خبير العطور لدى "لوريال لوكس": Lancôme Idôle عطر يتحدّث لغة النساء في كلّ العالم!

حوار: فاديا فهد 18 نوفمبر 2019

يروي غسّان حجّاج، خبير العطور في المنطقة لدى دار «لوريال لوكس» L>Oreal Luxe تفاصيل حكاية العطر الجديد الذي أطلقته دار لانكوم أخيراً Lancôme Idôle. ويقول انه يتوجّه الى الشابات صاحبات الشخصية القويّة والحازمة، ويتحدّث لغة النساء في كلّ العالم. خصوصاً ان ثلاث عطّارات من قارّات مختلفة أشرفن على تركيبته. وقد اختارت دار لانكوم الممثلة والمغنية زيندايا Zendaya لتمثّل هذا العطر الأنثوي الكلاسيكي المعاصر الذي اعتبرته الدار «عطر المستقبل المتاح اليوم».


- أخبرنا عن العطر الجديد؟ أيّ امرأة يحاكي هذا العطر؟

إنه عطر يحاكي الشابات صاحبات الشخصية القوية والحازمة غير المستعدات لتقديم المساومات للتسوية، اللواتي يردن عطراً يصبح جزءاً منهنّ. من هنا تأتي القارورة على شكل هاتف ذكيّ يمكن للمرأة ان تحمله معها في كلّ مكان. تمّ تصميم العطر الفعليّ بخفّة قماش فارغ بحيث يتكيّف حقًا مع المرأة التي ترتديه، ويحتوي على بعض مكوّنات النغمات الأكثر شهرة وحصريّة مثل الورد المتواجد بأربعة أنواع مختلفة، والياسمين المتواجد أيضاً بنوعين مختلفين. من المثير للاهتمام، أن شيامالا ميزونديو ، واحدة من ثلاثة أشخاص عملوا على تركيبة هذا العطر، أصرّت على الطابع النظيف في العطر، وهو اتفاق عطريّ يمنح إحساسًا فوريًا بالراحة والرفاهية. ولكني أريد أيضًا أن أؤكد أن العطر يتوجّه الى امرأة شابّة، وعندما أقول شابّة، لا أشير إلى العمر كعدد سنوات، بل الى الشباب الداخلي لدى كلّ امرأة تتمتّع بالحيوية والعصرية.

- هل يمكن أن تخبرنا عن النساء الفريدات الثلاث اللواتي أتين من خلفيات مختلفة وعملن معاً على تركيبة هذا العطر؟

هؤلاء النساء يشكّلن ثلاثياً مثيراً جداً للإهتمام. وجميعهنّ ​​من الإناث كما ذكرتِ. اليوم نرى المزيد والمزيد من العطّارات النساء اللواتي يضفن بصماتهنّ على هذه الحرفة الخاصّة. تقليدياً لقد عرف الكثير من الرجال بمهاراتهم في صناعة العطور، والآن العصر هو عصر النساء كي يثبتن أنفسهنّ في هذا المجال. لقد اخترنا ثلاث نساء لهذا المشروع العطريّ، وقد قدّمن من ثلاث قارات مختلفة: آسيا ، وأوروبا وأمريكا الجنوبية. وتمكّنت كل واحدة منهنّ من إضافة لمسة خاصّة من شخصيتها على هذا العطر. وها نحن نجد أنفسنا أمام عطر يتحدث لغة النساء في جميع أنحاء العالم!

- ماذا عن إصرار دار لانكوم على إنتاج هذا العطر بأسلوب صديق للبيئة؟

هذا مهمّ جدًا بالنسبة إلى Lancôme وللعديد من الشباب والشابات في جميع أنحاء العالم. لقد صمّمنا وأنتجنا قوارير قابلة لإعادة التعبئة، مما يعني أن الزبونة يمكنها أن تعيد تعبئة زجاجة Idôle الثانية والثالثة والرابعة في المتاجر المعتمدة. مما يعني بدوره أننا أنتجنا عبوات أقلّ وأقلّ. كما أن العديد من المكوّنات الخاصّة بالعطر مصدرها الزراعة المستدامة، بما في ذلك وردة اسبرطة Sparta Rose التي تعبّر عن احترام دار لانكوم Lancôme للبيئة، وهو موضوع يشغل الكثير من الشباب اليوم.

