سيرين عبد النور ويعقوب الفرحان وبوسي في "الديفا"

08 ديسمبر 2019

أعلنت مجموعة «إم. بي. سي» عن باكورة انتاجات "شاهد" ‪SHAHID ORIGINALS‬ الحصرية، “الديفا” وذلك في مؤتمر صحافي حضرته نجمة العمل سيرين عبد النور، والنجمان يعقوب الفرحان وبوسي، إلى مروحة من أهل الصحافة والإعلام. 

وأبدت سيرين عبد النور سعادتها بهذه التجربة، موضحة أنها "تأتي في إطار استمرار تعاونها مع ‪MBC‬ منذ إطلاق المسلسل الشهير "روبي" عام 2012، مروراً بظهورها على شاشات ‪MBC‬ في عدد من الأعمال الدرامية التي كان آخرها خلال الموسم الرمضاني الفائت". وأضافت سيرين: "يُمكن وصف "الديفا" بالنقلة النوعية في الإنتاجات الدرامية التقليدية، فهو مُستوحى من الواقع، ومبني على تفاصيل ومعطيات وخبرات وتجارب حقيقية ومتراكمة لصنّاع ومنتجي برامج المواهب في "مجموعة ‪MBC‬".

أما المدير الأول الإقليمي للإنتاج أليكس معوشي، فقال "أنتجنا في ‪MBC‬ صيغاً عربية كثيرة لبرامج مواهب عالمية متنوعة ومختلفة، ما أوحى لنا بفكرة تقديم عمل درامي خارج عن الإطار الكلاسيكي والتقليدي للمسلسلات". هكذا، أتى "الديفا" ليكون باكورة الإنتاجات الأصلية لـ "شاهد". وتابع المعوشي: "يتميّز العمل بجودته ونوعيته سيما وأنه يضم ورشة عمل قوامها مجموعة من أبرز الكتّاب من مصر ولبنان عملوا جاهدين على تعزيز الحبكة الدرامية، إضافة إلى ثنائية متميّزة بين المخرجة رنده علم ومدير التصوير منح صليبا اللذين أعطيا من قلبيهما لتحقيق نتيجة ترضي الجمهور".

من جانبه، قال يوهانس لارتشر المدير العام لـ "شاهد": "كما كانت ‪MBC‬ سباقةً في إطلاق منصة "شاهد" إقليمياً لخدمة الفيديو حسب الطلب ‪VOD‬، فهي تُعزز اليوم ريادتها بهذا القطاع الحيوي، مع إطلاق أولى إنتاجاتها الأصلية الحصرية ‪SHAHID ORIGINALS‬ في إطار خطة إنتاجية كان لـ "شاهد" أن أعلنها من ضمن الخطة الخمسية للنمو والتوسع لـ"مجموعة ‪MBC‬"، وأول الغيث مع سلسلة الحلقات القصيرة "الديفا". وأوضح لارتشر: "باتت الإنتاجات الدرامية العالمية اليوم أكثر ضخامة وجودة من أي وقت مضى، والفضل في ذلك يعود للمنصات الرقمية العالمية وخدمة الـ ‪VOD‬، وتَوجّه الشركات العملاقة في قطاع الترفيه نحو هذا النمط من الإنتاجات. ونحن نعد الجمهور العربي بمزيد من الإنتاجات النوعية والأنماط الدرامية المتنوعة خلال الفترة القريبة المقبلة". يُذكر أن ورشة الكتّاب المسؤولة عن تأليف "الديفا" ضمّت كل من: سارة فرج، هند رضوان، سما عبد الخالق، إنجي القاسم، وجاد خوري، بإدارة المخرجة رنده علم. أما البطولة فتعود إلى النجمة سيرين عبد النور، إضافة إلى الممثل يعقوب الفرحان والفنانة بوسي، بمشاركة كل من نبال عرقجي، وسام فارس، دوري سمراني، ستيفاني عطالله، ومهيرة عبد العزيز.