صراع نجوم رمضان يبدأ باكراً

القاهرة - نورا حكيم 24 نوفمبر 2019
رغم تبقّي شهور قليلة على بدء موسم الدراما الرمضاني المقبل، بدأت معالم الخريطة تتضح، بعدما أعلن عدد من النجوم والنجمات عن استعدادهم لخوض هذا السباق، والذي يبدو أنه سيشهد منافسة قوية.

بعض هؤلاء النجوم بدأوا التحضيرات لأعمالهم المقبلة، وبعضهم الآخر أوشك على الانتهاء من تصويرها، فهدف نجوم الدراما الأوحد هذا العام هو تجنّب الوقوع في فخ ضيق الوقت، الذي غالباً ما يهدّد مصير بعض المسلسلات ويتسببّ في خروجها من السباق، أو ظهور بعض حلقاتها دون المستوى بسبب ضغط التصوير.


فالنتينو

يأتي في مقدّم هذه الأعمال الفنية مسلسل "فالنتينو"، والذي يخوض من خلاله النجم عادل إمام السباق الرمضاني المقبل، وذلك بعد خروجه من سباق الدراما الرمضاني الماضي بسبب ضيق الوقت، وقد استأنف "الزعيم" أخيراً التصوير، ومن المتوقع أن يكون مسلسله هو أول عمل درامي ينتهي من تصويره، ويكون جاهزاً للعرض في الموسم الرمضاني المقبل.

زي الشمس

ويشارك عادل إمام بطولة المسلسل عدد من النجوم، منهم دلال عبدالعزيز وداليا البحيري ورانيا محمود ياسين، وهو من إخراج رامي إمام.

أيضاً تنضم الفنانة دينا الشربيني إلى قائمة النجوم الذين أعلنوا عن موقفهم من سباق الدراما الرمضاني المقبل، حيث أكدت خلال مشاركتها في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، أنها ستقدّم جزءاً جديداً من مسلسل "زي الشمس"، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من هذا العمل خلال عرضه في موسم رمضان الماضي، لكن دينا لم تكشف عن أسماء الأبطال الجدد الذين سينضمون الى هذا المسلسل.

وكانت نخبة من نجوم الفن قد شاركت في بطولة الجزء الأول من مسلسل "زي الشمس"، منهم ريهام عبدالغفور وأحمد السعدني وسوسن بدر وأحمد مالك.

الاختيار

وبعد النجاح الكبير الذي حققه أمير كرارة في الأجزاء الثلاثة من مسلسل "كلبش"، ها هو يعود في رمضان 2020 من خلال عمل جديد بعنوان "الاختيار"، ويجسد فيه قصة الشهيد أحمد منسي.

ويتعاون أمير كرارة في هذا العمل مع المخرج بيتر ميمي، والذي سبق أن تعاون معه مرات عدة، ومن المتوقع أن يحقق هذا العمل نجاحاً كبيراً، خصوصاً أن الشهيد منسي يحظى بمحبة الجمهور المصري وتقديره لشجاعته، حيث ضحّى بحياته من أجل وطنه.

الفتوة

"الاختلاف والخروج عن المألوف"، هو شعار يرفعه الفنان ياسر جلال، بحيث يخوض سباق الدراما الرمضاني المقبل من خلال مسلسل "الفتوة"، والذي تعود أحداثه الى أكثر من مئة عام، وتدور حول البطل الشعبي في الحارة خلال تلك الفترة الزمنية، وأكد ياسر أن العمل يرصد العديد من القضايا الإنسانية، وأبرزها الصراع بين الخير والشر.

وكان ياسر جلال قد خاض سباق الدراما الرمضاني الماضي من خلال مسلسل "لمس أكتاف"، والذي شاركه بطولته عدد من النجوم، منهم فتحي عبدالوهاب وحنان مطاوع.

البرنس

كذلك أعلن النجم محمد رمضان عن خوضه سباق الدراما الرمضاني المقبل، من خلال مسلسل بعنوان "البرنس"، يتعاون فيه للمرة الثانية مع المخرج محمد سامي، وذلك بعد تعاونهما الأول في مسلسل "الأسطورة"، ولم يحدد محمد رمضان بعدُ أسماء باقي أبطال المسلسل.

النهاية

أما يوسف الشريف، والذي غاب عن جمهوره العام الماضي، فيستعد للمشاركة بقوة في موسم رمضان 2020 من خلال مسلسل بعنوان "النهاية"، والذي سيبدأ تصويره في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وتُجرى حالياً مفاوضات مع حنان مطاوع لإقناعها بمشاركته بطولة هذا المسلسل، الذي يتولى مهمّة إخراجه ياسر سامي.

تيمون وبومبا

كذلك تخوض منّة شلبي السباق الرمضاني المقبل من خلال مسلسل لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، لكن سوف يشاركها بطولته آسر ياسين، وسيتولى إخراجه محمد شاكر خضير، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بهذا العمل.

وبالتعاون مع أكرم حسني، يشارك أحمد فهمي في دراما رمضان 2020، من خلال مسلسل بعنوان "تيمون وبومبا"، وهو عبارة عن حلقات متصلة منفصلة، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، ويعد هذا التعاون الثاني بينهما بعد مسلسل "ريح المدام".