- لماذا اخترتم زندايا سفيرة لهذا العطر؟

نعيش اليوم في عالم السوشيال ميديا ونجومه المؤثرين في حياتنا. زيندايا Zendaya هي مؤثّرة حقيقية في حياة العديدين. مجرد إلقاء نظرة على صفحتها على انستغرام، نجد ان لديها أكثر من 62 مليون متابع. هي شابّة عصامية وممثلة ومغنيّة ومثالاً أعلى لكثيرين، وهي ناشطة تناضل حقًا من أجل القضايا التي تؤمن بها. وعطر Idôle لخّص كل ما تبحث عنه النساء الشابّات في جميع أنحاء العالم في العطر. ويمكن القول أن هناك الكثير من العوامل المشتركة بين عطر إيدول والمغنيّة والممثلة زندايا.

- ما هي أفضل النصائح لشراء عطر؟

لا تتسرّعي في شراء عطرك الجديد. خذي وقتك لاكتشاف العطر. جرّبيه على بشرتك واتركيه يتطوّر ببطء. أطلبي الحصول على عيّنة من العطر، وتعطري بها لمدة يوم أو يومين، وتابعي كيف يتفاعل العطر فوق بشرتك. في بعض الأحيان، يمكن أن تتأثّري بالمجاملات التي تأتيك من الصديقات المعجبات بعطرك، ولكن في النهاية أنتِ الشخص الوحيد الذي سيقرّر بخصوص هذا العطر الجديد، وتحتاجين ان تكوني مرتاحة مع الأثير الذي اخترته، العطر هو الراحة الشخصية. عطرك يمنحك ثقة أكبر بنفسك، ويؤثّر في حالتك المزاجية. إذا شعرت أنك وقعت في غرام هذا العطر، انتقلي فوراً الى التنفيذ واحجزي قارورة عطر كبيرة لك.

- ما هو موقع عطر إيدول Idôle في عالم العطور في لانكوم؟

ليس لدي أدنى شك في أن عطر Idôle يسير في الطريق الصحيح في اتجاه أن يكون عطراً كلاسيكياً من عطور لانكوم ويترك أثره في عالم صناعة العطور. ثمّة الكثير من الحداثة في هذا العطر وفي مفهومه العام. يمكننا القول أنه هو عطر المستقبل، لكنه متاح اليوم!

- ماذا عن موقع لانكوم في الشرق الأوسط؟ أيّ علاقة نسجتها مع النساء في منطقتنا؟

إطلاق عطر Idôle هو حدث جمالي مهمّ للمنطقة. لقد حققت المرأة العربية الكثير في السنوات القليلة الماضية. اليوم، تقود النساء العربيات الطائرات، ويمارسن الرياضات الخطرة، ولهنّ الدور الرئيسي في المشاريع الكبرى التي ستثمر مستقبلاً في المنطقة. برأيي الشخصي، ان المرأة العربية لا تتنازل عندما يتعلق الأمر بالجودة، ونحن في لانكوم نبحث دائماً عن الأفضل والأجود، من هنا تربطنا علاقة وثيقة بزبوناتنا العربيات السعيدات باكتشاف روائح جديدة ومختلفة من دار لانكوم. المرأة العربية تعشق الطبيعة وتحبّ مواكبة كلّ عصري وحديث. كل هذا مثير للإعجاب، ويجعلنا نؤمن أكثر ان مفهوم عطر إيدولIdôle برمّته يحاكي العديد من النساء العربيات.