هجوم ناري من إعلامية خليجية على أحلام وشيرين عبد الوهاب.. "تأثير سيء جداً"

03 ديسمبر 2019


أحدثت الإعلامية الإماراتية مريم الكعبي ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هجوم شنته على الفنانة الإماراتية أحلام والفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب.

وجاء هذا من خلال مجموعة تغريدات نشرتها على حسابها على "تويتر". وكتبت: "خفة الظل لا يمكن أن تداري عوار الثقافةوجمال الهندام لا يستر عيوب الفكرونحن أمام مشهد مأساوي:إعجابنا بالأصوات وبالمواهب يجعلنا نتغافل عن التأثير السيء ونتجاوز السلوكيات السلبية فنبيع قيم مجتمعات ووعي أفراد بعملة الصوت ونجاح الأغاني".

وأضافت: "القوة الناعمة هي جمال النموذج الأخلاقي وعمق الثقافة. القوة الناعمة هي القيم السامية والمبادئ الراسخة هي الصدق والمصداقية والمسؤولية والالتزام، هي تأثير في الآخرين بدون إكراه، هي إيمان بالنموذج بدون إجبار. فهل شيرين أو أحلام هي نموذج القوة الناعمة التي تحتاجها مجتمعاتنا؟".

وتابعت: "شيرين وأحلام وعشرات الأسماء الفنية المشهورة فنانون لا يمكن تصنيفهم كقوة ناعمة لأن تأثيرهم سيء جداً، إنهم مثال حي على تهميش الثقافة وتكريس التسطيح والاهتمام بالشكليات دون المضمون. ومن يدافعون عنهم بجهل يدعمون التأثير السلبي الذي يقمن به والذي جعلنا نتناسى قيمة القوة الناعمة".

وجاءها الرد من الإعلامية الكويتية فجر السعيد التي علقت على حسابها على الموقع نفسه: "تبين تنتقدين شيرينانتقديها شكو رازه اسم أحلامبالموضوع؟ مو معقول كرهك لأحلام مسيطر عليك لدرجة ماتقدرين تنتقدين أحد إلا ولازم اسم أحلامبالنصترا أحلام نجمة النجوم غصبن عليك".

وعلى ذلك ردت الكعبي: "عزيزتي الأستاذه فجر السعيد ألف الحمد لله على سلامتك. لا شيء بيني وبين أحلام. ما أطرحه لا علاقة له بأهواء ولا مشاعر أو عواطف. أطرح رأياً مجرداً أحاول أن يكون موضوعياً. لم أتحدث عن قيمة صوت ولا مكانته. وأنا أقدر وأحترم صداقتك بأحلام وأشيد بموقفها معك جداً. تحياتي لك".