارة، وفرحتُ كثيراً بالنتيجة، فقد كانت مُرضية جداً، وأحدثت تغييراً كبيراً في حياتي الفنية.

- لكنك لستِ خرّيجة معهد تمثيل...

هذا صحيح، فأنا تخصّصت في الإخراج في جامعة NDU.

- يبدو أنك تفضلين الوقوف أمام الكاميرا وليس خلفها!

نعم، فمنذ الصغر وأنا أحب الوقوف أمام الكاميرا، يدفعني الى ذلك ثقتي الكبيرة بنفسي.

- يرى البعض أنك تستحقّين أدوار البطولة، ومنهم رولا حمادة، فما رأيك؟

أشكر رولا من كل قلبي، فهي أستاذة في التمثيل، والجميع يتعلم منها.

- هل تشعرين أنك أصبحت مهيّأة لأدوار البطولة؟

كل إنسان يحب التعلّم، ولا شك أنني أحب المشاركة في أي دور بطولة، وعندما يتحقق هذا الأمر، يمكن أن يتأكد الجميع مما إذا كنت أستحقه أم لا.

- هل تلقيتِ عروضاً سينمائية؟

لا، لم أتلقَّ بعد أي عرض سينمائي.

- هل تعيشين قصة حب؟

أعيش حالياً قصة حب، لكنها لا تزال في بدايتها.

- سبق أن قدّمت برنامج "بتحلى الحياة" على شاشة LBCI، ما الذي يميز هذه التجربة؟

قدّمت هذا البرنامج بعد حصولي على لقب الوصيفة الأولى في Miss Lebanon عام 2015، وكانت تجربة مميزة ومفيدة لي.

- هل يمكن أن تخوضي تجربة تقديم البرامج مرة ثانية؟

حالياً، أنا مشغولة بالتمثيل، وهو شغفي في الحياة.

- ماذا تتذكرين من مشاركتك في مسابقة Miss Universe عام 2015؟

لا يمكنني أن أنسى هذه التجربة، لأنها أثْرت حياتي الشخصية والمهنية، كما أنني لا أزال على تواصل مع الفتيات اللواتي شاركن في هذه المسابقة، وأحياناً نسافر معاً ونلتقي في عدد من الدول الغربية.

- من هي سينتيا صموئيل قبل التمثيل؟

أنا فتاة لبنانية، عمري 24 سنة، عملت في مجال عرض الأزياء وتصوير الإعلانات، ووقّعت عقداً مع شركة Humangement لتتولّى إدارة كل أعمالي، من إعلانات وتمثيل وغيرها... والتنسيق لا يزال قائماً بين أصحاب هذه الشركة و"صبّاح للإعلام".

- كيف تتعاملين مع مواقع التواصل الاجتماعي؟

لا شك في أن هذه المواقع أصبحت مهمة جداً في حياتنا اليومية والعملية، وأنا أتفاعل معها بنشاط وبما يفيدني في عملي.